×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

متى تسقط صلاة الجمعة .. 4 أعذار تبيح تركها ::: بشاير الخير.. مصر على موعد مع مفاجأة اقتصادية 2020 ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 24 يناير ::: ممثل "الصحة العالمية": لا توجد أي إصابة بفيروس "كورونا الجديد" بمصر ::: في صراع شرس | ديك يقتل صاحبه بضربة مخلب ::: قرار عاجل من النجم الساحلي قبل مواجهة الأهلي المرتقبة ::: "شات الندامة".. "نصرة" خانت زوجها عامين وتركت طفلها فريسة للعشيق ::: ترامب يكشف الموعد الرسمي لصفقة القرن ::: الكويت | حارس في الجليب هتك عرض وافدة ::: طيران مجهول يستهدف مقر حزب الله قرب الحدود السورية ::: شابة صينية تأكل خفاشًا | فيديو صادم يكشف سبب انتشار الفيروس الغامض ::: جوزها اتجوز عليها | ممرضة تحرق جسد ابنها وتصوره عارياً بالدقهلية ::: قرار جديد من السعودية بشأن استيراد المواشي الحية من السودان ::: إجراءات عاجلة للقادمين إلى مطار الكويت بسبب فيروس كورونا ::: فى العباسية و3 مطارات.. أماكن السجل المدنى الذكى لاستخراج شهادة الميلاد :::
+    -

نبذة

مجلس الجالية المصرية هو الجهة الوحيدة التي تمثل أفراد الجالية المصرية بدولة الكويت ويباشر المجلس نشاطه تحت مظلة القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية بدولة الكويت كإطار اجتماعي لأفراد الجالية ولا يمارس أي نشاط ذو صبغة سياسية ويحظر على أي عضو من أعضاء مجلس الجالية الاتصال بأي شخص أو جهة أو هيئة بوصفه ممثلاً لمجلس الجالية بدون تفويض كتابي من الأمانة العامة . 

 

يعمل مجلس الجالية المصرية على تحقيق الأهداف التالية :

1- توثيق وتنمية الروابط بين أفراد الجالية بدولة الكويت ورعاية مصالحهم .

2- تدعيم العلاقات بين أفراد الجالية وبين السلطات الكويتية وأبناء المجتمع الكويتي وذلك عن طريق العمل على نبذ ما يعكر صفو هذه العلاقات وتذليل ما قد يعترضها من مشـاكل أو صعاب على نحو يكفل تنمية هذه العلاقات في ظل من المودة والتعاون .

3- تلقى وجهات نظر أفراد الجالية واقتراحاتهم في القضايا العامة المتعلقة بالمصريين في الكويت أو مصر والتعبير عنها لدى الجهات المختصة من خلال عقد لقاءات دورية في هذا الخصوص بين مجلس الجالية و القنصلية العامة .

4- تقديم العون للقنصلية العامة في أداء عملها وخصوصا السعي في فض المنازعات التي تقوم بين المصريين وغيرهم بالطرق الودية عند           طلب ذلك .

5- العمل على تنسيق وتنظيم أوجه النشاط المختلفة لأفراد الجالية لزيادة التواصل والترابط بين أفراد الجالية .