×

مصريون في الكويت

EGKW

8 عادات للتخلص من الوزن الزائد بدون ريجيم

8 عادات للتخلص من الوزن الزائد بدون ريجيم

دايت

+    -
12/02/2019 12:25 م
كتب : مصريون فى الكويت

تعاني الكثير من النساء صاحبات الأوزان الزائدة، من عدم القدرة على اتباع أنظمة ريجيم، لما تقوم عليه هذه الأنظمة من الحرمان من العديد من الأطعمة.

  

وتؤكد دكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، أنه يمكن حل المعادلة الصعبة، ما بين التخلص من الوزن الزائد، وعدم الالتزام بأي أنظمة غذائية، من خلال اتباع بعض العادات اليومية، وهو ما تستعرضه في السطور التالية:

 

التوقيت

توقيت تناول الوجبات يعد سرا من أسرار التخلص من الوزن الزائد بكل سهولة؛ فكلما كانت الوجبات في وقت مبكر زادت نسبة الحرق، التي تبدأ مع وجبة الإفطار، ولذلك لا بد من تناول الأكل كل ساعتين على الأكثر، والتبكير بوجبة الغداء، والتوقف عن الأكل قبل النوم بما لا يقل عن ساعتين.

 

أطعمة محببة وصحية

تناول الطعام المحبب يزيد من معدل الحرق، حيث إن معدتك ترفض الأكلات التي تأكلها مضطرة من أجل الريجيم، لذلك ابحثي عن أكثر الأطعمة الصحية المحببة إليك، فأنت لست مضطرة لتناول وجبات بعينها.

 

التفرغ للأكل

لا تنشغلي بأي شيء خلال تناول وجبتك، كمشاهدة التليفزيون، أو الجلوس أمام الكمبيوتر، فلا بد أن تركزي على المواد الغذائية التي تتناولينها، واحرصي على الأكل ببطء، والمضغ جيدا.

 

الزيوت

الزيوت التي تستخدمينها في الطهي عليها عامل أساسي في رفع معدل الحرق، وأفضلها هو زيت الزيتون، فهو صحي ويساعد على زيادة معدل الحرق.

 

البروتينات

املئي طبقك بالبروتينات التي تبني العضلات، وتفقدك وزنك وتشعرك بالشبع لأكثر وقت.

 

الإغراءات

قاومي نزواتك وإغراءات الأطعمة التي تحبها وتزيد وزنك، ولتبتعدي عنها وتتجنبي رؤيتها حتى لا تضعف أمامها.

 

احذري التسوق

الذهاب للسوبر ماركت ونحن جوعى يجعلنا نملأ عربة الشراء بأطعمة لا نحتاجها ومعظمها يزيد الوزن، لذلك احرصي على تناول الأكل قبل الذهاب للسوبر ماركت.

 

المشي سر الرشاقة

نصف ساعة سيرا على الأقدام يوميا، يفقد نصف كيلو في الشهر دون تغيير أي شيء في نظامك الغذائي، فالرياضة من أساسيات حرق الدهون، والتخلص منها سريعا.

المصدر: ا,ي

دايت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع