×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تطورات الحالة الصحية لثلاثي الأهلي المصابين بـ كورونا ::: الصحة العالمية تعلن موعد العودة إلى الحياة الطبيعية ::: محمد الباز يفجر قنبلة.. نعيش النصف ساعة الأخيرة من أسطورة عمرو دياب ::: تعرف على حكم مباراة الأهلي والزمالك في نهائي إفريقيا ::: الإطفاء للمواطنين والمقيمين: الحيطة والحذر لعدم استقرار الحالة الجوية في البلاد ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: تهريب اثار فرعونية من مصر للكويت "من المتواطيء؟" ::: حدث بالكويت اليوم| مفاجأة للوافدين بالكويت بشأن لقاح كورونا.. خطوة جديدة من "الطيران المدني" بشأن إخلاء المخالفين بالكويت.. الغاء رحلة سفر بعد وصوله للمطار ::: احالة أوراق قتلة "فتاة المعادي" للمفتي تمهيدا لإعدامهما ::: انخفاض كبير باصابات فيروس كورونا اليوم في الكويت ::: سر إخفاء الأهلي إصابة ديانج بفيروس كورونا ::: وزير خارجية الكويت يصل إلى القاهرة ::: الداخلية تكشف تفاصيل اختطاف ميدو جابر من أحد الفنادق ::: الليلة.. انتصار السيسى فى حلقة خاصة مع إسعاد يونس على dmc ::: أمير الكويت يهنئ وزير الصحة بنجاح أول عملية زراعة كبد ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الخميس 26 نوفمبر 2020 :::
+    -

التسجيل بالقنصلية

 تنبيه.. هذه المعلومات قيد المراجعة من الجهات المختصة.. ولا يعتد بها بشكل نهائي.

تعليمات التسجيل بسجلات قيد المواطنين

 

1.  الغرض الأساسي من قيد المواطنين بسجلات القنصلية هو سهولة القيام بالاتصال بهم.

2.     تقوم القنصلية فقط بقيد المواطنين المصريين المقيمين في دائرة اختصاصها.

3.    يكون القيد مجاني إذا تم خلال 6 شهور من الوصول أو يتم تحصيل مبلغ نقدي أو بشيك مقبول الدفع Money Order باسم القنصلية المصرية وتعتذر القنصلية عن عدم قبول الشيكات الشخصية.

4.      يجب إعادة القيد كل عام بالقنصلية التي تتبع لها.

5.      للقيد بسجلات المواطنين القنصلية يجب استيفاء بيانات الاستمارة التالية وإرسالها أو إحضارها للقنصلية مع ما يلي:

       q     جواز السفر.

       q     صورة فوتوغرافية.

     q     مبلغ نقدي أو بشيك مقبول الدفع Money Order بأسم القنصلية المصرية إذا كان القيد بعد مرور 6 شهور من الوصول

6.            بالنسبة لطلبات البريد يلزم إرسال مظروف بحجم مناسب بأي وسيلة بريد يختارها صاحب الشأن عليه الاسم والعنوان وطوابع البريد اللازمة لإرسال جواز ختمه بخاتم قيد المواطنين بسجلات القنصلية ( في حالات اختيار إحدى شركات FEDEX, AIRBORNE, DHL, UPS يجب مراعاة إرسال شيك شخصي أو شيك مقبول الدفع بأسم الشركة التي يتم اختيارها وبقيمة الرسوم المطلوبة لإرسال الأوراق والمستندات إلي صاحبها ، ويجب ملاحظة أن القنصلية لا تقبل أي رقم حساب أو رقم بطاقة إئتمان Credit Card لسداد مصاريف البريد للشركات المذكورة ).

7.            تستغرق عملية القيد يومين بالقنصلية إذا تمت عن طريق البريد ، وتتم في نفس اليوم لمن يحضر إلى القنصلية بنفسه.