×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حدث في الكويت اليوم| تجديد إقامات الوافدين خارج البلاد بشرط وموقف الزيارات.. عودة 1.5 مليون مقيم إلى بلادهم بنهاية 2020 .. اعتماد بديل عن "المدنية" للوافدين العائدين ::: الكويت.. تحذير هام للمواطنين والمقيمين من قراصنة يسرقون الأرصدة البنكية ::: الكويت| «سوق الجمعة» أغلق من جديد ::: وفاة الفنان محمود رضا أشهر مصمم رقصات مصرى عن عمر يناهز 90 عاما ::: تحدث عن هدم سد النهضة .. آبي أحمد يخشى سيناريو سوريا وليبيا ::: الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة اليوم وحالات الشفاء ::: عائشة الرشيد: مصر وجهت رسالة لأردوغان "هتعدي حدودك هينتهي وجودك" ::: تونس تعلن خلوها تماما من فيروس كورونا ::: في المطارات والمعاملات.. تطبيقُ “هويتي” بديلٌ عن “المدنية” للوافدين العائدين ::: 158 ألف وافد غادروا الكويت خلال 4 أشهر ::: إصابات كورونا في ألمانيا ترتفع إلى 198178 ::: ارتفاع حالات الشفاء من كورونا في الكويت ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الجمعة 10 يوليو 2020 ::: الارصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: مصر للطيران نقلت ٣٠ الف راكب علي متن ٢٦٤ رحلة دولية في الاسبوع الاول لعودة الطيران :::

35 وافدا فى مصيدة "الإحتيال" الوظيفي مجددا

35 وافدا فى مصيدة "الإحتيال" الوظيفي مجددا

الداخلية الكويتية

+    -
26/05/2019 11:36 ص
كتب : مصريون فى الكويت
تعرض 35 عاملا هنديا، لعملية نصب وإحتيال من إحدى وكالات التوظيف فى بلادهم، ليجدوا أنفسهم عالقين في الكويت وسط ظروف معيشة مأسوية.
 
 
ونشر العمال الوافدين مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعى، يكشفون فيه عن معاناتهم، مبينين أنهم قدموا إلى الكويت عبر فيزا عمل من خلال وكالة توظيف أخذت منهم أموالاً مقابل إرسالهم للعمل في شركة محلية مرموقة، ولكن ما إن وصلوا إلى الكويت أدركوا أن الشركة التي سيعملون بها مختلفة تماماً عن تلك المذكورة.
 
 
وأشاروا إلى أنهم يتواجدون في الكويت منذ 5 أشهر ولم يتسلموا أي رواتب، مبينين أن الشركة التي يعملون بها أبلغتهم بأنها ستوقف تقديم الطعام لهم، مشيرين إلى أنهم لا يملكون مالاً لشراء طعامهم حتى.
 
 
وذكر العمال بأن عوائلهم تعيش في ظروف مالية صعبة، وأنهم لا يملكون المال لمساعدتهم.
 
 
وفي الفيديو، قال أبو بكر وهو أحد العمال الـ35 «بعد أن أخذ أموالنا، قام مسؤول الشركة (وكالة التوظيف) بالتحايل علينا، وهو الآن يقوم بتهديدنا بوضعنا جميعاً في سجون الكويت، لقد قام بتوظيف 200 هندي في في الشركة التي كان ينبغي أن نُوظف فيها نحن، لكن بعد وصولنا إلى هنا أدركنا بأنه تم تحويلنا للعمل لدى شركة محظورة».
 
 
وأضاف أبوبكر «لا يوجد اتفاق توظيف مناسب، ولم تمنح الشركة وظائف لغالبية الأشخاص الذين أتوا إلى هنا، وبالرغم من أن عدداً قليلا منهم حصل على وظائف لكنهم لم يتسلموا رواتبهم منذ 5 أشهر».
 
 
ولفت أبو بكر إلى إصابة 4 عاملين بحادث أثناء تأدية عملهم، لكن الشركة لم تقدم لهم العلاج، مبيّناً أنهم الآن طريحو الفراش، ويتناولون مسكنات ألم للبقاء على قيد الحياة.
 
 
وأشار إلى أن عدداً قليلاً من العاملين تلقى في البداية ما بين 20 إلى 40 ديناراً بعد مطالبات متكررة، ولكن بعد ذلك لم يتم منح أي شخص أي راتب.
 
 
من جهته، وعد المسؤول في مدينة مانغولورا، فيدافيا كاماث، بالتدخل لحل الموضوع، مؤكداً أنه سيقوم بكل ما بوسعه لاستعادة العاملين، داعياً إياهم للتحلي بالصبر في وقت سيقوم به بالتواصل مع المسؤولين في الكويت لاتخاذ اللازم ضد الأطراف المتورطة في هذه القضية.
المصدر: ا.ي

موقع «Daijiworld»  احتيا وظيفى  عمالة هندية  وكالات توظيف  الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع