×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تعرف على راتب أول مصري بالبرلمان الكندي وأغرب طلب قدم له ::: "شديد الحرارة نهارًا".. "الأرصاد" تُعلن تفاصيل طقس الجمعة ::: القوات العراقية تعثر على حقل ألغام لتنظيم "داعش" شمال بغداد ::: "يسكنه الشيطان والجن السفلي".. مثلث برمودة بين حقائق العلم وخيال الأساطير ::: الخطيب ينقلب على رئيس الجبلاية ::: أشجان مستريحة الجيزة.. استولت على مليون جنيه من تخصيص الشقق الوهمية ::: الجيش الليبي يعلن تطورات عسكرية كبيرة جنوبي طرابلس ::: اغتصبوا 3 سيدات وطلبوا فدية.. الجنايات تقضي بإعدام سائق والمؤبد لصديقه ::: قرار خطير.. الولايات المتحدة تستعد لإرسال قوات إضافية إلى السعودية ::: هنا كانت أول بوسة.. أحمد الفيشاوى وزوجته يتبادلان القبلات فى مهرجان الجونة #مهرجان_الجونه_السينمائي ::: «رونالدو» يبحث عن عاملة بمطعم «برجر» لدعوتها على العشاء: لم أنسى لها هذا الموقف ::: صباحيتهم فى السما.. تفاصيل وفاة خالد وشيريهان ليلة الدخلة فى سوهاج ::: «السيسي» يصدر قرارين جمهوريين ::: بعد 875 عاما.. «مجرى العيون».. رحلة انتشال من «القمامة» إلى العالمية ::: "دبحوه ورموه على سكة القطر".. ضبط المتهمين بقتل عامل "مسجل خطر" :::

محمد مرعي

الجورنالجي محمد مرعي يجيب عن سؤال: لماذا اخترنا السيسي لولاية جديدة؟

01/04/2018 01:10 م
الجورنالجي محمد مرعي يجيب عن سؤال: لماذا اخترنا السيسي لولاية جديدة؟

لماذا اخترت العسكري عبدالفتاح السيسي لدورة ثانية رئيسًا للجمهورية؟ صحيح أن السيسي خلع البدلة العسكرية، لكنه ظل عسكريا حتى النخاع؛ وذلك لولائه وانتمائه لجيش مصر.. أقدم جيش في التاريخ حيث تأسس قبل سنة 3200 ق.م وفقا لرواية المؤرخ "رونلاد سيث" "Ronald sith" صاحب 3 كتب هامة : "فن الجاسوسية" و "مدرسة الجواسيس" و"الخدمة السرية لتاريخ الجاسوسية اليابانية". ويؤكد رونالد سيث أن "المصرين القدماء قاموا بأعمال عظيمة في مجال المخابرات" ويؤيده في ذلك "ماري رانسوم" "mary ramsam"، حيث يؤكد أن المصريين القدماء هم أصحاب أقدم دولة ذات حكومة، وأنهم رواد المخابرات الأوائل الذين أسسوا المخابرات ليضمنوا نظامهم الاجتماعي وحماية وطنهم. المخابرات العامة منذ تأسيسها وهي تعمل من أجل أمن الإنسان المصري داخل وطنه وخارجه.. والعاملون في مجال المخابرات يعملون دون خوف على حياتهم.. إنهم يضحون بأنفسهم حماية لوطنهم. حديثا أنشئ جهاز المخابرات العامة 1953، حيث أصدر الرئيس جمال عبدالناصر قائد ثورة 23 يوليو 1952 قرار يقضي بتكليف البكباشي "زكريا محي الدين" عضو مجلس قيادة الثورة بإنشاء جهاز المخابرات العامة.. كان الهدف من إنشاء الجهاز أن يكون ورقة حفظ في يد عبدالناصر في مفاوضاته مع بريطانيا لتحقيق إنهاء الاحتلال البريطاني لمدن السويس والإسماعيلية وبورسعيد.. وبالفعل قام الجهاز بتدريب الفدائيين المصريين الذين قاوموا قوات الاحتلال البريطاني ومدهم بالسلاح.. استمر "زكريا محي الدين" في رئاسة جهاز المخابرات ثم خلفه "علي صبري" وعقب تعيين "علي صبري" وزير دولة لشؤون رئاسة الجمهورية خلفه "صلاح نصر".. عندما أنشأ "زكريا محي الدين" الجهاز اختار مجموعة من الضباط الأحرار الذين شاركوا في القيام بالثورة منهم "الصاغات الرواد" وليزباشي "عبدالفتاح أبوالفضل" و"سعد عفره" و"كمال الدين رفعت" و"محمود حسين عبدالناصر" وأحمد لطفي واكد" و"سمير محمد غانم" وسامي شرف". ملاحظة: في أوائل ستنيات القرن الماضي تولى كمال الدين رفعت الإشراف على مؤسسة أخبار اليوم الصحفية وكنت يومها أعمل محررا في "الديسك" والمطبخ الصحفي لأخبار اليوم. بدون مبالغة: المخابرات العامة جهاز مهمته حماية الوطن والمواطن بعيدا عن الصراع السياسي. أختار السيسي لأنه تربى في مدرسة أقدم جيش عرفه التاريخ وفي مدرسة المخابرات التي يعمل رجالها ليل نهار من أجل مصر وحماية أمنها وأمن شعبها.

نبيلة مكرم والقوني وعصام نجحوا بامتياز..تغطية إعلامية جادة لأسرة موقع "مصريون في الكويت"

29/03/2018 11:42 ص
نبيلة مكرم والقوني وعصام نجحوا بامتياز..تغطية إعلامية جادة لأسرة موقع "مصريون في الكويت"

انتخابات المصريين في الخارج لفتت نظر المراقبين والمحللين السياسيين.. وكمراقب محايد وموضوعي أقدم شهادتي: □□ بداية أشيد بالدور الكبير الذي قام به السفير طارق القوني.. سفير مصر بالكويت في الترتيب الدقيق لعملية الانتخابات.. وبصراحة أقول إن طارق القوني سليل أسرة عريقة في الدبلوماسية منذ وجود السفير محمد عوض القوني كرئيس لوفد مصر الدائم في الأمم المتحدة والذي مثل بلاده كسفير في أكثر من دولة إلى جانب عضويته في العديد من المؤسسات والمنظمات الدولية والإقليمية. □□ وأشيد بدقة وايجابية السفيرة هويدا عصام القنصل المصري العام في الكويت والتي وصفت في تصريحات صحفية إقبال أبناء الجالية المصرية العاملين في الكويت على المشاركة في الانتخابات بأنه رسالة حب لوطنهم. □□ وكمراقب محايد أشيد بالجهد الكبير الذي قامت به نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج في حشد جماهير المصرين العاملين في أكثر من مائة دولة للقيام بواجب الانتخابات مما لفت أنظار المراقبين والمحللين السياسيين في مراكز متابعة ما يجري من أحداث في العالم.. □□ كمراقب أيضا أشيد بالجهد الكبير لأسرة موقع مصريون في الكويت برئاسة الزميل أسامة جلال في التغطية الإعلامية الواثقة والمتميزة للانتخابات التي جرت على مدى ثلاثة أيام مما يدل على الخبرات والإمكانيات الإعلامية والصحفية لأسامة جلال وأسرة العاملين معه. □□ لكن على الجانب الآخر أقول لست مع صورة الاحتفالات التي قام بها بعض الناخبين.. وهي صورة خرجت عن نطاق الاحتفالات الجادة.. وتلونت بصورة كاريكاتورية لا تتناسب مع حجم مصر وثقلها السياسي عربيا وإقليميا وعالميا. كنت أتمنى أن تتم الاحتفالات التي صاحبت إجراء الانتخابات في إطار يتناسب مع جدية الانتخابات بشكل يتميز بالوقار .. وحتى لا نعطي فرصة لغوغائية المتربصين من جماعات الإرهاب وإخوان الغدر!! عموما مبروك لمصر قدرتها على اختيار الرئيس الذي تحتاجه مصر في المرحلة الحالية والمستقبل. □□ في العدد القادم.. نجيب عن سؤال: لماذا تختار العسكري السيسي رئيسا لمصر؟ محمد مرعي