×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تأجيل تقديم طلبات الإلتحاق بجامعة الكويت ::: الصحة الكويتة تعلن اصابات فيروس كورونا اليوم وحالات الشفاء الجديدة ::: من وافد إلى شعب وحكومة الكويت ::: فيديو.. الرئيس السيسي يغادر الكويت بعد تقديم واجب العزاء في الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد ::: خلال لقائه بالشيخ نواف الأحمد.. الرئيس السيسي يشيد بمواقف أمير الكويت الراحل ::: الشيخ نواف الأحمد يشيد بالعلاقات التاريخية الممتدة بين مصر والكويت والشعبين الشقيقين ::: فيديو وصور.. الرئيس السيسى ووزير الخارجية ورئيس البرلمان ورئيس المخابرات يقدمون واجب العزاء فى أمير الكويت ::: خلال تقديم واجب العزاء.. تفاصيل لقاء الرئيس السيسي والشيخ نواف الأحمد ::: العثور على بطاقة مدنية باسم عبدالرحيم عبده بركه ::: الرئيس السيسي يصل إلى الكويت لتقديم العزاء في وفاة الشيخ صباح الأحمد ::: البنك المركزي يعلن عن المبلغ المسموح بدخوله أو خروجه مع المسافرين ::: انخفاض كبير في اصابات فيروس كورونا في مصر ::: مختل بالشرقية يدعي إنه "المهدي المنتظر" وينفذ جريمة قتل ::: اجتماع افتراضي بين مساعد وزير الخارجية الكويتي والسفير طارق القوني ::: الكويت.. انتقال سلس للسلطة.. أبهر العالم :::

8 قضايا رئيسية يناقشها مجلس الوزراء الكويتي

8 قضايا رئيسية يناقشها مجلس الوزراء الكويتي

+    -
02/08/2020 01:35 ص
كتب : مصريون في الكويت
يعقد مجلس الوزراء اجتماعه الاعتيادي الأسبوعي برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد غدا على الرغم من أنه يصادف يوم عطلة، حيث يستعرض المجلس ما لا يقل عن 8 قضايا رئيسية تمثل قضايا الساعة.
 
وقالت مصادر مطلعة إن المجلس يستعرض الأوضاع الصحية في البلاد وخطة وزارة الصحة للتعامل مع قرار حظر القادمين من دول جديدة، ومشاريع قوانين الجلسة البرلمانية المقررة الثلاثاء، وفحص النواب الذي يسبق الجلسة ويحدد مساراتها، واستجوابي نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح ووزير المالية براك الشيتان، إضافة إلى خطة الجلسات البرلمانية الخاصة وأولويات السلطتين والخطوات التي تمت حتى الآن لإنجاز ميزانية الدولة.
 
وحول قرار حظر ركاب 31 دولة من دخول الكويت الذي اتخذ وطبق بشكل مفاجئ وسريع، قالت مصادر حكومية رفيعة في تصريحات انه لم ولن يصدر قرار بمنع جنسية معينة من دخول الكويت «لا منع لجنسية معينة من دخول الكويت والتخوف من موجة ثانية لـ «كورونا» دفع وزارة الصحة إلى منع دخول القادمين من 31 دولة».
 
وترددت معلومات ان هناك من يطالب بقصر الدخول على الأطباء والمعلمين والمهندسين، في حين يرى آخرون أن هناك فئات أهم.
 
وحتى ساعة متأخرة من مساء أمس لم تتضح الصورة بشأن موعد السماح للوافدين حاملي الإقامة السارية بالدخول إلى الكويت على الرغم من الحاجة إلى معلمي الصف الثاني عشر الذين يبدأون التعليم عن بُعد الثلاثاء المقبل.
 
هذا، وينتظر أن تتضح الصورة أكثر خلال اجتماع مجلس الوزراء.
 
وأوضحت المصادر أن القرارات التي تصدر هي قرارات تنظيمية تتعلق بأماكن انتشار الوباء وليست بجنسية معينة ممنوعة من القدوم إلى الكويت.
 
ودعت المصادر الجميع إلى الهدوء والتنسيق لتخطي الظروف الاستثنائية التي تمر بها جميع دول العالم وليست الكويت فقط، والتأمين الصحي على القادمين معمول به في البلد، وكل مقيم ملزم بعمل التأمين الصحي، واصفة قرارات وزارة الصحة بأنها متغيرة على حسب الحالة في العالم وليس في الكويت فقط.
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
الصورة 
المصدر: الأنباء

الكويت  مجلس الوزراء الكويتي  حظر السفر 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع