×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

مصر والكويت.. "علاقة السند والظهر وتحدي الصعاب حتى تجاوز الأزمات" ::: القبض على موظف اعتدى جنسيا على طفل بالتجمع الأول ::: مصرع مدنيين في حريقين في غابات شمال كاليفورنيا.. وإعلان حالة الطوارئ ::: فنان مصري أنهى حياته بسم الفئران بعد رفض فنانة شهيرة الزواج منه وإهانته بشكل كبير ::: صفقة من العيار الثقيل.. هداف الدوري المصري يوقع للأهلي ::: ماذا طلبت حملتا ترامب وبايدن قبل المناظرة؟ ::: غدا.. اختبارات القدرات للطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة والوافدين ::: النيابة العامة تحقق في وفاة طفل بسبب "لعبة بابجي" ::: ليفربول يعلن إصابة أحد نجوم الفريق بفيروس "كورونا" ::: فيديو.. العثور على امرأة حية وسط البحر بعد عامين من اختفائها ::: تعرف على وصية أمير الكويت الراحل لشعبه ::: تشريعية البرلمان توضح سبب دعوة الرئيس لدور انعقاد سادس ::: الديوان الأميري يعلن تفاصيل مراسم دفن أمير الكويت.. ويوجه رسالة للمواطنين والمقيمين ::: شيخ الأزهر ينعي أمير الكويت: كان قائدا حكيما ومخلصا ::: الكويت.. حقيقة فرض حظر كلي في البلاد غدًا الأربعاء :::

38 مستثمراً عالمياً يحذّرون: معاملة وافدي الخليج قد تؤدي لانتهاكات خطيرة

38 مستثمراً عالمياً يحذّرون: معاملة وافدي الخليج قد تؤدي لانتهاكات خطيرة

38 مستثمراً عالمياً يحذّرون: معاملة وافدي الخليج قد تؤدي لانتهاكات خطيرة

+    -
06/08/2020 01:11 م
كتب : مصريون في الكويت
تدقّ مجموعة من المستثمرين ناقوس الخطر إزاء معاملة العمال الوافدين في الخليج، محذّرة من أن هناك ممارسات قد تؤدي لانتهاكات خطيرة.
ولفتت المجموعة، التي تقودها «سي.سي.إل.إيه» العالمية لإدارة الصناديق، إلى أنّها تمثّل 38 مستثمراً يديرون أصولاً تربو على 3 تريليونات دولار وتريد من الشركات الكشف عن كيفية حمايتها للعمالة الوافدة.
ويشكل هؤلاء العمال، وكثير منهم من آسيا، العمود الفقري لاقتصادات الخليج، ويعملون في قطاعات مثل البناء، والضيافة، والنفط، والغاز.
وكتبت مجموعة المستثمرين إلى أكثر من 50 شركة دولية تعمل في المنطقة. وذكرت أن هذا لا يعني ارتكاب الشركات التي كتبت إليها أي مخالفة لكن البعض قد لا يكون على علم بالمخاطر.
وعبّرت المجموعة في بيان عن قلقها من أن تكون ممارسات التوظيف تستلزم أن يدفع عمال وافدون من ذوي الأجور المنخفضة رسوماً كبيرة لوكلاء ووسطاء مقابل الحصول على عمل في الخليج.
وأوضحت أن هؤلاء العمال يضطرون في كثير من الأحيان إلى الحصول على قروض أو التنازل عن ممتلكات لدفع تلك الرسوم، الأمر الذي قد يوقع بهم في الديون التي قد يستغرق سدادها مدداً طويلة، ويعرضهم لمخاطر انتهاك الحقوق.
وقال الرئيس التنفيذي لـ «سي.سي.إل.إيه» بيتر هيو سميث: «كمستثمرين، لدينا واجب أخلاقي يحتم علينا ضمان ألّا نستغل العمال بأي شكل من الأشكال».
وأثارت المجموعة أيضاً مخاوف في شأن احتجاز أرباب العمل لجوازات سفر العمال الوافدين وتأثير التداعيات الاقتصادية لجائحة «كوفيد-19» عليهم.
وبيّنت شركة شل وشركة الإنشاءات الإسبانية أكسيونا وشركة الإنشاءات الفرنسية فانسي وفنادق حياة وويندام، أنها ملتزمة بحماية حقوق الإنسان وتطبق سياسات لحماية العمال.
وذكرت «شل» و«أكسيونا» و«فانسي» أن هذه السياسات لا تسمح بفرض رسوم توظيف على العمال، وأنها تراجع خطط الخدمات الاجتماعية الخاصة بهم. وقالت إيلا نايت من منظمة العفو الدولية إن العمال المغتربين في الخليج يواجهون مشاكل منذ فترة طويلة منها عدم الحصول على أجورهم أو تأخر دفعها، والعمل القسري، وظروف العمل الخطيرة، وأماكن الإقامة المزدحمة غير الصحية.
المصدر: ر - ي

معاملة   وافدي الخليج   انتهاكات خطيرة  الكويت  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع