×

مصريون في الكويت

EGKW

أمطار رعدية..تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس غد السبت

أمطار رعدية..تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس غد السبت

أمطار رعدية

+    -
05/08/2022 08:09 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا السبت، حيث تشهد البلاد ارتفاع في درجات الحرارة، ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على باقى الأنحاء.
الظواهر الجوية
أوضحت الهيئة، أن البلاد تشهد استمرار ارتفاع فى نسب الرطوبة نهارا مما يزيد الاحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح بين 2: 4 درجة، مع وجود نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا.
كما سيشهد غدا شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، مع وجود فرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على حلايب وشلاتين ومرسى علم ومناطق من جنوب سيناء، وفرص أمطار خفيفة جنوبا قد تكون رعدية مع نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة أحيانا.
درجات الحرارة
وعن درجات الحرارة، غدا السبت: القاهرة العظمى 35 درجة والمحسوسة 37 والصغرى 24 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والمحسوسة 33 درجة والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والمحسوسة 33 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 43 درجة والمحسوسة 45 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة والمحسوسة 44 درجة والصغرى 29 درجة.
طقس الأيام المقبلة:
كشفت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، وهي الفترة من الجمعة 5 أغسطس إلى يوم الأربعاء 11 أغسطس.
كما تشهد البلاد ارتفاعا في نسبة الرطوبة نهارا يزيد من حرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من (4:2) درجة مئوية.
الطقس نهارًا:
وأكدت الهيئة، أن البلاد تشهد استمرار ارتفاع في نسبة الرطوبة، حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية فيما يكون طقس شديد الحرارة رطب على جنوب البلاد وجنوب سيناء.
حالة الطقس ليلًا:
وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد طقسًا معتدلا على السواحل الشمالية بينما يكون طقس مائل للحرارة على كافة الأنحاء.
الظواهر الجوية:
شبورة مائية من ساعة الثالثة صباحا حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق السريعة والمسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
نشاط الرياح أحيانا مساء على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.
فرص أمطار خفيفة بنسبة تتراوح 30% قد تكون رعدية على مناطق من (حلايب - شلاتين- مناطق من جنوب سيناء) يصاحب ذلك أتربة ورمال مثيرة.
يوم السبت المقبل:
نشاط الرياح أحيانا مساء على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.
فرص أمطار خفيفة بنسبة تتراوح 30% قد تكون رعدية على مناطق من وأقصى جنوب الصعيد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء على فترات مقطعة
من يوم الأحد المقبل وحتى يوم الإثنين المقيل:
نشاط الرياح أحيانا مساء على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
فرص أمطار خفيفة بنسبة تتراوح 30% قد تكون رعدية على مناطق من أقصى جنوب الصعيد وجنوب محافظة البحر الأحمر على فترات مقطعة
من يوم الثلاثاء المقبل وحتى يوم الأربعاء المقبل:
نشاط الرياح أحيانا مساء على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
فرص أمطار خفيفة بنسبة تتراوح 30% قد تكون رعدية على مناطق من جنوب محافظة البحر الأحمر على فترات مقطعة.
المصدر: ف.ر

أمطار رعدية  الأرصاد  الطقس  درجات الحرارة  مصريون في الكويت  مصر  الكويت  أسامة جلال  الصحفي أسامة جلال 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

نرشح لك

السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة: ترشيحي من السيد الرئيس لتولي حقيبة وزارة الهجرة وسام على صدري

السفيرة سها جندي تتوجه بالشكر للسفيرة نبيلة مكرم على ما حققته في فترة توليها حقيبة وزارة الهجرة وزيرة الهجرة: نستهدف وضع استراتيجية عمل جديدة تراعي البعد السياسي والثقافي والاقتصادي لمواطنينا بالخارج

الأحد 14 أغسطس 2022 09:50 م

مصر.. تعويم سفينة جانحة بخليج السويس

الأحد 14 أغسطس 2022 09:41 م