×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الصحة العالمية| تدين مقترحات عنصرية لاختبار لقاح كورونا بإفريقيا ::: الصحة: تسجيل 149 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا..و7 حالات وفاة ::: تدهور صحة رئيس وزراء بريطانيا ونقله إلى العناية المركزة ::: فجر السعيد لصفاء الهاشم: اتركي السياسة واتجهي للمطبخ.. شاهد ::: السيسي يوجه بصرف منحة شهرية للعمالة الغير منتظمة بالاضافة إلى منحة القوى العاملة وبناء 250 ألف وحدة إسكان ::: الكويت | إطلاق حزمة خدمات جديدة على موقع «الداخلية» الإلكتروني ::: أقوى مشروب يرفع مناعة طفلك في أسبوع ::: فيديو| عائشة الرشيد: توجه أقوى صفعة على القفا للحاقدين والحاسدين ::: أطول الحشرات عمرًَا.. ما هي الحشرة التي تكلمت في القرآن؟ ::: الأمة الكويتي | فرض حظر كلى على مناطقي جليب الشيوخ والمهبولة ::: بالصور.. أحباء فرقهم كورونا يلتقون عند حدود ألمانيا وسويسرا ::: لماذا سمي فيروس كورونا بـ"كوفيد 19" وماذا يعني؟ ::: الممرضات جنود مصر المجهولة في الحرب ضد كورونا ::: فيديو| عائشة الرشيد: تتحدث كما لم تتحدث من قبل ::: حدث اليوم في الكويت| وزير الداخلية: قرارات جديدة بشأن الوافدين بعد كورونا.. تنويه هام من القنصلية بشأن وثائق السفروالجوازات.. تفاصيل وفاة وافد مصري بالكويت :::
+    -

التسجيل بالقنصلية

 تنبيه.. هذه المعلومات قيد المراجعة من الجهات المختصة.. ولا يعتد بها بشكل نهائي.

تعليمات التسجيل بسجلات قيد المواطنين

 

1.  الغرض الأساسي من قيد المواطنين بسجلات القنصلية هو سهولة القيام بالاتصال بهم.

2.     تقوم القنصلية فقط بقيد المواطنين المصريين المقيمين في دائرة اختصاصها.

3.    يكون القيد مجاني إذا تم خلال 6 شهور من الوصول أو يتم تحصيل مبلغ نقدي أو بشيك مقبول الدفع Money Order باسم القنصلية المصرية وتعتذر القنصلية عن عدم قبول الشيكات الشخصية.

4.      يجب إعادة القيد كل عام بالقنصلية التي تتبع لها.

5.      للقيد بسجلات المواطنين القنصلية يجب استيفاء بيانات الاستمارة التالية وإرسالها أو إحضارها للقنصلية مع ما يلي:

       q     جواز السفر.

       q     صورة فوتوغرافية.

     q     مبلغ نقدي أو بشيك مقبول الدفع Money Order بأسم القنصلية المصرية إذا كان القيد بعد مرور 6 شهور من الوصول

6.            بالنسبة لطلبات البريد يلزم إرسال مظروف بحجم مناسب بأي وسيلة بريد يختارها صاحب الشأن عليه الاسم والعنوان وطوابع البريد اللازمة لإرسال جواز ختمه بخاتم قيد المواطنين بسجلات القنصلية ( في حالات اختيار إحدى شركات FEDEX, AIRBORNE, DHL, UPS يجب مراعاة إرسال شيك شخصي أو شيك مقبول الدفع بأسم الشركة التي يتم اختيارها وبقيمة الرسوم المطلوبة لإرسال الأوراق والمستندات إلي صاحبها ، ويجب ملاحظة أن القنصلية لا تقبل أي رقم حساب أو رقم بطاقة إئتمان Credit Card لسداد مصاريف البريد للشركات المذكورة ).

7.            تستغرق عملية القيد يومين بالقنصلية إذا تمت عن طريق البريد ، وتتم في نفس اليوم لمن يحضر إلى القنصلية بنفسه.