×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

أول تحرك لـ"الصحة" بشأن إعلان فرنسا خروج حالتي إصابة بكورونا من مصر ::: بالفيديو | مصر للطيران.. إلغاء جميع حجوزات العمرة ::: حرامي سرق شقة صديقه: «خل القفل الجديد ينفعك»! ::: قرار عاجل من البحرية الأمريكية بشأن فيروس كورونا ::: "أمي هتطلق وأنا هنتحر".. آخر كلمات "شاب فيصل" قبل القفز من التاسع ::: في جلسة خاصة.. رسالة من محمود الخطيب للاعبي الأهلي قبل مواجهة صن داونز ::: شاهد | بعد إصابتها بـ ورم.. تامر أمين يوجه رسالة لـ شيرين على الهواء ::: أول تعليق من السودان على انسحاب إثيوبيا من مفاوضات سد النهضة ::: شاهد | العناية الإلهية تنقذ طفلة بعد سقوطها على قضبان قطار أمام والدتها ::: تصريح خطير من مرتضى منصور عن سبب عدم مواجهة الأهلي في القمة 119 ::: ضربْ حتى الموت.. فتاة تقتل والدتها في البحيرة لتعنيفها ::: تركيا تقرر فتح الحدود أمام اللاجئين السوريين وعدم منعهم من دخول أوروبا ::: تعمل عليه منذ 4 سنوات.. إسرائيل تعلن التوصل إلى مصل لعلاج فيروس كورونا ::: الكويت.. تعطيل الدراسة لطلبة أكاديمية سعد العبدالله لمدة أسبوعين ::: الصحة الكويتية تفرض على المسافرين توقيع إقرار بالتزام الأوامر واللوائح قبل المغادرة ومدة الحجر الصحي :::

5 وفيات فى الوسط الفن فى 2020.. تعرف عليهم

 5 وفيات فى الوسط الفن فى 2020.. تعرف عليهم

5 وفيات فى الوسط الفن فى 2020.. تعرف عليهم

+    -
13/02/2020 09:10 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

ودع الوسط الفنى منذ  بداية العام الحالى عدد كبير من نجوم الفن الذين شكله السينما والدراما المصرية ونرصد لكم ابرز 5 اسماء ودعها الوسط الفنى فى 40 يوم من بداية 2020 .

ماجدة الصباحى

رحلت الفنانة ماجدة الصباحى فى 16 يناير عن عمر يناهز 89 عاما، وبدأت ماجدة الصباحي حياتها الفنية وعمرها 15 عامًا، دون عِلم أهلها، وكانت عام 1949 في فيلم "الناصح" إخراج سيف الدين شوكت أمام الفنان إسماعيل يس.

كما قامت ماجدة الصباحي بدور بارز في جمعية السينمائيات، وتعتبر من أبرز الممثلات في السينما العربية، حيث كانت تتقمص الشخصية ولا يمكن نسيان أدوارها في "أين عمرى" و"المراهقات" و"جميلة" و"بنات اليوم".

نادية رفيق

وفى يوم 17 يناير اعلن الأب بطرس دانيال، منذ قليل، وفاة الفنانة نادية رفيق عن عمر يناهز 85 عاما

جسدت نادية رفيق، دور الأم في الكثير من المسرحيات والمسلسلات التلفزيونية في فترة الثمانينيات والتسعينيات، وفترة العشرين.

وقدمت نادية رفيق العديد من المسلسلات  والافلام كان من بينها مسلسل باب الخلق، وسقوط الخلافة، والشك، وحتى لا يغيب القمر، ويوميات ونيس (ج4) ومسجل خطر، وتحت الصفر، والحب في غرفة الانعاش، ولحظات حب، والهانم بالنيابة عن مين، ومدافن مفروشة للإيجار


إبراهيم فرح


توفى الفنان ابراهيم فرح فى يوم 17 يناير عن عمر يناهز 68 عاما داخل غرفة العناية المركزة بعد صراع مع المرض.  

ويعد إبراهيم فرح من الوجوه المتميزة في الدراما المصرية، حيث تعلق به الجمهور بسبب أدائه في مجموعة كبيرة من الأعمال منها "الخواجة عبد القادر"، "شيخ عرب همام"، "كفر دلهاب"، "حلاوة الدنيا"، "واحة الغروب" و"الزبيق"، وقام بدور الشيخ عبد القادر في مسلسل "الخواجة عبد القادر" وأبدع في هذا الدور المحوري فساهم في نجاح المسلسل، واستطاع مجاراة عملاق التمثيل يحيى الفخراني في المشاهد التي جمعتهما معا .


نادية لطفى


وفى يوم 4 فبراير اعلن اشرف ذكى نقيب المهن التمثيلية وفاة الفانة نادية لطفى عن عمر يناهز 83 عاما بعد اصابتها بنازلة شعبية حادة ادت لنقلها الى العناية المركزة.

ولدت نادية لطفى فى حى عابدين بالقاهرة  في الثالث من يناير عام 1937، وقفت على مسرح المدرسة في العاشرة من عمرها ، وحصلت على دبلوم المدرسة الألمانية بـ(مصر) عام 1955.

ومارست العديد من الهوايات كان أولها الرسم، ثم  التصوير الفوتوغرافي والكتابة، إلى أن عادت إلى موهبتها بالتمثيل حين اكتشفها المخرج رمسيس نجيب ورأى فيها بطلة فيلمه الجديد سلطان مع النجم فريد شوقي عام 1958.

ومن أهم  اعمال نادية لطفى الفنية الناصر صلاح الدين، السبع بنات، الخطايا، أبي فوق الشجرة، والمومياء.


لينين الرملى


 توفى الكاتب الكبير لينين الرملى فى 7 فبراير عن عمر يناهز 75 عاما بعد صراع مع المرض.

وقدم لينين الرملى العديد من الأعمال المسرحية المهمة أبرزها تخاريف، انتهى الدرس يا غبي، أهلا يا بكوات، وداعا يا بكوات، عفريت لكل مواطن، الشيء، الكابوس، سعدون المجنون، بالعربي الفصيح، وجهة نظر، الهمجي، أنا وشيطاني، الحادثة، سكة السلامة، سك على بناتك، واعقل يا دكتور.

كما قدم لينين الرملى عددا من الأعمال السينمائية منها ا لعميل 13، فرصة العمر، الإرهابي، بخيت وعديلة1 و2، والبداية , ومن أعماله التليفزيونية هند والدكتور نعمان، حكاية ميزو، ومبروك جالك ولد.
المصدر:

ماجدة الصباحى   لينين الرملى  2020  الفن  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع