×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

قبل ساعات من السوبر المصري.. رسالة غامضة من تركي آل شيخ ::: "عينيا كانت هتروح".. غادة رجب تكشف تفاصيل نجاتها من فقدان بصرها ::: دفنت طفلتها وهي حية.. حبس ربة منزل لاتهامها بقتل طفلتها في المعصرة ::: النظام الإيراني يخفي الحقيقة.. مصادر تكشف الأرقام الحقيقية لـ مصابي فيروس كورونا في قم ::: الكويت | فشل في التحرش بها .. فتاة تتهم شاباً بـ « فعل فاضح» ::: 3 أشخاص يتسببون في معاقبة الصين لأمريكا.. وجريمتهم: الحديث عن كورونا ::: أمطار خفيفة وبرودة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الخميس (بيان بالدرجات) ::: تزوجت عرفيا من زميلها.. عملية إجهاض تنهي حياة طالبة ::: لا مهلة جديدة لمُخالفي الإقامة ::: شوبير يكشف تفاصيل ونقاط ضعف وقوة الاهلي والزمالك قبل لقاء السوبر ::: ينتقل عبر أوراق البنكنوت.. فيروس كورونا يظل حيا على الجماد 9 أيام ::: البنتاجون: احتجزنا 7 شحنات أسلحة إيرانية موجهة لضرب السعودية ::: كارثة جديدة.. عدوى كورونا تصيب الموبايلات عدا سامسونج| تعرف على التفاصيل ::: تراجع في أغلب بنوك مصر.. تعرف على سعر الدولار الآن ::: الكويت | الاعتداء على معلمة بالضرب بالجهراء :::

16 هدفا حصاد الجولة الثانية.. وتأهل مصر والجزائر والمغرب ونيجيريا

16 هدفا حصاد الجولة الثانية.. وتأهل مصر والجزائر والمغرب ونيجيريا

منتخبات مصر والمغرب والسنغال

+    -
30/06/2019 02:24 م
كتب : مصريون في الكويت
أسدل الستار على الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا 2019، حيث بدأت تضح بشكل كبير معالم المتأهلين للدور الثاني من البطولة.
 
وانخفض معدل التهديف في الجولة الثانية حيث سجل اللاعبون 16 هدفا خلال 12 مباراة بمتوسط 1.3 هدفا في المباراة الواحدة وهو معدل اقل من الجولة الاولى التي شهدت 27 هدفا بمعدل 2.25 هدف في المباراة الواحدة. 
وشهدت الجولة الثانية فيما يتعلق بالفرق العربية استمرار صحوة الجزائر بالفوز على السنغال، فيما كشر منتخب المغرب عن أنيابه وتغلب على كوت ديفوار، في الوقت الذي واصل منتخب مصر حصده للنقاط لكن بأداء باهت، بينما تعثر منتخب تونس مجددًا بالتعادل كما هو حال موريتانيا.
مصر.. فوز بلا أداء
فاز منتخب مصر على الكونغو في الجولة الثانية بهدفين دون رد، متصدرا المجموعة بـ6 نقاط ليحسم تأهله للدور الثاني، لكن بأداء ليس الأفضل كما هو حال اللقاء الأول أمام زيمبابوي.
في الوقت الذي تعادلت فيه أوغندا مع زيمبابوي وباتت في منافسة قوية مع مصر بالجولة الثالثة على صدارة المجموعة حال حققت الفوز باللقاء الذي يجمعهما اليوم على ملعب إستاد القاهرة.
نيجيريا في الصدارة
استطاع منتخب نيجيريا الفوز على غينيا في الجولة الثانية وحسم التأهل للدور الثاني برصيد 6 نقاط، فيما يتبقى تحديد الترتيب النهائي للجولة الأخيرة أمام مدغشقر صاحبة المركز الثاني التي خطفت فوزًا مهمًا على على حساب بوروندي وأصبح رصيدها 4 نقاط.
الجزائر الأفضل
واصل منتخب الجزائر صحوته وتألقه مثل لقاء الجولة الأولى، ونجح في تحقيق فوز مهم للغاية على حساب السنغال في الجولة الثانية بهدف دون رد، ليحسم تأهله للدور الثاني ب6 نقاط.
وترك محاربو الصحراء، خلفهم السنغال في منافسة قوية مع كينيا على خطف المركز الثاني برصيد3 نقاط لكل منهما، خاصة بعدما فازت كينيا على تنزانيا في نفس الجولة 3-2.
المغرب عاد
بالفعل عادت المغرب وظهرت بوجه أكثر من رائع في الجولة الثانية أمام كوت فوار وحقق أسود الأطلس فوزًا غاليًا بهدف دون رد، ليتصدر مجموعته بـ6 نقاط، فيما فازت جنوب أفريقيا على ناميبيا بنفس النتيجة.
وحسم المغرب تأهله للدور الثاني فيما تبدو حظوظ كوت ديفوار الأكبر للظفر بالمركز الثاني والتأهل خاصة وأنها ستلاقي ناميبيا بالجولة الثالثة فيما يلعب جنوب أفريقيا مع المغرب.
تونس تتعثر مجددًا
من جديد تعثرت تونس بتعادل مخيب أمام مالي، ومن أخطاء الحراس ينكوي نسور قرطاج بعدما أخطأ فاروق بن مصطفى أمام أنجولا، ومثله معز حسن أمام مالي، ليسقط المنتخب التونسي في فخ التعادل مرتين بنفس النتيجة 1-1.
يحتل منتخب تونس المركز الثاني في المجموعة برصيد نقطتين وبات تأهله في خطر حيث يحتاج للفوز في اللقاء الأخير أمام موريتانيا حيث تتصدر مالي المجموعة بـ4 نقاط، ويأتي ثالثًا أنجولا بنقطتين.
موريتانيا تنتزع نقطة تاريخية
رغم الخسارة أمام مالي في اللقاء الأول، والتعادل مع أنجولا في اللقاء الثاني، وتراجعها للمركز الأخير بالمجموعة إلا أن موريتانيا حصدت النقطة الأولى لها في تاريخ أمم أفريقيا حيث تعد مشاركتها الحالية هي الأولى في تاريخها بمنافسات الكان.
غانا لا تفوز
اصطدم منتخب غانا بنظيره الكاميرون في لقاء قوي بالجولة الثانية وانتهى بالتعادل السلبي، وهو اللقاء الثاني الذي تفشل فيه غانا في تحقيق الفوز بعدما سقطت في فخ التعادل أمام بنين بالجولة الأولى.
التعادل رفع رصيد الكاميرون لـ4 نقاط وبات قريبًا من التأهل، فيما لا يزال يعاني المنتخب الغاني برصيد نقطتين، متساويًا مع بنين التي تعادلت مع غينيا بيساو صاحبة المركز الأخير بنقطة ليؤجل الحسم للجولة الأخيرة.
ظاهرة سلبية
من الظواهر غير الإيجابية التي بدأت في الظهور بالجولة الثانية هي انتهاء 3 مباريات بالتعادل السلبي، وهي مباريات الكاميرون ضد غانا وبنين أمام غينيا بيساو، وموريتانيا مع أنجولا.
وشهدت البطولة منذ انطلاقها في كل المباريات تسجيل أهداف، باستثناء الـ3 مواجهات التي انخفض فيها الأداء بشكل كبير، وسيطر عليها الطابع الدفاعي.
أفضل لاعب
شهدت قائمة أفضل لاعب خلال مباريات الجولة الثانية حضورًا عربيًا مثل الأولى، لكن بعدد أقل لاعب.
وحصد 3 لاعبين عرب فقط لقب الأفضل في الجولة الثانية، وهم المصري محمود تريزيجيه، ونور الدين أمرابط من المغرب، وإسماعيل بن ناصر لاعب منتخب الجزائر للمرة الثانية، كما هو حال الكاميروني أنجويسا الذي حصد الجائزة للمباراة الثانية على التوالي.
وضمت قائمة الأفضل خلال المباريات الأخرى كلًا من خاما بيليات لاعب زيمبابوي، كينيث أوميريو من نيجيريا، ماركو إلايماهاريتا لاعب منتخب مدغشقر، أولينجا لاعب كينيا، موسى ماريجا لاعب مالي، وبيرسي تاو لاعب جنوب أفريقيا، الأنجولي جيلسون، وبيكيتي سيلفا لاعب غينيا بيساو.
المصدر: مصريون في الكويت

منتخب مصر  الجزائر  المغرب  تونس  السنغال  نيجيريا  الكاميرون  كأس افريقيا   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع