×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت| تفاصيل أوقات عمل الأنشطة والمحلات التي ستعمل مع بداية عيد الفطر ::: ننشر بيان الصحة الكويتية لمستجدات فيروس كورونا ::: تقديم جزء ثالث من "الاختيار" وهذا الفنان سيشارك في بطولته ::: فرجاني ساسي يعلق على التعادل الإيجابي مع الأهلي ::: "غير كويتي" سرق وافد في الكويت وضرب شرطي ::: الصحة المصرية تعلن عن ارتفاع جديد في اصابات كورونا ::: تعرف على تفاصيل طقس الثلاثاء في مصر ::: بينهم أطفال.. ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 21 شهيدا ::: الكويت.. حريق منزل في الجهراء أدى إلى وفاة وافدين ::: نجم الأهلي ينتقل إلى نادي السالمية الكويتي ::: شاهد| قوات الاحتلال تنسحب من المسجد الأقصى .. والقصف المتبادل مستمر ::: حلا شيحة ترتدي الحجاب مجددًا بعد زواجها بمعز مسعود ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: المخابرات المصرية تحبط مؤامرة عالمية وتكشف مفاجأة بمساعدة تركية ::: عاجل.. مجلس الوزراء يقرر إنهاء الحظر الجزئي بالكويت ::: شيخ الأزهر يستنكر الصمت العالمي تجاه إرهاب الصهاينة في الأقصى :::
+    -

الأحوال المدنية

الأحوال المدنية:

 تقدم القنصلية العامة للمصريين المتواجدين فى دولة الكويت العديد من الخدمات الخاصة بالأحوال المدنية، و ذلك على النحو التالي:

الزواج و الطلاق 

تقوم القنصلية العامة بإجراء عقد الزواج وإشهار الطلاق.

 

استخراج الصحيفة الجنائية:

يمكن للمواطنين المقيمين خارج جمهورية مصر العربية من خلال البعثات القنصلية التقدم بطلب استخراج صحيفة حالة جنائية (فيش و تشبيه) – حيث ترسلها إلى وزارة الداخلية التي تقوم بإصدارها ولذا يرجى الانتباه إلى أن الفترة ما بين التقدم بطلب استخراج هذا المستند وتسليمه قد تمتد إلى شهر ميلادي. و يستلزم لإتمامه اتخاذ الخطوات التالية:

إجراءات استخراج صحيفة الحالة الجنائية

1- إحضار جواز السفر وبطاقة الرقم القومي في حالة توافرها .

2- صورة شخصية لطالب الصحيفة .

3- الرسم المحصل دينار ونصف .

4- ملء نموذج صحيفة الحالة الجنائية المتوفر بالقنصلية.

5- أخذ البصمات لصاحب الشأن بمعرفة الموظف المختص بشباك رقم (3).