×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

مصرع وافد "مقيم بصورة غير قانونية" فى السالمية ::: سما المصري بملابس مثيرة تستفز الجمهور: ” أنا فخر العرب “ ::: عاجل | سقوط عاملين وافدين من «سقالة» في الفروانية ::: بالفيديو | اللحظات الأولي لإنفجار مرعب داخل مطار.. تفاصيل ::: أبرزها الإضرار بالخصوبة والسرطان .. مشاكل يسببها وضع اللابتوب على قدميك ::: الآن.. يمكنك التنقل بين الدول بدون جواز سفر ::: أميرمن العائلة الحاكمة.. يتعاطف مع الطفل المصري "عبدالعزيز" فقد والديه بحادث سير ::: البرلمان: ملتزمون بعدم استدعاء المدرسين المعارين إلى الكويت ::: مصر تستهل تصفيات افريقيا بلقاء كينيا في نوفمبر وبدون مدرب ::: فعل فاضح فى الطريق العام بالفحيحيل ::: حملة لمكافحة سكن العزاب بالأحمدى.. وقطع الكهرباء عن الوفرة ::: تحقيق عاجل: 216 مولودا ذكرا.. والإناث «صفر» ::: إحالة 4 وافدين مصريين إلى المباحث الجنائية الكويتية ::: فيديو صادم ..شاب يحرق والده حيا علنا في عز النهار بالبحيرة ::: شيخ عربي يفضح نفسه وينشر فيديو إباحي له بالخطأ :::

10 آلاف مُغرد يطالبون بمعقبته.. عربي يتبرع لمستوطنات إسرائيلية علناً

10 آلاف مُغرد يطالبون بمعقبته.. عربي يتبرع لمستوطنات إسرائيلية علناً

10 آلاف مُغرد يطالبون بمعقبته.. عربي يتبرع لمستوطنات إسرائيلية علناً

+    -
25/06/2019 01:42 م
كتب : مصريون فى الكويت
تزامناً مع انطلاق فعاليات مؤتمر البحرين، زادت السجالات بين المغردين عبر (تويتر)، فلم تكد تهدأ قصة الشاب السعودي عبد الرحمن المطيري، الذي هاجم الشعب الفلسطيني، حتى خرج سعودي آخر، يُدعى حسن أبو الخير، ليتبرع لمستوطنات إسرائيلية علناً.
بدأت القصة بتغريدة من الكاتب السعودي سلطان العامر، كتب فيها: "أي واحد أزعجنا برياله حق الفسحة اللي دفعه لفلسطين يتفضل يعطين رقم حسابه وأنا أحوله ريالين بداله. ما راح أطلب منه إثبات، حتى لو هو يكذب عادي، بس كل تحويل بأعلن عنه وبعلن عن اسم المتلقي. اسم المبادرة: #زرق_ريالك محد له عذر الحين يتبكبك على رياله".
أردفها بتغريدة أخرى يؤكد فيها أنه حقاً سيُعيد المبالغ التي تبرع بها السعوديون لفلسطين، قائلاً: "المنشن امتلأ شحادة من الوطنجية، لازم نضيف شروط لمبادرة #زرق_ريالك رد على هذي التغريدة بالتالي: الاسم رباعي. صورة بطاقة البنك موضح فيها الاسم ورقم الحساب واسم البنك. أقل من ٥ ريالات ما يحتاج إثبات. أكثر من ٥ ريالات عطنا إثبات إنك تبرعت فيه، وبنعطيك إياه. التحويل يبدأ يوم الجمعة".
فكان الناشط حسن أبو الخير أول المستجيبين لمبادرة العامر، مُدعياً أنه تبرع بمبلغ 13 ريالاً سعودياً لدعم الفلسطينيين، ومنحه شهادة "تزريق" تُثبت أنه استرد المبلغ، ولا يحق له المن على الفلسطينيين بعد اليوم.
كان من المفترض، أن ينتهي الأمر هنا، لكنه بدأ، حين أعلن أبو الخير، أنه سيتبرع بالمبلغ المُسترد لإسرائيل، وغرد عبر (تويتر): "الحمد لله الذي رد علينا حقنا... وبهذه المناسبة السعيدة، أعلن تبرعي بالمبلغ المسترد إلى الجمعيات الخيريه لبناء المستنوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية... وأيضاً تبرع بسيط لسلطان إلين ما عزمي يحوله يوم الجمعة... ملاحظة التبرع بالريال السعودي وليس القطري فلا تستغرب وتنفجع".
ومن هنا انطلق هاشتاج #سعودي_يتبرع_لإسرائيل، واستقطب ما يُقارب 10 آلاف مُغرد، فكتب أبو أنس: "بحكم اني مواطن سعودي صالح أطالب الجهات التنفيذية والقضائية بالقبض على حسن أبو الخير ومحاكمته بتهمة الخيانة العظمى ودعم العدو حتى يكون عبرة لكل من تسول له نفسه التواطؤ مع الأعداء "، وغردت زينة: "الله لا يوفقك، جعل كل الم فلسطيني تحسه، من موت وحرق ودعس وفرقه وغربه وخنقاً واغتصاباً وتعذيباً وسحباً ان يلحقك إلى اخر يوم في عمرك.....".
وغرد عبد الله الغرمان قائلاً: "السعودي الأصيل أو ( الأصلي) مايسويها!! عموما : نختلف مع قلة من الفلسطينيين المعادين للمملكة ولكننا نتحد مع كل عربي أصيل في مسألة تحرير فلسطين وعاصمتها القدس !! المهم : محاسبة المتسعود إن صح الخبر!!".
ورفض عبد العزيز العنزي تعميم موقف أبو الخير قائلاً: "عدد السعوديين الي نصروا القضية الفلسطينية بالتبرعات والكلمات والارواح والمعنويات لا تحصيها ارقام و لن ينفيها هذا المسخ".
وتساءل أسامة: "حسن نزار حسن أبو الخير ارتكب جريمة يعاقب عليها القانون السعودي وهو التبرع لدولة تعتبر معادية للملكة ولم تحض باعترافها، فهل سيعاقب؟".
المصدر: د,و

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع