×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تعرف على راتب أول مصري بالبرلمان الكندي وأغرب طلب قدم له ::: "شديد الحرارة نهارًا".. "الأرصاد" تُعلن تفاصيل طقس الجمعة ::: القوات العراقية تعثر على حقل ألغام لتنظيم "داعش" شمال بغداد ::: "يسكنه الشيطان والجن السفلي".. مثلث برمودة بين حقائق العلم وخيال الأساطير ::: الخطيب ينقلب على رئيس الجبلاية ::: أشجان مستريحة الجيزة.. استولت على مليون جنيه من تخصيص الشقق الوهمية ::: الجيش الليبي يعلن تطورات عسكرية كبيرة جنوبي طرابلس ::: اغتصبوا 3 سيدات وطلبوا فدية.. الجنايات تقضي بإعدام سائق والمؤبد لصديقه ::: قرار خطير.. الولايات المتحدة تستعد لإرسال قوات إضافية إلى السعودية ::: هنا كانت أول بوسة.. أحمد الفيشاوى وزوجته يتبادلان القبلات فى مهرجان الجونة #مهرجان_الجونه_السينمائي ::: «رونالدو» يبحث عن عاملة بمطعم «برجر» لدعوتها على العشاء: لم أنسى لها هذا الموقف ::: صباحيتهم فى السما.. تفاصيل وفاة خالد وشيريهان ليلة الدخلة فى سوهاج ::: «السيسي» يصدر قرارين جمهوريين ::: بعد 875 عاما.. «مجرى العيون».. رحلة انتشال من «القمامة» إلى العالمية ::: "دبحوه ورموه على سكة القطر".. ضبط المتهمين بقتل عامل "مسجل خطر" :::

233 ألف مسافر يقضون إجازة عيد الفطر خارج الكويت

 233 ألف مسافر يقضون إجازة عيد الفطر خارج الكويت

زحام على الكاونترات في مطار الكويت

+    -
03/06/2019 05:30 ص
كتب : مصريون فى الكويت
أكثر الوجهات سفراً هي دبي ولندن وتركيا والقاهرة ومشهد
أكد المدير العام للإدارة العامة للطيران المدني يوسف الفوزان أن عدد المسافرين الذين سيقضون إجازة عيد الفطر السعيد خارج الكويت بلغ نحو 233 ألف مسافر، وذلك خلال الفترة من يوم 4 الى 8 الجاري.
وأضاف ان عدد الرحلات الجوية التي ستقل هؤلاء المسافرين بلغ 902 رحلة مجدولة في مطار الكويت الدولي، لافتا إلى أن هذه الرحلات ستنطلق من عدة مطارات منها مطار الـ t1 وt4 وt5، وذلك وفقا لتوزيع الرحلات حسب المطارات.
وكشف الفوزان أن اكثر الوجهات سفرا هي دبي ولندن وتركيا والقاهرة ومشهد، داعيا المسافرين إلى التأكد من حجوزاتهم وكذلك من وثائق السفر الخاصة بهم بالإضافة الى التأكد من «منع السفر» إن وجد، وذلك حتى يتجنبوا تأخير السفر، وكذلك وجود صورة للبطاقة المدنية للأطفال للذين يرغبون في السفر لدول مجلس التعاون الخليجي.
وأضاف ان إدارة الطيران المدني، وبالتنسيق مع الجهات العاملة بالمطار وهي وزارة الداخلية والجمارك، وضعت خطة محكمه لتنظيم آلية المسافرين خلال إجازة العيد وسيتم تطبيقها فعليا، فضلا عن زيادة عدد الموظفين لاستيعاب الكم الهائل من المسافرين وإنجاز سفرهم بأسرع وقت حتى يتسنى لهم التقيد برحلات سفرهم على أكمل وجه.
وأشار الفوزان إلى أن رحلات الكويتية إقلاعا ووصولا ستكون عبر مطار الـ t4 والذي أتم جاهزيته واستعداده لاستقبال المسافرين خلال إجازة العيد.
وطالب المسافرين بعدم اصطحاب المودعين لهم، وذلك لأن ذلك يسهم في وجود ازدحام وفوضي وبالتالي يعرقل مهمة العاملين بالمطار، كما انه يساهم في تأخير سفر الركاب وبالتالي ننصح بعدم وجودهم للمصلحة العامة.
وأشار إلى أنه على كل مسافر التأكد من حقيبته وعدم اصطحاب حقائب لا تخصه كإجراء احترازي للمسافر وحتى لا يعرض نفسه للمساءلة القانونية، كاشفا عن أن العاملين بإدارة الطيران المدني والمتواجدين في جميع الممرات في المطار على استعداد لتلقي أي شكوى أو أي استفسار وتقديم جميع الخدمات للمسافرين ان أرادوا ذلك فهم موجودون لخدمتهم.
فرق إسناد
من جانبه، قال مدير الهندسة ورئيس فريق تشغيل مطار t4 صالح الفداغي: إننا خلال موسم السفر نقوم وبالتنسيق مع الجهات العاملة بالمطار ومقدمي الخدمات ووزارة الداخلية والجمارك لوضع الأمور المتعلقة بموسم السفر والأعياد، مؤكدا ان هناك بحدود ربع مليون سيسافرون خلال إجازة العيد.
وأضاف انه تم تشكيل فرق إسناد وتم توزيعهم للمساندة للموظفين العاملين بالمطار بجميع القطاعات التي ذات الاختصاص والشأن بالمسافرين.
ونصح الفداغي المسافرين بالحضور قبل وقت السفر بوقت كاف حتى يتسنى لهم إنجاز إجراءات سفرهم قبل إقلاع الطائرة وكذلك وزن الحقائب ان وجدت معهم بالإضافة الى الأوراق والمستندات الخاصة بالسفر من جوازات وبطاقات مدنية للسفر لدول مجلس التعاون الخليجي.
المصدر: الأنباء

مطار الكويت  سفر  زحام  تركيا  القاهرة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع