×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

عزل الشاليهات والمزارع في العيد؟ ::: شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الأحد ::: اشتعلت في الحقائب والبطانيات ::: فضح ضابط مخابرات قطري .. مرتضى منصور يصدر بيانا حول الفيديو المفبرك على مواقع التواصل ::: عمرها 13 مليار سنة.. العثور على أول مجرة مضيئة في الكون ::: البنتاجون يرد على تقارير استهداف مصالح أمريكية في العراق ::: المستشار القانوني احمد شعراوي يرد على التساؤلات حول الايجارات اثناء الفترة الماضية وهل يحق للمالك فصل الكهرباء ::: شاهد : أب بلا قلب يعاقب ابنه بطريقة مروعة .. والطفل يصرخ ويستغيث بالجيران ::: “أصابها بدقة بالغة”.. شاهد: صاروخ “هاربون” مصري يغرق سفينة من ضربة واحدة ::: أبوظبي تدرس تخفيض الرسوم على الأجانب ::: اكتشاف جهاز يدمر فيروس كورونا في ثوانٍ ::: 5 قرارات عاجلة من محافظ الإسكندرية بشأن “شاطئ الموت” بعد غرق 11 شخصا (صور) ::: بداية من الغد..إعادة تشغيل مراكز فحص العمالة الوافدة بالكويت ::: ننشر الصور الأولى من حريق مخزن "أمغرة" بالكويت ::: لهذا السبب.. مواطن كويتي يحذر من التسوق "أونلاين" :::

15700 وافد مُخالف للإقامة... في مراكز الإيواء

15700 وافد مُخالف للإقامة... في مراكز الإيواء

حشد من النساء المخالفات أمس

+    -
28/04/2020 04:34 ص
كتب : Egyptians in Kuwait
إقبال كثيف من مختلف الجنسيات تجاوز 1500 باليوم الثاني في ظل استبعاد تمديد المهلة

تواصل، لليوم الثاني، إقبال مخالفي الإقامة الكثيف، من جميع الجنسيات، على مراكز وزارة الداخلية في منطقتي الفروانية والجليب، للاستفادة من مهلة «غادر بأمان» التي أطلقتها الوزارة مطلع الشهر الجاري وتستمر حتى نهايته.

ولوحظ في المتقدمين أمس، تنوع الجنسيات بشكل كبير، وإن غلب عليها الجنسيات الآسيوية والأفريقية، حيث تجاوز عدد من تم قبولهم وتسجيلهم أكثر من 1500 مخالف.

وقال رئيس قوة الإجلاء والإيواء في الوزارة اللواء عابدين العابدين لـ«الراي» إن المراكز تتعامل بسرعة إنجاز العمل مع الأعداد الكبيرة من مخالفي قانون الإقامة من الجاليات كافة للاستفادة من قرار وزارة الداخلية، حيث يتم استقبالهم وإنجاز إجراءات سفرهم بكل سهولة ويسر، تحقيقاً للهدف الذي شكلت من أجله قوة الإجلاء والإيواء، لافتاً إلى أن المستفيدين من قرار المهلة يحق لهم العودة مرة أخرى بشكل قانوني.

وأضاف العابدين أن مراكز استقبال مخالفي الإقامة استقبلت، منذ بدء مهلة وزارة الداخلية لمغادرة المخالفين أول أبريل الجاري، نحو 17700 مخالف من مختلف الجنسيات، مشيرا إلى مغادرة 2000 مخالف منهم، هم من الجالية الفيلبينية. وأشار إلى ان مراكز الإيواء تضم حالياً نحو 15700 مخالف من مختلف الجنسيات، يتصدرهم الهنود بنحو 4500 مخالف، متوقعاً أن يرتفع الرقم إلى أكثر من 20 ألفاً من نهاية فترة الاستقبال نهاية الشهر الجاري، بانتظار رد دولهم لبدء عملية الترحيل.

وذكر أن المئات من المخالفين من الجنسين قدموا منذ الصباح إلى المراكز الأربعة المخصصة لاستقبالهم، منها اثنان في جليب الشيوخ واثنان في منطقة الفروانية، ومن المتوقع أن يزداد الإقبال خلال الأيام المقبلة التي تم تخصيصها من وزارة الداخلية وستستفيد منها جنسيات عربية منها العراقية، واللبنانية، والسورية، والأردنية، والأفريقية منها إثيوبيا والسودان وأريتريا، والآسيوية من أندونيسيا واليابان وكوريا والصين.

وتوقع أن يصل عدد المخالفين حتى نهاية الشهر إلى سبعة آلاف مخالف من مختلف الجنسيات، موضحاً أن وزارة الداخلية تنسق مع سفارات دول تلك الجاليات في شأن فتح الأجواء لمغادرة رعاياها المخالفين. وأشار إلى أن العدد أمس تجاوز 1500 من المخالفين الذين تم إنهاء إجراءات سفرهم ونقلهم الى مراكز الإيواء، استعداداً لسفرهم بأسرع وقت، مشيداً بجهود بعض السفارات التي تواجدت في مراكز الإجلاء لمساعدة رعاياها مثل السفارة السودانية والإثيوبية والبنغلاديشية والكينية وغيرها.

ولفت اللواء العابدين إلى أنه في لفتة إنسانية تم إدخال المخالفين الذين تعطلت بهم السبل وتأخروا في الرجوع لمنازلهم لدخول فترة الحظر حيث تم إدخالهم إحدى قاعات المدرسة المخصصة للإجلاء وتوفير الأكل والشرب لهم حتى الصباح حيث استكملت أوراقهم وتم إرسالهم إلى مركز الإيواء، فيما أشار إلى أن من تواجدوا ليل أول من أمس خارج مقر المركز كانوا من المخالفين الذين لم يحققوا شروط التقديم وخاصة ممن لا يملك جوازاً أو وثيقة سفر.

بدوره، ثمن المدير الإداري في سفارة السودان لدى الكويت حسين حسن جهود الكويت وقرارها الإنساني في السماح بسفر المخالفين من دون دفع غرامات، مشيرا الى انه تم استخراج 150 وثيقة لرعايا السودان، خلال فترة الإعفاء وتجديد 250 وثيقة أخرى، لافتا إلى استمرار عملهم حتى انتهاء المدة المقررة من وزارة الداخلية.

في السياق نفسه، نفى مصدر أمني لـ«الراي» وجود نية لتمديد مهلة السماح بالمغادرة مع الإعفاء من دفع الغرامات للمخالفين والتي ستنتهي نهاية الشهر الجاري، معللاً ذلك بعدم رغبة الدول في استقبال رعاياها في ظل أزمة كورونا.

المصدر: الراي

مخالفات الإقامات  الوافدين  وزارة الداخلية  مركز الإيواء  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

نرشح لك

عزل الشاليهات والمزارع في العيد؟

«الصّحة» تدرس فرض حظر كلي عليها للحد من التجمعات والإصابات بـ «كورونا»

الأحد 12 يوليه 2020 05:14 ص

شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الأحد

الأحد 12 يوليه 2020 04:55 ص