×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بعدما رزقا بمولودتهما الأولى.. معلومات عن نوران طلعت زوجة #محمد_إمام ::: في أربعة أيام| انخفاض أسعار 15 سيارة جديدة في #مصر ::: «توجيها ملكيا بشأن الكعبة المشرفة» ::: بالصور والانفوجراف.. أبطال كأس أمم افريقيا من عام 1957 وحتى 2017 ::: هدية خاصة من ليفربول للفرعون صلاح قبل أمم أفريقيا ::: التحقيق مع لاعب زمالكاوي سابق بسبب شتائم فاضحة للأهلوية ::: سقط أرضًا دون حركة.. تفاصيل أخر دقائق في حياة محمد مرسي ::: الصحة : خطة لتدريب المسعفين على إخلاء الاستادات و ناقلات اسعافية متطورة لأول مرة في الملاعب المصرية ::: شاهد.. لحظة وصول منتخبات أمم أفريقيا وتأمين اللاعبين والضيوف والملاعب..فيديو ::: شاهد.. لحظات رعب داخل طائرة خلال تعرضها لاضطراب جوي..فيديو ::: "سقط داخل قفص الاتهام ".. مصدر أمني يروى اللحظات الأخيرة لوفاة الرئيس المعزول ::: النائب العام يكشف تفاصيل وفاة محمد مرسى فى بيان رسمى ::: تعرف على أول طلب لأسرة محمد مرسي بعد وفاته ::: أصيب بنوبة إغماء.. التليفزيون المصري يكشف تفاصيل وفاة محمد مرسي ::: عاجل| وفاة محمد مرسي العياط أثناء محاكمته في قضية التخابر :::

وداعا لدفن الموتى .. واشنطن تحول موتاها لسماد بشري " تفاصيل"

 وداعا لدفن الموتى .. واشنطن تحول موتاها لسماد بشري " تفاصيل"

وداعا لدفن الموتى .. واشنطن تحول موتاها لسماد بشري " تفاصيل"

+    -
23/05/2019 03:07 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait - احمد دراز
 كما هو معروف شرعا إكرام الميت دفنه، لكن واشنطن تخلت فجأة عن كل الأعراف والموروثات التى تقضى بحفظ الموتى فى قبورهم ، وأصبحت أول ولاية أمريكية تسمح بتحويل جثث الموتى إلى سماد، بدلا من أن يتم دفنها أو حرقها.
ولأن الوضع مهدت له واشنطن بتدشين عدد كبير من المقابر الخضراء فى وقت سابق، حيث يمكن دفن الناس فيها دون تحنيط أو صناديق أو شواهد قبورـ دفعت الحاكم غاي إنسلي لتوقيع مشروع قانون يسمح للمرافق المرخصة بـ"تخصيب عضوي طبيعي" للجثث، يحولها مع مزجها بمواد مثل نشارة الخشب والقش، إلى تربة في غضون بضعة أسابيع فقط، وتعتمد العملية على فكرة "سماد الماشية" الذي يعتمده المزارعون منذ سنوات.
 كاتينا سبيد، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "ريكومبوز" صاحبة الفكرة، قالت إن "خدمتنا تحول رفات الإنسان إلى تربة، حتى نتمكن من توفير حياة جديدة بعد موتنا".
وأضافت: "يستخدم نظامنا المعياري مبادئ الطبيعة لإعادة أجسادنا إلى الأرض".
ولم تكن الفكرة للمرة الأولى بل تبرع 6 أشخاص فى 2018 بأجسادهم بعد الموت كانوا مصابين بأمراض حادة ، كان قد تبرعوا  بأجسادهم من أجل البحث.
وكانت النتائج، وفقا لما قالته لين كاربنتر بوغز عالِمة التربة في جامعة واشنطن، "تربة نظيفة وغنية وعديمة الرائحة تتوافق مع جميع إرشادات السلامة".
والسماد البشري ليس ظاهرة جديدة على الإطلاق، رغم أن المعتقدات الدينية والثقافية في أجزاء مختلفة من العالم تقر منذ آلاف السنين أساليب للحفاظ على جثث المتوفين.
المصدر: و - ك

وداعا لدفن الموتى   واشنطن ت  الموتى  سماد بشري   نشارة الخشب   القش  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع