×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

دهست «مصري» واصطدمت بسيارتين ::: الإمارات تستعد لإطلاق أول مهمة فضائية في العالم العربي إلى المريخ ::: أحمد سامي: كهربا بديل جيد لرمضان صبحي حال رحيله عن الأهلي ::: لمنعه من شن حرب على إيران .. تحرك في النواب الأمريكي لتقييد سلطات ترامب ::: «الاستئناف» تبرئ طبيباً من كيدية «الفسق والفجور» ::: مواطن مصري يطالب (مصريون في الكويت) بالمزيد من رسائل عائشة الرشيد ::: بالفيديو | متحدث البترول يكشف تفاصيل وسبب انفجار خط أنابيب القاهرة - الإسماعيلية ::: المالية: إطلاق مبادرة تحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلى قبل نهاية يوليو ::: اعلان هام من المكتب الثقافي المصري بالكويت بشأن امتحانات تحديد المستوى ::: «الداخلية»: لا نمنع المواطنين والمقيمين من نزول البحر ::: رسالة غامضة من حسام غالي لمتابعيه ::: أردوغان يهدد بشن حرب على دولة جديدة ::: عالم يفجر مفاجأة عن السبب الرئيسي في وفيات كورونا ::: ​السيسي: كل اللي هيقدم على شقة هياخد.. كيف تحصل على وحدة من الإسكان متاحة للحجز؟ ::: قرار من" الصحة الكويتية" بشأن مسحات عشوائية لكورونا :::

منظمة الصحة العالمية توضح علاقة كورونا بفقدان الشم والتذوق

 منظمة الصحة العالمية توضح علاقة كورونا بفقدان الشم والتذوق

منظمة الصحة العالمية توضح علاقة كورونا بفقدان الشم والتذوق

+    -
29/05/2020 09:05 ص
كتب : مصريون في الكويت
 استحوذت حاستي الشم والتذوق على اهتمام مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدًا "فيسبوك" ذلك بعد أن أنشأت مجموعة تحت اسم "فاقدي حاسة الشم والتذوق" ويضم بداخله نحو 3000 شخص يعانون من  عرض واحد وهو فقدان القدرة على الشم والتذوق خلال الفترة الماضية والاشتباه في كونهم مصابين بفيروس كورونا المستجد.

مع كل يوم يزداد السؤال ويزداد معه القلق بشأن تلك الأعراض الجديدة التي تبعد عن الاعراض الأولية للفيروس المستجد، وهل لها علاقه بفيروس  "كوفيد- 19" أم لا، حتى وضعت منظمة الصحة العالمية حدًا لهذا الأمر.

فقد أوضح "أمجد الخولي" طبيب استشاري بمنظمة الصحة العالمية، أن حاستي الشم والتذوق من أعراض الفيروس المستجد والتي تظهر عند بعض الحالات، بحسب ما  نشرت "سكاي نيوز".

وقال "الخولي" أن بعض المصابين يفقدون حاستي الشم والتذوق بسبب التهاب الجهاز التنفسي، وعلى من يشعروا بتلك الأعراض عليهم القيام بالعزل وتناول الغذاء الجيد مع الحصول على العلاج المناسب ولكن تحت إشراف طبي.

كما أشار "الخولي" إلى أن الحاستين يعودان مرة أخرى بعد الشفاء والعلاج من فيروس كورونا المستجد، ولا قلق من ذلك.
المصدر:

منظمة الصحة العالمية توضح علاقة كورونا بفقدان الشم والتذوق  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع