×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بعد إصابة سعودي في الكويت.. اللهم احفظ السعودية من كورونا يتصدر تويتر ::: صدمة جديدة للجنيه.. ارتفاع كبير لـ سعر الدولار أمام الجنيه ::: تعطيل الدراسة في الكويت لمدة أسبوعين بسبب كورونا ::: أمير الكويت يأمر بإطلاق اسم حسني مبارك على أحد الصروح المهمة ::: حكايات كفر مصيلحة مع مبارك.. ماذا بقي من الرئيس الراحل في قريته؟ ::: قبل 72 من اللقاء.. تذكرتي تُعلن نفاد تذاكر مباراة الأهلي وصن داونز ::: بجرعة زائدة من المخدرات.. وفاة إعلامية كويتية شهيرة "تفاصيل" ::: تطورات كورونا في الكويت.. أعداد المصابين تتزايد.. توزيع 400 ألف كماماة مجانا.. تحويل مخزن المنتزه لحجر صحي ::: الكويت تسجيل 14 حالة إصابة بكورونا اليوم .. بيان عاجل من الصحة الكويتية ::: بعد ارتفاع عدد المصابين في الكويت.. هل تحمي الكمامات من كورونا.. وما هي طرق العدوى و6 خطوات للحماية ::: اختيار محمد صلاح سفيرا لمنصب إنساني أممي ::: لماذا غاب المشير محمد حسين طنطاوي وحبيب العادلي عن جنازة الرئيس الأسبق الراحل حسني مبارك؟ ::: سمو أمير البلاد يهنئ المواطنين والمقيمين بالاعياد الوطنية ::: عاجل من اتحاد المصارف بالكويت : تعقيم ماكينات السحب الآلي بجميع فروع البنوك المحلية ::: بالفيديو| «الوداع يا حبيب الملايين».. بكاء وهتافات في جنازة مبارك :::

75 في المائة من شهادات قناة السويس ستبقى بالبنوك

75 في المائة من شهادات قناة السويس ستبقى بالبنوك

75 في المائة من شهادات قناة السويس ستبقى بالبنوك

+    -
07/09/2019 02:28 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
أكد رشاد عبده، الخبير الاقتصادي، أن 75 في المائة من شهادات قناة السويس المستحقة سيتم ربطها واستثمارها داخل البنوك، وذلك بعوائد شهادات جديدة، والسبب وراء ذلك أن أصحاب تلك الشهادات هم عملاء من البنوك وليسوا مستثمرين، فضلاً عن أن جزءًا بسيطًا من قيمة الشهادات من الممكن أن يدخل في قطاع العقارات.
وأضاف عبده، أن البنوك لديها الأوعية الادخارية القادرة على استيعاب السيولة المتوفرة، ولديهم أيضًا الاستعدادات
الكاملة لصرف استحقاقات شهادات قناة السويس في موعدها المحدد، مشيرًا إلى أن وزارة المالية قامت بتحويل أموال الشهادات إلى البنوك وفقًا لتواريخ استحقاقها محملة بالفوائد خصمًا من حسابات هيئة قناة السويس.
وأوضح الخبير الاقتصادي، أن صرف عوائد الشهادات سيزيد من الأموال لدى أصحابها وبالتالى يمكنهم الاستثمار بها في البورصة والبنوك، حيث إن السوق بدا في استعادة قوته وأدائه شبة الجيد وهى أمور محفزة على زيادة التداول وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.
يذكر أن هيئة قناة السويس قررت، رفع الفائدة على شهادات استثمار قناة السويس أكثر من مرة، من 12% إلى 15.5% بعد تحرير سعر الصرف لتعويض العملاء عن فارق فائدة الشهادات الجديدة مرتفعة العائد التي طرحتها بعض البنوك العامة بنسب وصلت إلى 16% و20%، كما قام بعض حائزى تلك الشهادات ببيع نحو 4 مليارات جنيه على مدار السنوات الماضية؛ لاستثمارها في أوعية ادخارية واستثمارية أخرى، لينخفض أصل تلك الشهادات المستحق إلى نحو 60 مليار جنيه.
المصدر:

شهادات قناة السويس  قناة السويس  البنوك 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع