×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

هدية خاصة من ليفربول للفرعون صلاح قبل أمم أفريقيا ::: التحقيق مع لاعب زمالكاوي سابق بسبب شتائم فاضحة للأهلوية ::: سقط أرضًا دون حركة.. تفاصيل أخر دقائق في حياة محمد مرسي ::: الصحة : خطة لتدريب المسعفين على إخلاء الاستادات و ناقلات اسعافية متطورة لأول مرة في الملاعب المصرية ::: شاهد.. لحظة وصول منتخبات أمم أفريقيا وتأمين اللاعبين والضيوف والملاعب..فيديو ::: شاهد.. لحظات رعب داخل طائرة خلال تعرضها لاضطراب جوي..فيديو ::: "سقط داخل قفص الاتهام ".. مصدر أمني يروى اللحظات الأخيرة لوفاة الرئيس المعزول ::: النائب العام يكشف تفاصيل وفاة محمد مرسى فى بيان رسمى ::: تعرف على أول طلب لأسرة محمد مرسي بعد وفاته ::: أصيب بنوبة إغماء.. التليفزيون المصري يكشف تفاصيل وفاة محمد مرسي ::: عاجل| وفاة محمد مرسي العياط أثناء محاكمته في قضية التخابر ::: تعرف على الفارق الشاسع بين مكافآت البطولات في أوروبا وأمريكا وإفريقيا وآسيا ::: محمد إمام يرزق بطفلته الأولى.. تعرف على اسمها ::: التطبيق يوليو المقبل.. التموين تكشف عن منظومة جديدة لصرف الخبز المدعم..تفاصيل ::: ضربته زوجته بـ الشبشب فرماها من الدور الثاني فى المحكمة.. تفاصيل :::

35 وافدا فى مصيدة "الإحتيال" الوظيفي مجددا

35 وافدا فى مصيدة "الإحتيال" الوظيفي مجددا

الداخلية الكويتية

+    -
26/05/2019 11:36 ص
كتب : مصريون فى الكويت
تعرض 35 عاملا هنديا، لعملية نصب وإحتيال من إحدى وكالات التوظيف فى بلادهم، ليجدوا أنفسهم عالقين في الكويت وسط ظروف معيشة مأسوية.
 
 
ونشر العمال الوافدين مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعى، يكشفون فيه عن معاناتهم، مبينين أنهم قدموا إلى الكويت عبر فيزا عمل من خلال وكالة توظيف أخذت منهم أموالاً مقابل إرسالهم للعمل في شركة محلية مرموقة، ولكن ما إن وصلوا إلى الكويت أدركوا أن الشركة التي سيعملون بها مختلفة تماماً عن تلك المذكورة.
 
 
وأشاروا إلى أنهم يتواجدون في الكويت منذ 5 أشهر ولم يتسلموا أي رواتب، مبينين أن الشركة التي يعملون بها أبلغتهم بأنها ستوقف تقديم الطعام لهم، مشيرين إلى أنهم لا يملكون مالاً لشراء طعامهم حتى.
 
 
وذكر العمال بأن عوائلهم تعيش في ظروف مالية صعبة، وأنهم لا يملكون المال لمساعدتهم.
 
 
وفي الفيديو، قال أبو بكر وهو أحد العمال الـ35 «بعد أن أخذ أموالنا، قام مسؤول الشركة (وكالة التوظيف) بالتحايل علينا، وهو الآن يقوم بتهديدنا بوضعنا جميعاً في سجون الكويت، لقد قام بتوظيف 200 هندي في في الشركة التي كان ينبغي أن نُوظف فيها نحن، لكن بعد وصولنا إلى هنا أدركنا بأنه تم تحويلنا للعمل لدى شركة محظورة».
 
 
وأضاف أبوبكر «لا يوجد اتفاق توظيف مناسب، ولم تمنح الشركة وظائف لغالبية الأشخاص الذين أتوا إلى هنا، وبالرغم من أن عدداً قليلا منهم حصل على وظائف لكنهم لم يتسلموا رواتبهم منذ 5 أشهر».
 
 
ولفت أبو بكر إلى إصابة 4 عاملين بحادث أثناء تأدية عملهم، لكن الشركة لم تقدم لهم العلاج، مبيّناً أنهم الآن طريحو الفراش، ويتناولون مسكنات ألم للبقاء على قيد الحياة.
 
 
وأشار إلى أن عدداً قليلاً من العاملين تلقى في البداية ما بين 20 إلى 40 ديناراً بعد مطالبات متكررة، ولكن بعد ذلك لم يتم منح أي شخص أي راتب.
 
 
من جهته، وعد المسؤول في مدينة مانغولورا، فيدافيا كاماث، بالتدخل لحل الموضوع، مؤكداً أنه سيقوم بكل ما بوسعه لاستعادة العاملين، داعياً إياهم للتحلي بالصبر في وقت سيقوم به بالتواصل مع المسؤولين في الكويت لاتخاذ اللازم ضد الأطراف المتورطة في هذه القضية.
المصدر: ا.ي

موقع «Daijiworld»  احتيا وظيفى  عمالة هندية  وكالات توظيف  الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع