×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

جثمان سمير الإسكندراني يصل إلى مسجد السيدة نفسية لأداء صلاة الجنازة ::: سبب غريب منع رمضان صبحي من الاستمرار مع الأهلي والرحيل الى بيراميدز ::: الرئيس السيسى يصدر قرارات جمهورية ::: وفاة طبيب مصري يعمل بالمستشفى الأميري ::: الداخلية الكويتية تنفي إسقاط الغرامات المرورية عن المخالفين ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الجمعة 14 أغسطس 2020 ::: الكويت.. مجلس الوزراء يوافق على الانتقال إلى المرحلة الرابعة من خطة العودة للحياة الطبيعية ::: الأرصاد الكويتية تحذر من طقس اليوم ::: الكويت| إحالة عسكري و5 كويتيين إلى النيابة لتهريب "المخدرات" ::: تعويض أسر ضحايا عبارة البحيرة بـ60 ألف جنيه ::: صدق أو لا تصدق.. أرملة أنجبت من زوجها بعد وفاته بـ3 سنوات..صور ::: رسائل هامة من نائب أمير الكويت ::: سقوط صواريخ كاتيوشا على قاعدة بلد الجوية في العراق ::: 40 مليون أميركي مهددون بالطرد من منازلهم خلال أشهر ::: بعد اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل..تصريح ناري من نتنياهو :::

وزيرة الهجرة ترد على استفسارات المصريين بالخارج المتعلقة برغبتهم في الترشح لمجلسي النواب والشيوخ

 وزيرة الهجرة ترد على استفسارات المصريين بالخارج المتعلقة برغبتهم في الترشح لمجلسي النواب والشيوخ

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

+    -
15/07/2020 10:09 ص
كتب : مصريون في الكويت
قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إنها التقت المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، مؤخرا لبحث آلية التصويت الخاصة بالمصريين المقيمين في الخارج خلال الانتخابات المرتقبة لمجلس الشيوخ والاستعدادات الجارية لذلك.

وأضافت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، في تصريحات صحافية أن هناك استفسارات كثيرة من المصريين في الخارج فيما يتعلق برغبتهم في الترشح لمجلس النواب ومجلس الشيوخ»، مضيفة: «مجلس الشيوخ مفيهوش تمثيل للمصريين في الخارج ولكن مجلس النواب هو الذي له تمثيل من المصريين في الخارج».

وأوضحت وزيرة الهجرة أنه كان هناك تعاون وتنسيق مستمر بين الهيئة الوطنية للانتخابات ووزارة الهجرة لتوفير كل التسهيلات للمصريين في الخارج للإدلاء بأصواتهم في الاستحقاقات السابقة، وسيستمر هذا التعاون والتنسيق خلال انتخابات مجلس الشيوخ، مؤكدة على الدور الوطني الذي يقوم به المصريون بالخارج تجاه وطنهم ومشاركتهم في كافة الاستحقاقات الدستورية وفي الحياة السياسية بوطنهم الأم.

وأعلنت السفيرة نبيلة مكرم أنه سيتم وضع القائمة النهائية للمرشحين والسير الذاتية الخاصة بهم وكذلك ضوابط تصويت المصريين بالخارج، فور الانتهاء منهم، على الموقع الرسمي لوزارة الهجرة، فضلا عن إتاحتها على الموقع الخاص بالهيئة الوطنية للانتخابات، وذلك حتى يتسنى للمصري المقيم بالخارج معرفة كل الضوابط اللازمة للتصويت ومعرفة المرشحين بدائرته الانتخابية، ومن ثم يستطيع أن يختار من سيمثل دائرته في مجلس الشيوخ.

وتجرى الانتخابات للمصريين بالخارج يومي الأحد والإثنين 9 و10 أغسطس، بالتنسيق مع وزارة الخارجية، في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا، من 9 صباحا حتى 9 مساء.

وفي الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 11 و12 أغسطس المقبل، على أن تعلن نتائج الجولة الأولى في موعد أقصاه 19 أغسطس.

وتكون جولة الإعادة يومي 6 و7 سبتمبر المقبل للمصريين بالخارج وفي الداخل يومي 8 و9 سبتمبر على أن يكون موعد الإعلان النهائي للانتخابات ونشرها في موعد أقصاه الأربعاء 16 سبتمبر.

في السياق نفسه، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات ان 20 ألفا و500 قاض سيشرفون على عملية الاقتراع لانتخاب أعضاء مجلس الشيوخ الجدد التي ستجرى الشهر المقبل والتي سيتم التعامل مع التصويت بنظام قاض لكل صندوق.

وقد ارتفع عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات الجديدة لمجلس الشيوخ الى 63 مليون ناخب وناخبة بعد ان كان العدد لا يتجاوز 56 مليونا في آخر انتخابات برلمانية أجريت عام 2015.

كما أعلنت ذلك الهيئة الوطنية للانتخابات ان الناخبين سيتم توزيعهم على 15000 لجنة فرعية، من خلال 11500 مركز انتخابي، و27 لجنة عامة. ويشرف على الانتخابات نحو 120000 أمين لجنة.
المصدر:

وزيرة الهجرة ترد  استفسارات  المصريين بالخارج  الترشح مجلس النواب  مجلس الشيوخ 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع