×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الرئيس السيسي يستقبل رئيس جمهورية غينيا بيساو ::: الكويت.. القوى العاملة تعلن اخر موعد لتحديث "أيبان" لمن لم يصرف لهم الدعم الإضافي ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الخميس 4 مارس 2021 ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس الكويت اليوم ::: حرق الدهون وتقوية العظام.. تعرف على فوائد بذور الشيا ::: الليلة.. ليفربول يلتقي تشيلسي ومحمد صلاح يسعى لزيادة سجله التهديفى ::: ارتفاع كبير بإصابات فيروس كورونا في الكويت ::: طيب!!! شرفنطح بقلم : حسام فتحي ::: خدعة وقع ضحيتها وافد سوري ومواطن كويتي ::: المزرم يعلن عن أولويات الحكومة الجديدة للمرحلة المقبلة ::: حيوانات في الفضاء.. «ناسا» تعلن اكتشافا مثيرا ::: الصحة تسجل إصابات ووفيات جديدة بفيروس كورونا ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي: المنسي مع الانبياء في الجنة.. وعشماوي شيطان تعذب روحه بالنار ::: السودان في خطر إذا اتخذت إثيوبيا إجراءات أحادية بشأن سد النهضة ::: لن نستخدم القوة.. تصريح من وزير الخارجية الأمريكي بشأن إسقاط الأنظمة :::
+    -

نبذة

مجلس الجالية المصرية هو الجهة الوحيدة التي تمثل أفراد الجالية المصرية بدولة الكويت ويباشر المجلس نشاطه تحت مظلة القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية بدولة الكويت كإطار اجتماعي لأفراد الجالية ولا يمارس أي نشاط ذو صبغة سياسية ويحظر على أي عضو من أعضاء مجلس الجالية الاتصال بأي شخص أو جهة أو هيئة بوصفه ممثلاً لمجلس الجالية بدون تفويض كتابي من الأمانة العامة . 

 

يعمل مجلس الجالية المصرية على تحقيق الأهداف التالية :

1- توثيق وتنمية الروابط بين أفراد الجالية بدولة الكويت ورعاية مصالحهم .

2- تدعيم العلاقات بين أفراد الجالية وبين السلطات الكويتية وأبناء المجتمع الكويتي وذلك عن طريق العمل على نبذ ما يعكر صفو هذه العلاقات وتذليل ما قد يعترضها من مشـاكل أو صعاب على نحو يكفل تنمية هذه العلاقات في ظل من المودة والتعاون .

3- تلقى وجهات نظر أفراد الجالية واقتراحاتهم في القضايا العامة المتعلقة بالمصريين في الكويت أو مصر والتعبير عنها لدى الجهات المختصة من خلال عقد لقاءات دورية في هذا الخصوص بين مجلس الجالية و القنصلية العامة .

4- تقديم العون للقنصلية العامة في أداء عملها وخصوصا السعي في فض المنازعات التي تقوم بين المصريين وغيرهم بالطرق الودية عند           طلب ذلك .

5- العمل على تنسيق وتنظيم أوجه النشاط المختلفة لأفراد الجالية لزيادة التواصل والترابط بين أفراد الجالية .