×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

هام من المكتب الثقافي المصري بدولة الكويت ::: انخفاض وهبوط كبير في الاصابات الجديدة بفيروس كورونا في الكويت ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: مطار القاهرة الدولى يشهد 162 رحلة لنقل 19 ألف راكب ::: الكويت تدعو المخالفين وحاملي الإقامة المؤقتة إلى تعديل أوضاعهم ::: مصرع وإصابة 14 شخص فى انقلاب ميكروباص بالطريق الصحراوي ::: الكويت.. آليات لوضع سقف أعلى للعمالة الوافدة ::: فوائد الفلفل الأخضر الحار.. أهمها الوقاية من مرض السرطان والسكر ::: الكويت.. خطة لفتح أجواء الدول المحظورة بالتزامن مع اللقاح ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الأحد 29 نوفمبر 2020 ::: 61.77 مليون إصابة بفيروس كورونا حول العالم ::: طقس الكويت اليوم.. فرصة لأمطار متفرقة رعدية ::: أقباط يقدمون الطعام للعاملين فى بناء مدرسة للقرآن الكريم في الصعيد ::: ننشر بيان الصحة المصرية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء ::: تقنية جديدة.. شحن الهواتف بالأشعة تحت الحمراء :::

40 دقيقة كادت تؤدي إلى كارثة في مستشفى مبارك بالكويت

40 دقيقة كادت تؤدي إلى كارثة في مستشفى مبارك بالكويت

+    -
29/10/2020 01:53 ص
كتب : مصريون في الكويت
كشفت أزمة انقطاع الكهرباء التي طالت مناطق في محافظة حولي، من بينها الجابرية، عن «سوء الاستعدادات في مستشفى مبارك حيث كادت الأمور تخرج عن السيطرة».
 
مصادر مطلعة روت ما جرى خلال «اللحظات العصيبة»، موضحة أنه «لدى انقطاع التيار عن المستشفى لم تعمل كل المولدات الكهربائية وبعضها تعطل، فيما غرق المستشفى في انقطاع تام لمدة نحو 40 دقيقة».
 
وأكدت أن «الأطباء اضطروا لإعطاء بعض المرضى تنفساً اصطناعياً يدوياً، وأن ما أنقذ الكثير من المرضى وجود بطاريات احتياطية (يو بي إس) لأجهزة التنفس الاصطناعي وهو ما سمح لها بالعمل لمدة 40 دقيقة، علماً أن هذا هو الحد الأقصى لها»، مشيرة إلى أن «عودة التيار أنقذت المرضى من حالة فقدان التنفس، وأنه لو استمر الانقطاع لأكثر من هذه الفترة لكانت حياة الكثيرين في خطر، لا سيما الذين يتلقون العلاج في العناية المركزة، أو الذين يعتمدون على التنفس الاصطناعي».
 
وأكدت المصادر أن «وكيل الوزارة مصطفى رضا انتقل إلى المستشفى بسرعة ووضع خطة العمل بيده ووجه بتفعيل خطة الطوارئ، كما حضرت مبكراً مديرة المنطقة نادية الجمعة، بحيث تم إخلاء جميع الحالات المتواجدة في قسم الحوادث إلى مستشفيات أخرى»، مشيرة إلى أن فريق «كوفيد-19» الذي يتابع حالات «كورونا» كان مسيطراً على الأوضاع بشكل جيد.
المصدر: ر.ي

محافظة حولي  الكويت  مستشفى مبارك 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع