×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

المستشار القانوني احمد شعراوي يكتب: تداعيات أزمة كورونا ونظريات التوازن المالي والاقتصادي للعقد ::: مشاجرة دامية بين مصريينِ في الكويت انتهت بمقتل أحدهما ::: 81 في المئة من السلع الرئيسية بالكويت... أرخص من السعودية ::: الكويت| انتحار 3 وافدين خلال 24 ساعة ::: حدث في الكويت اليوم| تحذير من موجة ثانية من كورونا بالكويت.. ضوابط جديدة للمرحلة الثالثة ابتداء من غدا.. «التربية» تكتب نهاية العام الدراسي ::: عاجل.. التربية الكويتية توقف اجراءات تجديد اقامات المعلمين ::: تعديل التركيبة قنبلة موقوتة ستنفجر عقارياً... ومصرفياً ::: الكاتب والمفكر الإماراتي على محمد الشرفا يكتب: الموقف السلبي الغربي يصل إلى حد المؤامرة ::: إصابة نجمة بوليوود "آيشواريا راي باتشان" بكورونا بعد إصابة زوجها ووالده ::: معلومات جديدة تكتشف في واقعة قتل فنانة مصرية لزوجها طعنا..تفاصيل “الليلة الدامية” (فيديو) ::: بالفيديو .. السيسي يفاجئ المصريين : ” سنعطي كل مواطن شقة !” ::: موجة ثانية من كورونا!.. الصحة تدعو للتريث في السفر ::: الكويت.. ننشر أسماء المساجد المصرح لها بإقامة صلاة الجمعة بدءاً من 17 الجاري ::: عدّاد الانتحار بالكويت يتصاعد في ظل «كورونا» ::: فيديو.. حريق هائل بجوار مترو حلوان والدفع بـ15 سيارة إطفاء للسيطرة :::
+    -

تجديد تصريح العمل

تصاريح العمل:

بتفويض من وزارة الداخلية المصرية بصفتها الجهة الوطنية المعنية بتصاريح العمل، تقوم القنصلية العامة بالتجديد فقط لتصاريح العمل للمصريين المقيمين بدولة الكويت، حيث أنه نظراً للقواعد المنظمة لهذه الخدمة فأن الموافقة على استصدار تصريح العمل لأول مرة لابد و أن تتم من خلال الإدارة المركزية بالقاهرة. هذا و تيسيراً على الجالية المصرية المقيمة بدولة الكويت – فأن القنصلية العامة تقوم باستلام طلبات استصدار تصاريح العمل لأول مرة وترسلها إلى الجهات المصرية المختصة، و هو الإجراء الذي يستلزم ما يزيد عن الشهر ما بين الإرسال و تلقى الرد.

و عند تجديد تصريح العمل – يراعى أنه طبقاً للقواعد المعمول بها كذلك لا يتم التجديد لحاملي التصاريح الذين تقل أعمارهم عن 40 عاماً إلا بعد الحصول على موافقة وزارة الداخلية، إما بخلاف ذلك ففيما يلي المستندات المرجو إحضارها لإتمام عملية التجديد التي يراعى أن يقوم بها حامل الأذن بشخصه – علماً بأن تلك الخدمة تقدم من خلال الشباك المخصص لذلك في قاعة التصديقات: 

 

شروط‭ ‬تجديد‭ ‬تصريح‭ ‬العمل‭ .. ‬مبادرة‭ ‬اختصر‭ ‬نص‭ ‬وقتك‭ ‬في‭ ‬القنصلية‭ ‬المصرية

 

المستندات المطلوبة لتجديد تصريح العمل 

يراعى أن يتقدم بها حامل التصريح بشخصه ، علما بأن تلك الخدمة تقدم من خلال الشباك رقم (10) .

1 – عدد (2) طلب من النموذج المعد للتجديد والذي يمكن الحصول عليه من القنصلية .

2- عدد (2) صورة من جواز السفر للصفحتين 1 ، 2 + صفحة الإقامة + أصل الجواز للاطلاع .

3- عدد (2) صورة من التصريح المنتهي + أصل التصريح.

4- عدد (2) صورة من إذن العمل الخاص بوزارة الشئون الكويتية للعاملين بالقطاع الخاص ، وشهادة لمن يهمه الأمر للعاملين بالقطاع الحكومي .

5- عدد (2) صورة من قرار تجديد الاجازة بالنسبة للعاملين بالحكومة المصرية.

6- صورة شخصية حديثة .

7- بالنسبة لمن هم دون 40 عاما يتم الحصول على موافقة مسبقة من الجهة المختصة .

8- سداد الرسوم وهي 17 دينار للمؤهل العالي عن كل عام 13 دينار للمؤهل المتوسط عن كل عام. ويضاف إلى ذلك 3 دينار في حالة استصدار دفتر تصريح جديد .

9- تصدر تصاريح العمل خلال 72 ساعة من استكمال الأوراق باستثناء التي تحتاج لموافقة مسبقة.