×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تعرف على تفاصيل حفل ختام بطولة افريقيا ونهائي الجزائر والسنغال ::: الكويت.. القبض على وافد ارتدى قميصا عليه اسم إسرائيل ::: سعر الذهب في الكويت اليوم الجمعه 19\ 7 \2019 ::: فيديو.. المتحدث العسكرى يكشف تفاصيل الهجوم الانتحاري بالشيخ زويد ::: بالفيديو.. انبطاح الحكومة الجديدة أرضا أمام ملك تايلاند أثناء أدائها اليمين الدستورية ::: بالفيديو.. حيلة أب لخمسة توائم لإطعامهم في نفس الوقت ::: بالفيديو..سيدة تخطط للزواج من نجفة ::: «الأرصاد»: الغبار والحرارة المرتفعة يستمران اليوم ::: بعد أن تنازل عن العرش من أجلها.. "طلقها بالثلاثة" ::: " طيور تنزف" وتتساقط من السماء.. ماذا يحدث في استراليا؟ ::: إعفاء أصحاب الأمراض المزمنة من رسوم التحاليل والأشعة بالتأمين الصحى الشامل ::: الكويت / مدخّن أشعل سيجارته في مجمع وأهان ضابطة قضائية ::: صور.. من أب مصرى وأم جزائرية.. حكاية أصغر مشجعين بمدرجات الجزائر ::: الكويت / عطلة «الأضحى»: من 5 إلى 9 أيام ::: كشفت عن صدرها... فانشهرت العائلة :::
+    -

التسجيل بالقنصلية

 تنبيه.. هذه المعلومات قيد المراجعة من الجهات المختصة.. ولا يعتد بها بشكل نهائي.

تعليمات التسجيل بسجلات قيد المواطنين

 

1.  الغرض الأساسي من قيد المواطنين بسجلات القنصلية هو سهولة القيام بالاتصال بهم.

2.     تقوم القنصلية فقط بقيد المواطنين المصريين المقيمين في دائرة اختصاصها.

3.    يكون القيد مجاني إذا تم خلال 6 شهور من الوصول أو يتم تحصيل مبلغ نقدي أو بشيك مقبول الدفع Money Order باسم القنصلية المصرية وتعتذر القنصلية عن عدم قبول الشيكات الشخصية.

4.      يجب إعادة القيد كل عام بالقنصلية التي تتبع لها.

5.      للقيد بسجلات المواطنين القنصلية يجب استيفاء بيانات الاستمارة التالية وإرسالها أو إحضارها للقنصلية مع ما يلي:

       q     جواز السفر.

       q     صورة فوتوغرافية.

     q     مبلغ نقدي أو بشيك مقبول الدفع Money Order بأسم القنصلية المصرية إذا كان القيد بعد مرور 6 شهور من الوصول

6.            بالنسبة لطلبات البريد يلزم إرسال مظروف بحجم مناسب بأي وسيلة بريد يختارها صاحب الشأن عليه الاسم والعنوان وطوابع البريد اللازمة لإرسال جواز ختمه بخاتم قيد المواطنين بسجلات القنصلية ( في حالات اختيار إحدى شركات FEDEX, AIRBORNE, DHL, UPS يجب مراعاة إرسال شيك شخصي أو شيك مقبول الدفع بأسم الشركة التي يتم اختيارها وبقيمة الرسوم المطلوبة لإرسال الأوراق والمستندات إلي صاحبها ، ويجب ملاحظة أن القنصلية لا تقبل أي رقم حساب أو رقم بطاقة إئتمان Credit Card لسداد مصاريف البريد للشركات المذكورة ).

7.            تستغرق عملية القيد يومين بالقنصلية إذا تمت عن طريق البريد ، وتتم في نفس اليوم لمن يحضر إلى القنصلية بنفسه.