×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

يسرق بياناتك وحساباتك المصرفية .. فيروس الجوكر يتخفى فى 11 تطبيقا عليك حذفها ::: المفكر حجاج بوخضور: تحويل «آيا صوفيا» لمسجد ستكون له عواقب أوروبية وخيمة ::: ليس كاواساكي .. وفاة طفلين بمرض غريب مرتبط بـ كورونا ::: بالفيديو | سيد معوض: طاهر محمد طاهر أحد بدلاء محمد صلاح في منتخب مصر ::: إرضاء لشهواتها.. أم تلقي بابنيها في السجن بعد ضبطها مع شاب في وضع مخل ::: معاقبة أردوغان .. اليونان تتوعد تركيا بعد تحويل متحف آيا صوفيا إلى مسجد ::: فتاة 11 عاما تنهي حياة طفلة 4 أعوام شنقا: اتعلمت الطريقة من الإنترنت ::: أخيرا.. ترامب يرتدي كمامة خلال زيارة مستشفى عسكري ::: عزل الشاليهات والمزارع في العيد؟ ::: شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الأحد ::: اشتعلت في الحقائب والبطانيات ::: فضح ضابط مخابرات قطري .. مرتضى منصور يصدر بيانا حول الفيديو المفبرك على مواقع التواصل ::: عمرها 13 مليار سنة.. العثور على أول مجرة مضيئة في الكون ::: البنتاجون يرد على تقارير استهداف مصالح أمريكية في العراق ::: المستشار القانوني احمد شعراوي يرد على التساؤلات حول الايجارات اثناء الفترة الماضية وهل يحق للمالك فصل الكهرباء :::

هل يُفتح باب عودة الوافدين العالقين في الخارج؟

 هل يُفتح باب عودة الوافدين العالقين في الخارج؟

هل يُفتح باب عودة الوافدين العالقين في الخارج؟

+    -
13/05/2020 11:08 ص
كتب : مصريون في الكويت
كشفت مصادر مطلعة عن وجود توجه للسماح بعودة المقيمين العالقين في الخارج إلى البلاد في الفترة المقبلة، موضحة أن الإجراء يبدأ بتسجيل بياناتهم في موقع وزارة الخارجية لدراسة وضعهم تمهيداً لإعطائهم الضوء الأخضر بالتنسيق مع سفارات الكويت في الخارج.
وقالت المصادر إن «الجهات المعنية ستمنح الإذن بالدخول إلى البلاد للحالات الإنسانية، لاسيما الأبناء الذين انفصلوا عن أهلهم بسبب الأزمة أو الآباء والأمهات العالقين في الخارج»، مشيرة إلى أن وزارة الخارجية «سمحت بدخول بعض الحالات الإنسانية ومن لديهم صلة قرابة من الدرجة الأولى من جنسيات عدة، غالبيتهم خليجيون ومصريون وأردنيون، حيث كان البعض منهم في إجازة والبعض الآخر يدرس في الخارج».
وأكدت المصادر أن «عدد الذين دخلوا إلى البلاد ضمن رحلات إجلاء الكويتيين، منذ إغلاق الأجواء الكويتية بتاريخ 29 فبراير الماضي، يبلغ تقريباً 4350 شخصاً»، موزعين على فئات عدة، مثل زوجة كويتي أو زوج كويتية أو أبناء كويتية أو من لديه صلة قرابة من الدرجة الأولى مقيمة في البلاد، ومن هم عمالة منزلية وكانوا برفقة كفلائهم.
وأوضحت أن وزارة الداخلية والطيران المدني ليستا الجهتين المعنيتين بالسماح بدخول المقيمين إلى البلاد، بل هما جهتان منفذتان لتعليمات وزارتي الخارجية والصحة في هذا الإطار.
المصدر: الراي

باب عودة الوافدين العالقين   الخارج  الكويت  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع