×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بسبب جائحة كورونا.. شركة طيران تعلن عن رحلة جوية مميزة إلى اللامكان ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مبروك يا مصر.. وإنتبهي يا كويت ::: الصدع العظيم.. علماء يحذرون من خطر تحت الأرض ينذر بانهيار سد النهضة ::: إخلاء سبيل المتهمين بالتحرش بالإعلامية ريهام سعيد وانتهاك حرمة حياتها ::: سرقة منزل محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ::: بسبب الصراعات والحروب.. خبير بيئي: العالم ينتظر تغييرات كارثية في المناخ ::: الصحة الكويتية تعلن حالات الشفاء من كورونا اليوم والاصابات الجديدة ::: مجموعة من الشهب تخترق سماء الكويت الأربعاء ::: المطيري: حظر دخول ركاب 31 دولة سبّب إرباكاً غير مسبوق للنقل الجوي ::: بعد تكثيف مجلس الوزراء جهوده.. أبرز المعلومات عن مرض الهيموفيليا ::: مصدر حكومي كويتي: منع الكويتيين من مغادرة مصر ليس له أصل على الإطلاق ::: التمثيل العمالى بالكويت يحذر من جهة غير قانونية تجمع تبرعات من المصريين بالخارج ::: الكويت.. عودة المقيمين على 3 مراحل والأولوية لهؤلاء ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: «الطيران المدني» المصرية: شهادة الـpcr للأجانب فقط :::

158 ألف وافد غادروا الكويت خلال 4 أشهر

 158 ألف وافد غادروا الكويت خلال 4 أشهر

158 ألف وافد غادروا الكويت خلال 4 أشهر

+    -
10/07/2020 11:30 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

بالرغم من تشغيله بنسبة لا تتجاوز 15 في المئة من طاقته، يشهد مطار الكويت الدولي استمرار رحلات المغادرة لعدد كبير من المقيمين، حيث أظهرت إحصائية رسمية، حصلت «الراي» على نسخة منها، أن نحو 160 ألفاً غادروا منذ 16 مارس الماضي حتى أمس، في حين من المتوقع أن يرتفع عدد المغادرين إلى نحو مليون ونصف المليون وافد بحلول نهاية العام الحالي.
وتعزى أسباب سفر كثير من المقيمين، إلى أن الوضع المالي والمعيشي أصبح صعباً، خصوصاً بعد أن قامت بعض مؤسسات القطاع الخاص بإنهاء خدمات أعداد كبيرة من الموظفين، بسبب الخسائر المالية الناجمة عن أزمة جائحة «كورونا»، وتوجه الحكومة إلى سياسة الإحلال الوظيفي في الدولة، ما ساهم في دفع أعداد كبيرة من الوافدين إلى حزم أمتعتهم والعودة إلى بلادهم  للاستقرار مع أسرهم.
وكشف مصدر مطلع في الإدارة العامة للطيران المدني لـ«الراي»، أنه منذ 16 مارس الماضي وحتى 9 يوليو الجاري (أي خلال 116 يوماً - 16 في مارس و30 في أبريل و31 في مايو و30 في يونيو و9 في يوليو) شهد مطار الكويت الدولي مغادرة 158031 مسافراً على متن 993 رحلة جوية، لعدد كبير من الدول، فيما كان النصيب الأكبر للجاليتين المصرية والهندية، والبقية تنوعت بين شرق آسيا وأوروبا.
وقال المصدر إن من المتوقع أن يتضاعف عدد المسافرين مع تشغيل المطار بداية الشهر المقبل، حيث من المتوقع أن يرتفع عدد المغادرين إلى نحو مليون ونصف المليون مقيم حتى نهاية العام الحالي.
وأشار إلى أن الإدارة العامة للطيران المدني المتمثلة في ادارة العمليات، أصدرت تعليمات مباشرة لشركات الطيران كافة، ومقدمي الخدمات الأرضية والركاب، بضرورة الالتزام في الجوانب الصحية، من خلال التباعد الاجتماعي للركاب، وارتداء الكمام والقفازات، وأخذ قياس الحرارة لكل المسافرين، وتطبيق كل شروط السلامة ووضع الحواجز.
المصدر: الراي

الكويت   وافدين في الكويت  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع