×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

"هترجعي البيت ولا أجيبك بالعافية".. كواليس جريمة "ليلة الوقفة" في كرداسة ::: قاتل سوزان عاد إلى منزله ::: سجل هدفين في شباك الأهلي.. تعرف على تاريخ لاعب الترجي قبل الانضمام للقلعة الحمراء ::: الكويت تلزم كل الشركات بتوفير سكن خاص لعمالها المصابين بـ«كورونا» ::: طعن في مشاجرة بالواحة ::: الصحة: تجارب مصر على كورونا تعتبر الأولى من نوعها بالعالم ::: العيادات الخارجية تعود للعمل بثلث طاقتها الأحد المقبل ::: الصين تستعد لـ غزو الكوكب الأحمر ::: هل أصيب محمود الخطيب بفيروس كورونا؟.. ندى ابنته تكشف الحقيقة ::: السعودية تعلن موعد عودة الحياة إلى طبيعتها ::: حدث في الكويت اليوم|مئات الإصابات الجديدة بكورونا اليوم.. خطة لعودة الحياة الطبيعية تدريجيا بالكويت... حظر جزئي بعد 30 مايو ::: أطباء مستشفى المنيرة يتقدمون باستقالتهم من وزارة الصحة بسبب فيروس كورونا ::: الصحة تعلن أماكن وأسماء 320 مستشفى لتقديم الخدمة الطبية لمصابي كورونا ::: الكويت.. اجتماع حكومي لبحث خطة عودة الحياة ::: اتحاد الكرة يصدم الأهلي بشأن أحمد فتحي وشريف اكرامي :::

4000 مليار دولار كلفة الحرب مع إيران

4000 مليار دولار كلفة الحرب مع إيران

4000 مليار دولار كلفة الحرب مع إيران

+    -
26/05/2019 04:05 ص
كتب : مصريون فى الكويت
تتوقع مصادر دبلوماسية أميركية وأوروبية مداً وجزراً في التهديدات الايرانية حتى 8 يوليو المقبل، أي الى الموعد الذي هددت فيه طهران بالخروج من الاتفاق النووي كليا اذا لم تحصل من الاوروبيين والصينيين والروس وبعض دول جوارها على ردود خاصة ترضيها وتسعفها لتجاوز تداعيات العقوبات الاميركية، لا سيما اقتصاديا ونفطيا.
 
وسيفتح خروجها من ذلك الاتفاق عاصفة غير مسبوقة من الردود، تتولد معها مخاطر حقيقية بانفجار الوضع عسكريا، وصولا الى الحرب الشاملة اذا لم تنفع العقوبات الاقتصادية في ردع ايران.
 
وفي ضوء ذلك، بدأ خبراء عسكريون واقتصاديون بتقدير كلفة الحرب اذا كان هدفها اسقاط النظام في طهران، ووصلت التقديرات الاولية الى 3 تريليونات دولار للكلفة المباشرة تضاف اليها تكاليف غير مباشرة لا يمكن حصرها كلها الآن ولا تقل عن تريليون دولار.
 
وقدر خبراء عسكريون روس حاجة اميركا الى 300 الف جندي وألف طائرة حربية لخوض «حرب الاسقاط».
 
وهم لذلك قارنوا بحرب العراق التي شارك فيها 150 ألف جندي أميركي، بالإضافة إلى عشرات الآلاف من الدول الحليفة، والتي تجاوزت كلفتها 800 مليار دولار، في حين ان التكلفة الاجمالية ربما تجاوزت 3 تريليونات.
 
أما الحرب على افغانستان، فبلغت كلفتها 841 مليارا منذ عام 2001، وبلغت كلفة الحرب على الارهاب حتى 2018 نحو 1.6 تريليون دولار.
 
وتقول المراجع المتخصصة ان الحرب على ايران، اذا وقعت، فستكون تكلفتها مضاعفة عن الحروب السابقة، بما لا يقل عن 3 الى 5 اضعاف.
المصدر: القبس

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع