×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

سعر صرف الدينار الكويتي اليوم الجمعة 26 فبراير 2021 ::: الأعمال والأدعية المستحبة في يوم الجمعة ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: الشيخة الجوهرة صباح الخالد الصباح تهنئ سمو أمير الكويت والشعب الكويتي بالتحرير والاستقلال ::: الشيخة عايدة السالم ترفع إلى سمو أمير الكويت أعذب كلمات التهنئة بعيدي الاستقلال والتحرير ::: منع ركاب الترانزيت من دخول مطار الكويت ::: الكويت.. وفاة الفنان مشارى البلام إثر إصابته بفيروس كورونا ::: ارتفاع كبير باصابات فيروس كورونا في الكويت ::: بيان هام من الطيران المدني الكويتي بشأن "ركاب الترانزيت" ::: 30 شركة طيران ستبدأ تجارب جواز سفر كورونا ::: شاهد| كائنات غامضة تثير الرعب في الأرجنتين ::: تفاصيل أول اتصال هاتفي بين بايدن والملك سلمان ::: الصحة تعلن انخفاض في إصابات كورونا اليوم ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي للمصريين: أبشروا.. الخير والرخاء قادم وهذا هو الدليل ::: الكويت.. انقاذ وافد مخطوف اثناء تفتيش مروري :::

200 ألف جرعة من لقاح أكسفورد تصل الكويت الأسبوع المقبل

200 ألف جرعة من لقاح أكسفورد تصل الكويت الأسبوع المقبل

200 ألف جرعة من لقاح أكسفورد تصل الكويت الأسبوع المقبل

+    -
27/01/2021 11:13 ص
كتب : مصريون في الكويت
كشفت مصادر عن قرب اعتماد وترخيص لقاح أسترازينيكا - أكسفورد، مرجحة وصول أولى كمياته إلى الكويت خلال الأسبوع المقبل، وبمعدل 200 ألف جرعة مبدئياً، على أن تصل 800 ألف جرعة أخرى خلال فبراير المقبل، ومطلع مارس على أبعد تقدير.
وشددت المصادر على أن عملية التوريد مرتبطة بموعد اعتماده رسمياً وترخيصه محلياً، حيث يجب تسجيله أولاً قبل الشروع في الاستعداد لوصول أولى الدفعات.
وبخصوص مميزات لقاح أسترازينيكا، نوهت المصادر بأنه سهل التخزين، إذ يتطلب حرارة تتراوح بين درجتين وثماني درجات مئوية، وهي حرارة الثلاجات العادية، خلافاً للقاحات الأخرى، التي لا يمكن تخزينها على المدى الطويل إلا بدرجات حرارة متدنية جداً تصل إلى 70 درجة تحت الصفر، وهو ما سيسهل عملية التلقيح لشرائح المجتمع على نطاق واسع قريباً، كما أن اللقاح قادر على مكافحة السلالة الجديدة من فيروس كورونا، التي تسببت في إصابات واسعة الانتشار في المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا، إضافة إلى أنه فعال وآمن وتأثيراته الجانبية نادرة جداً. وشددت المصادر على ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية المتمثلة في وزارة الصحة، وعدم نشر أي إشاعات.
في إطار الجهود المستمرة لاستيراد المزيد من اللقاحات، كشفت مصادر عن قرب اعتماد وترخيص لقاح استرازينيكا - اكسفورد، مرجحة وصول أولى كمياته إلى الكويت خلال الأسبوع المقبل، وبمعدل 200 ألف جرعة مبدئياً، على أن تصل 800 ألف جرعة أخرى خلال فبراير المقبل، ومطلع مارس على أبعد تقدير.
وشددت المصادر على أن عملية التوريد مرتبطة بموعد اعتماده رسمياً وترخيصه محلياً، حيث يجب تسجيله أولاً قبل الشروع في الاستعداد لوصول أولى الدفعات. تحدثت المصادر عن مميزات لقاح استرازينيكا، موضحة أنه سهل التخزين، إذ يتطلب حرارة تتراوح بين درجتين وثماني درجات مئوية، وهي حرارة الثلاجات العادية، خلافاً للقاحات الأخرى، التي لا يمكن تخزينها على المدى الطويل إلا بدرجات حرارة متدنية جداً تصل إلى 70 درجة تحت الصفر، وهو ما سيسهل عملية التلقيح لشرائح المجتمع على نطاق واسع قريباً، كما أن اللقاح قادر على مكافحة السلالة الجديدة من فيروس «كورونا» التي تسببت في إصابات واسعة الانتشار في المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا، إضافة إلى أن اللقاح فعال وآمن وتأثيراته الجانبية نادرة جداً.
المصدر: ق - س

لقاح   أكسفورد   الكويت   مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع