×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بث مباشر.. قرعة ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية الأفريقية ::: شاهد.. بث مباشر لمبارة الزمالك والمقالون العرب ::: الاحتلال الإسرائيلي يهاجم مسيرة سلمية لطلاب فلسطين بالرصاص واصابة 14 ::: صلاح في تشكيلة الأفضل بانجلترا.. والفيفا يختاره رمزا لليوم العالمي للسعادة ::: السجن مدى الحياة لسفاح البوسنة قتل 8 الاف.. تعرف على سجل جرائمه ::: اليوم العالمي للسعادة.. الكويت والسعودية والأمارات أولى الدول العربية أكثر سعادة ::: وفاة عامل في الكويت بعد سقوط من رافعة خلال اداء عمله ::: شاهد.. تفاصيل تجديد عقد كاسياس مع بورتو البرتغالي ::: فيديو.. غرق سفينة على متنها 2000 سيارة في المحيط الأطلسي بعد اشتعال النيران بها ::: الكويت| لا حاجة لتعديل بيانات البطاقة المدنية للوافدين ::: للوافدين.. إذا فقدت البطاقة المدنية أثناء السفر.. إتبع هذه الإجراءات ::: إدارة أمل كامل الوزير لعدد من الوزارات الأخرى بقلم .... محمود عابدين ::: سعر الدينار الكويتي مقابل الجنيه المصري اليوم بالبنوك المصرية ::: زيدان يفاضل بين أبرز نجوم العالم لتدعيم ريال مدريد ::: مرتضى منصور يطالب جماهير الزمالك بعدم الرد على هتافات الاهلوية :::
+    -

التسجيل بالقنصلية

 تنبيه.. هذه المعلومات قيد المراجعة من الجهات المختصة.. ولا يعتد بها بشكل نهائي.

تعليمات التسجيل بسجلات قيد المواطنين

 

1.  الغرض الأساسي من قيد المواطنين بسجلات القنصلية هو سهولة القيام بالاتصال بهم.

2.     تقوم القنصلية فقط بقيد المواطنين المصريين المقيمين في دائرة اختصاصها.

3.    يكون القيد مجاني إذا تم خلال 6 شهور من الوصول أو يتم تحصيل مبلغ نقدي أو بشيك مقبول الدفع Money Order باسم القنصلية المصرية وتعتذر القنصلية عن عدم قبول الشيكات الشخصية.

4.      يجب إعادة القيد كل عام بالقنصلية التي تتبع لها.

5.      للقيد بسجلات المواطنين القنصلية يجب استيفاء بيانات الاستمارة التالية وإرسالها أو إحضارها للقنصلية مع ما يلي:

       q     جواز السفر.

       q     صورة فوتوغرافية.

     q     مبلغ نقدي أو بشيك مقبول الدفع Money Order بأسم القنصلية المصرية إذا كان القيد بعد مرور 6 شهور من الوصول

6.            بالنسبة لطلبات البريد يلزم إرسال مظروف بحجم مناسب بأي وسيلة بريد يختارها صاحب الشأن عليه الاسم والعنوان وطوابع البريد اللازمة لإرسال جواز ختمه بخاتم قيد المواطنين بسجلات القنصلية ( في حالات اختيار إحدى شركات FEDEX, AIRBORNE, DHL, UPS يجب مراعاة إرسال شيك شخصي أو شيك مقبول الدفع بأسم الشركة التي يتم اختيارها وبقيمة الرسوم المطلوبة لإرسال الأوراق والمستندات إلي صاحبها ، ويجب ملاحظة أن القنصلية لا تقبل أي رقم حساب أو رقم بطاقة إئتمان Credit Card لسداد مصاريف البريد للشركات المذكورة ).

7.            تستغرق عملية القيد يومين بالقنصلية إذا تمت عن طريق البريد ، وتتم في نفس اليوم لمن يحضر إلى القنصلية بنفسه.