×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

علماء يكشفون أسرارا جديدة عن نهر النيل ::: إزالة خيمة ملاصقة لسور مستشفى بالمنصورة: «تستخدم في التحريض على الفسق» ::: ميزة "ثورية" من غوغل تساعد على نطق الكلمات بشكل صحيح ::: "السحب بدأت تتجمع".. الأرصاد: نتوقع أمطارًا على القاهرة خلال ساعات ::: "كان مستعجل على الحياة".. قصة شاب انتحر في "لايف على فيسبوك" بالسلام ::: بريطانيا | أخ وأخت غير شقيقين خلفا 6 أطفال وقتلا 2 منهم ونجا الآخرون بإعجوبة ::: صحيفة أمريكية: واشنطن تحذر القاهرة من شراء المقاتلة الروسية "سو-35" ::: بالفيديو | توفيق عكاشة: أقسم بالله ستحدث حرب عالمية ثالثة ::: بالفيديو | منى الشاذلي تكشف تفاصيل حدث فضائي عظيم ::: الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل ترصد زلزال في الروضتين ::: صحيفة: خالد مشعل يمتلك 5 مليارات دولار وهنية 4 مليار وابو مرزوق 3 مليار ::: مصرع 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين في تصادم سيارة بـ «طلعت حرب» ::: خبير اقتصادى يكشف إيجابيات تراجع الفائدة البنكية ::: حامل فى الشهور الأولى.. مكوجي أبوكبير يضرب زوجته حتى الموت والنيابة تقرر حبسه ::: مصادر عراقية تكشف طبيعة انفجار بغداد :::
+    -

التسجيل بالقنصلية

 تنبيه.. هذه المعلومات قيد المراجعة من الجهات المختصة.. ولا يعتد بها بشكل نهائي.

تعليمات التسجيل بسجلات قيد المواطنين

 

1.  الغرض الأساسي من قيد المواطنين بسجلات القنصلية هو سهولة القيام بالاتصال بهم.

2.     تقوم القنصلية فقط بقيد المواطنين المصريين المقيمين في دائرة اختصاصها.

3.    يكون القيد مجاني إذا تم خلال 6 شهور من الوصول أو يتم تحصيل مبلغ نقدي أو بشيك مقبول الدفع Money Order باسم القنصلية المصرية وتعتذر القنصلية عن عدم قبول الشيكات الشخصية.

4.      يجب إعادة القيد كل عام بالقنصلية التي تتبع لها.

5.      للقيد بسجلات المواطنين القنصلية يجب استيفاء بيانات الاستمارة التالية وإرسالها أو إحضارها للقنصلية مع ما يلي:

       q     جواز السفر.

       q     صورة فوتوغرافية.

     q     مبلغ نقدي أو بشيك مقبول الدفع Money Order بأسم القنصلية المصرية إذا كان القيد بعد مرور 6 شهور من الوصول

6.            بالنسبة لطلبات البريد يلزم إرسال مظروف بحجم مناسب بأي وسيلة بريد يختارها صاحب الشأن عليه الاسم والعنوان وطوابع البريد اللازمة لإرسال جواز ختمه بخاتم قيد المواطنين بسجلات القنصلية ( في حالات اختيار إحدى شركات FEDEX, AIRBORNE, DHL, UPS يجب مراعاة إرسال شيك شخصي أو شيك مقبول الدفع بأسم الشركة التي يتم اختيارها وبقيمة الرسوم المطلوبة لإرسال الأوراق والمستندات إلي صاحبها ، ويجب ملاحظة أن القنصلية لا تقبل أي رقم حساب أو رقم بطاقة إئتمان Credit Card لسداد مصاريف البريد للشركات المذكورة ).

7.            تستغرق عملية القيد يومين بالقنصلية إذا تمت عن طريق البريد ، وتتم في نفس اليوم لمن يحضر إلى القنصلية بنفسه.