×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

متطوعون كويتيون: "رسالة الوفاء لسمو الأمير" تعبر عن محبة الشعب لقائدهم ::: بعد الهجوم الإرهابي.. أرامكو السعودية توجه تحذيرا شديد اللهجة لموظفيها ::: الحذر واجب.. فيديو يكشف فبركة الفيديوهات بأحداث مصر ::: تغريم لاعبي الأهلي 100 ألف جنيه بسبب الإساءة للزمالك ::: لحظات مرعبة داخل طائرة هوت بشكل مفاجئ من ارتفاع 12 ألف متر (صور) ::: مقتل وإصابة 10 أشخاص في إطلاق نار بحانة في ساوث كارولينا الأمريكية ::: تدهور الحالة الصحية لهنا الزاهد.. تصرف مفاجئ من أحمد فهمي ::: رضيعة إندونيسية تتغذى يوميا على القهوة بدلا من الحليب! ::: ليفربول يطلق لقبا جديدا على محمد صلاح.. تعرف عليه ::: ممثل سمو أمير الكويت يصل نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة ::: الداخلية تكشف تفاصيل مصرع إرهابي في المطرية وضبط مدفع آر بي جي وقنابل ::: مصرع وإصابة 13 في اصطدام سيارة بمنزل فى سوهاج ::: الإعدام لقاتل طفل البرميل بساقية مكى ::: مطلوب فني طابعات خبره في المجال ::: مصرع 2 وإصابة 17 في تصادم أتوبيسين على كوبرى عرابى بشبرا :::

75 في المائة من شهادات قناة السويس ستبقى بالبنوك

75 في المائة من شهادات قناة السويس ستبقى بالبنوك

75 في المائة من شهادات قناة السويس ستبقى بالبنوك

+    -
07/09/2019 02:28 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
أكد رشاد عبده، الخبير الاقتصادي، أن 75 في المائة من شهادات قناة السويس المستحقة سيتم ربطها واستثمارها داخل البنوك، وذلك بعوائد شهادات جديدة، والسبب وراء ذلك أن أصحاب تلك الشهادات هم عملاء من البنوك وليسوا مستثمرين، فضلاً عن أن جزءًا بسيطًا من قيمة الشهادات من الممكن أن يدخل في قطاع العقارات.
وأضاف عبده، أن البنوك لديها الأوعية الادخارية القادرة على استيعاب السيولة المتوفرة، ولديهم أيضًا الاستعدادات
الكاملة لصرف استحقاقات شهادات قناة السويس في موعدها المحدد، مشيرًا إلى أن وزارة المالية قامت بتحويل أموال الشهادات إلى البنوك وفقًا لتواريخ استحقاقها محملة بالفوائد خصمًا من حسابات هيئة قناة السويس.
وأوضح الخبير الاقتصادي، أن صرف عوائد الشهادات سيزيد من الأموال لدى أصحابها وبالتالى يمكنهم الاستثمار بها في البورصة والبنوك، حيث إن السوق بدا في استعادة قوته وأدائه شبة الجيد وهى أمور محفزة على زيادة التداول وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.
يذكر أن هيئة قناة السويس قررت، رفع الفائدة على شهادات استثمار قناة السويس أكثر من مرة، من 12% إلى 15.5% بعد تحرير سعر الصرف لتعويض العملاء عن فارق فائدة الشهادات الجديدة مرتفعة العائد التي طرحتها بعض البنوك العامة بنسب وصلت إلى 16% و20%، كما قام بعض حائزى تلك الشهادات ببيع نحو 4 مليارات جنيه على مدار السنوات الماضية؛ لاستثمارها في أوعية ادخارية واستثمارية أخرى، لينخفض أصل تلك الشهادات المستحق إلى نحو 60 مليار جنيه.
المصدر:

شهادات قناة السويس  قناة السويس  البنوك 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع