×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بث مباشر.. قرعة ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية الأفريقية ::: شاهد.. بث مباشر لمبارة الزمالك والمقالون العرب ::: الاحتلال الإسرائيلي يهاجم مسيرة سلمية لطلاب فلسطين بالرصاص واصابة 14 ::: صلاح في تشكيلة الأفضل بانجلترا.. والفيفا يختاره رمزا لليوم العالمي للسعادة ::: السجن مدى الحياة لسفاح البوسنة قتل 8 الاف.. تعرف على سجل جرائمه ::: اليوم العالمي للسعادة.. الكويت والسعودية والأمارات أولى الدول العربية أكثر سعادة ::: وفاة عامل في الكويت بعد سقوط من رافعة خلال اداء عمله ::: شاهد.. تفاصيل تجديد عقد كاسياس مع بورتو البرتغالي ::: فيديو.. غرق سفينة على متنها 2000 سيارة في المحيط الأطلسي بعد اشتعال النيران بها ::: الكويت| لا حاجة لتعديل بيانات البطاقة المدنية للوافدين ::: للوافدين.. إذا فقدت البطاقة المدنية أثناء السفر.. إتبع هذه الإجراءات ::: إدارة أمل كامل الوزير لعدد من الوزارات الأخرى بقلم .... محمود عابدين ::: سعر الدينار الكويتي مقابل الجنيه المصري اليوم بالبنوك المصرية ::: زيدان يفاضل بين أبرز نجوم العالم لتدعيم ريال مدريد ::: مرتضى منصور يطالب جماهير الزمالك بعدم الرد على هتافات الاهلوية :::
+    -

تجديد تصريح العمل

تصاريح العمل:

بتفويض من وزارة الداخلية المصرية بصفتها الجهة الوطنية المعنية بتصاريح العمل، تقوم القنصلية العامة بالتجديد فقط لتصاريح العمل للمصريين المقيمين بدولة الكويت، حيث أنه نظراً للقواعد المنظمة لهذه الخدمة فأن الموافقة على استصدار تصريح العمل لأول مرة لابد و أن تتم من خلال الإدارة المركزية بالقاهرة. هذا و تيسيراً على الجالية المصرية المقيمة بدولة الكويت – فأن القنصلية العامة تقوم باستلام طلبات استصدار تصاريح العمل لأول مرة وترسلها إلى الجهات المصرية المختصة، و هو الإجراء الذي يستلزم ما يزيد عن الشهر ما بين الإرسال و تلقى الرد.

و عند تجديد تصريح العمل – يراعى أنه طبقاً للقواعد المعمول بها كذلك لا يتم التجديد لحاملي التصاريح الذين تقل أعمارهم عن 40 عاماً إلا بعد الحصول على موافقة وزارة الداخلية، إما بخلاف ذلك ففيما يلي المستندات المرجو إحضارها لإتمام عملية التجديد التي يراعى أن يقوم بها حامل الأذن بشخصه – علماً بأن تلك الخدمة تقدم من خلال الشباك المخصص لذلك في قاعة التصديقات: 

المستندات المطلوبة لتجديد تصريح العمل

يراعى أن يتقدم بها حامل التصريح بشخصه ، علما بأن تلك الخدمة تقدم من خلال الشباك رقم (10) .

1 – عدد (2) طلب من النموذج المعد للتجديد والذي يمكن الحصول عليه من القنصلية .

2- عدد (2) صورة من جواز السفر للصفحتين 1 ، 2 + صفحة الإقامة + أصل الجواز للاطلاع .

3- عدد (2) صورة من التصريح المنتهي + أصل التصريح.

4- عدد (2) صورة من إذن العمل الخاص بوزارة الشئون الكويتية للعاملين بالقطاع الخاص ، وشهادة لمن يهمه الأمر للعاملين بالقطاع الحكومي .

5- عدد (2) صورة من قرار تجديد الاجازة بالنسبة للعاملين بالحكومة المصرية.

6- صورة شخصية حديثة .

7- بالنسبة لمن هم دون 40 عاما يتم الحصول على موافقة مسبقة من الجهة المختصة .

8- سداد الرسوم وهي 17 دينار للمؤهل العالي عن كل عام 13 دينار للمؤهل المتوسط عن كل عام. ويضاف إلى ذلك 3 دينار في حالة استصدار دفتر تصريح جديد .

9- تصدر تصاريح العمل خلال 72 ساعة من استكمال الأوراق باستثناء التي تحتاج لموافقة مسبقة.

 

للحصول على نمذج إذن العمل لدى جهات أجنبية أضغط على هذا الرابط:

 

/uploads/SERVER-R6ECXSBH719.pdf