×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

شعبة الخضروات: نستورد الثوم الصيني لأن تقشيره سهلاً ::: "أمطار متوسطة إلى غزيرة".. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الأحد ::: فصلوا رأسه عن جسده وشقوا صدره.. جريمة بشعة تهز الدقهلية.. تفاصيل ::: برتبة عقيد.. تفاصيل مقتل ضابط تركي في ليبيا ::: "نقطة في بحر جمهوري".. محمد رمضان منتقدًا الداعين إلى مقاطعته ::: اعتراض شديد اللهجة من تركي آل الشيخ على قرار إيقاف كهربا ::: ضحية زوج شقيقته.. كشف ملابسات العثور على جثة كهربائي بالمنصورة ::: إغلاق الجامعات والمدارس بعدد من المدن بعد تفشي فيروس كورونا فى إيران ::: إيزابيلا تحدت الطبيب ورفضت البكاء.. قصة الطفلة الغاضبة صاحبة أشهر صورة على السوشيال ميديا ::: محمود أبو رجيلة: نعتذر لدولة الإمارات على ما حدث بعد مباراة السوبر ::: «نجلهما وثّق الواقعة بالموبايل» مفاجأة في تحقيقات قتل زوج لزوجته بالدقهلية ::: عزل 30 طالبا إسرائيليا ومدرسين للاشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا ::: دواء رخيص الثمن متواجد في مصر بكثرة يعالج فيروس كورونا.. فيديو ::: محمود عابدين يكتب.. بشهادة "أبو التاريخ".. حضارتنا "أم" الحضارات العالمية ::: هبوط جديد في أسعار السيارات اليوم في مصر :::

وفاة عالم مصري نووي بالمغرب في ظروف غامضة وتحرك عاجل من السفارة المصرية

 وفاة عالم مصري نووي بالمغرب في ظروف غامضة وتحرك عاجل من السفارة المصرية

+    -
07/09/2019 02:55 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
تحركت السفارة المصرية في المغرب اليوم السبت لمتابعة  التحقيقات الجارية بشأن وفاة رئيس الشبكة القومية للمرصد الإشعاعي بهيئة الرقابة النووية المصرية أبو بكر عبد المنعم رمضان في مدينة مراكش المغربية.
والعالم النووي المصري كان يشارك في أحد المؤتمرات في المغرب وتوفي بأحد المستشفيات التي تم نقله إليها نتيجة شعوره بآلام حادة في المعدة وتم إرسال عينات من دمه لأحد المختبرات الطبية بالدار البيضاء لمعرفة ما إذا كانت الوفاة ناجمة عن تسمم.
وأنتقلت عناصر الشرطة إلى موقع الحادث لفتح تحقيق في ظروفه وملابساته وبناء على تعليمات النيابة العامة في مراكش تم إيداع جثة الراحل بالمشرحة من أجل إخضاعها للتشريح الطبي لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء الوفاة ليتم لاحقاً تسليمه لعائلته.
وتوفي العالم المصري أبو بكر عبد المنعم رمضان، رئيس الشبكة القومية للمرصد الإشعاعي بهيئة الرقابة النووية والإشعاعية المصرية، في ظروف غامضة خلال إقامته في أحد الفنادق المصنفة في المنطقة السياحية أكدال بالمغرب.
وأفادت وسائل إعلام مغربية بينها "الزنقة 20" و"الجريدة 24"، بأن العالم المصري الراحل توفي أمس الأول الأربعاء، داخل مصحة خاصة، نقل إليها إثر إصابته بعارض صحي طارئ داخل غرفته في الفندق بمنطقة أكدال بمراكش.
أمرت النيابة العامة في مدينة مراكش المغربية، أمس الجمعة، بتشريح جثة العالم المصري، مشيرا إلى أن رمضان كان متواجدا في مراكش لحضور مؤتمر عربي حول الطاقة، قبل أن يفارق الحياة إثر إصابته بسكتة قلبية، وتم إيداع جثة الراحل بالمشرحة بمراكش، بناء على تعليمات النيابة العامة من أجل إخضاعها للتشريح الطبي لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء الوفاة، ليتم لاحقا تسليمه لعائلته.
 وذكرت مصادر طبية أن رمضان شعر بمغص في معدته قبل أن يتوجه للمستشفى حيث توفي، وقد وجهت عينات من دمه لأحد المختبرات الطبية بالدار البيضاء لمعرفة ما إذا كانت الوفاة ناجمة عن تسمم.
وحسب نفس المصادر، فقد انتقلت عناصر الشرطة إلى لموقع البلاغ، فور علمها بالموضوع من أجل فتح تحقيق في ظروف وملابسات هذا الحادث. ولفت الإعلام المغربي إلى أن ذات العالم المصري سبق أن شارك في اجتماعات رسمية مع وزراء البيئة العرب سنة 2014، وتم تكليفه إلى جانب خبراء آخرين، عام 2015، بدراسة الآثار المحتملة للمفاعلات النووية بوشهر في إيران وديمونة في إسرائيل.
المصدر:

وفاة عالم مصري  وفاة علام نووي  المغرب  السفارة المصرية 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع