×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

عاجل | دخول الهنود إلى الكويت يفوق المصريين بنسبة 120% ::: عاجل | مصر رسوم جديدة على وثائق السفر ::: أول مأذونة شرعية في مصر.. 3000 زيجة ::: العلاج بالضوء يحسن الصحة بعد الأزمة القلبية ::: "علقه سُخنه" لــ ضابط تحقيق... تدخل لفض مشاجرة بين 6 كويتيين ::: أول سبتمبر.. تسليم أراضي قرعة الإسكان الاجتماعي لــ"الصعايدة" بقنا الجديدة ::: بالصور.. الكويت | #الإبعاد_لــ91 وافدًا مخالفاً للإقامة ومقامراً "الجليب" ::: "ملابس داخلية ملقاة فى المدخل"..قلة أدب.. أشعلتها بين وافدة وجارها الأعزب ::: كارثة بيئية.. ملوثات مسرطنة أضغر من الغبار في أجواء الكويت ::: كاتب كويتي: أعداد المصريين خطر وعبء على البنية التحتية للكويت.. والقنصلية المصرية ستكون "وجع راس" ::: لم تغسل يديها أثناء الحمل فولدت طفل معاق مدى الحياة.. تفاصيل ::: حاول التحرش بها..تقتل حماها بسكين في المقطم ::: إقالة لاسارتي من الأهلي.. الخطيب يعلن عن المدير الفني الجديد للاحمر ::: بعد الحكم بحبسه شهرا ..أحمد الفيشاوي : .بنتي بتكلمني عن الجنس والارتباط ::: وزير «الشباب»: اتحادات الطلبة في الخارج وجه مشرق للكويت :::

35 وافدا فى مصيدة "الإحتيال" الوظيفي مجددا

35 وافدا فى مصيدة "الإحتيال" الوظيفي مجددا

الداخلية الكويتية

+    -
26/05/2019 11:36 ص
كتب : مصريون فى الكويت
تعرض 35 عاملا هنديا، لعملية نصب وإحتيال من إحدى وكالات التوظيف فى بلادهم، ليجدوا أنفسهم عالقين في الكويت وسط ظروف معيشة مأسوية.
 
 
ونشر العمال الوافدين مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعى، يكشفون فيه عن معاناتهم، مبينين أنهم قدموا إلى الكويت عبر فيزا عمل من خلال وكالة توظيف أخذت منهم أموالاً مقابل إرسالهم للعمل في شركة محلية مرموقة، ولكن ما إن وصلوا إلى الكويت أدركوا أن الشركة التي سيعملون بها مختلفة تماماً عن تلك المذكورة.
 
 
وأشاروا إلى أنهم يتواجدون في الكويت منذ 5 أشهر ولم يتسلموا أي رواتب، مبينين أن الشركة التي يعملون بها أبلغتهم بأنها ستوقف تقديم الطعام لهم، مشيرين إلى أنهم لا يملكون مالاً لشراء طعامهم حتى.
 
 
وذكر العمال بأن عوائلهم تعيش في ظروف مالية صعبة، وأنهم لا يملكون المال لمساعدتهم.
 
 
وفي الفيديو، قال أبو بكر وهو أحد العمال الـ35 «بعد أن أخذ أموالنا، قام مسؤول الشركة (وكالة التوظيف) بالتحايل علينا، وهو الآن يقوم بتهديدنا بوضعنا جميعاً في سجون الكويت، لقد قام بتوظيف 200 هندي في في الشركة التي كان ينبغي أن نُوظف فيها نحن، لكن بعد وصولنا إلى هنا أدركنا بأنه تم تحويلنا للعمل لدى شركة محظورة».
 
 
وأضاف أبوبكر «لا يوجد اتفاق توظيف مناسب، ولم تمنح الشركة وظائف لغالبية الأشخاص الذين أتوا إلى هنا، وبالرغم من أن عدداً قليلا منهم حصل على وظائف لكنهم لم يتسلموا رواتبهم منذ 5 أشهر».
 
 
ولفت أبو بكر إلى إصابة 4 عاملين بحادث أثناء تأدية عملهم، لكن الشركة لم تقدم لهم العلاج، مبيّناً أنهم الآن طريحو الفراش، ويتناولون مسكنات ألم للبقاء على قيد الحياة.
 
 
وأشار إلى أن عدداً قليلاً من العاملين تلقى في البداية ما بين 20 إلى 40 ديناراً بعد مطالبات متكررة، ولكن بعد ذلك لم يتم منح أي شخص أي راتب.
 
 
من جهته، وعد المسؤول في مدينة مانغولورا، فيدافيا كاماث، بالتدخل لحل الموضوع، مؤكداً أنه سيقوم بكل ما بوسعه لاستعادة العاملين، داعياً إياهم للتحلي بالصبر في وقت سيقوم به بالتواصل مع المسؤولين في الكويت لاتخاذ اللازم ضد الأطراف المتورطة في هذه القضية.
المصدر: ا.ي

موقع «Daijiworld»  احتيا وظيفى  عمالة هندية  وكالات توظيف  الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع