×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ريال مدريد أغنى أندية كرة القدم ::: منظمة الصحة العالمية توضح علاقة كورونا بفقدان الشم والتذوق ::: بسبب المياه .. اشتباكات بين الجيشين السوداني والإثيوبي وسقوط قتلى ::: رسائل مدبولي للأطباء.. اعتبار المتوفين شهداء وإجراء مسحات للمخالطين ::: الخالد: علينا التعايش مع فيروس كورونا ::: أنس الصالح: تجارة الإقامات مرض خبيث سنجتثُّه من جسد الكويت ::: بالفيديو | بعض الحالات بلا أعراض.. استشاري باطنة ومناعة: مرض كورونا له درجات مختلفة من الإصابة ::: فنانة إلى «النفسي» بعد بلاغ عن إرهابيين ومتفجرات ::: حرب عالمية ثالثة.. إعلامية تكشف علاقة فيروس كورونا بصفقة القرن ::: للمرة الأولى العلماء يكتشفون مكان الضغط العصبي في مخ البشر .. تفاصيل ::: إصابة إطفائي وأمني في حريق مطعم بالمباركية ::: هجوم شرس من الجمهور على خالد الغندور.. ورد ناري من بندق ::: فسح ببلاش.. اليابان تمنح مبلغ مغري لكل سائح ::: بالفيديو | تميم طردهم.. مظاهرات لمئات التونسيين في قطر تطالب بالترحيل نتيجة الإهمال الطبي ::: تأخرت في إعداد الطعام.. حكاية فتاة قتلها شقيقها وتركها جثة هامدة في قنا :::

"ما طلعتش راجل"..ريهام تسترد أنوثتها بعد 24 سنة معاناة بسبب خطأ الداية

"ما طلعتش راجل"..ريهام تسترد أنوثتها بعد 24 سنة معاناة بسبب خطأ الداية

"ما طلعتش راجل"..ريهام تسترد أنوثتها بعد 24 سنة معاناة بسبب خطأ الداية

+    -
22/08/2019 07:22 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
24 عاما من المعاناة عاشتها فتاة بالمنيا، خاضت معركة شرسة واجهت فيها قهرا اجتماعيا، فحينما ولدت في عام 1994 بمركز ملوي في جنوب المحافظة، فشلت الداية التي أشرفت على عملية الولادة في تحديد جنسها، فأبلغت الأسرة بأنها ذكر، ومع مرور الأيام ثبت العكس، وبدأت معالم الأنوثة تطغى على جسدها بقوة، لتكتشف الأسرة أن مولودها الذي اعتبرته الداية الريفية ذكرا تحول لأنثى.
انتصرت "ريهام" لأنوثتها لتصبح أول فتاة صعيدية تهزم عادة الدايات اللاتي يتسببن في الكثير من المأسي لحديثي الولادة، حينما استلمت قبل يوم واحد بطاقة الرقم القومي الخاصة بها والتي تم استخراجها بعد معركة شرسة خاضتها مع جهات حكومية لتثبت أنها أنثى حوَّلتها داية ريفية بالخطأ لذكر.
قالت "ريهام" إن أسرتها استخرجت لها قبل نحو 7 أعوام بطاقة رقم قومي باسم ذكر يدعى "أدهم محمد حمدي" تتضمن نفس البيانات، حيث أجبرت على ذلك حينما رفضت الأسرة الانصياع لها كونها أنثى وليست ذكرا خشية من تعرضهم لانتقادات لاذعة من نظرة مجتمع الذي لا يرحم، حيث إنها سُجلت في شهادة الميلاد كونها ذكرا كما أبلغتهم الداية.
أكدت "ريهام" أنها اطلعت على تقرير الطب الشرعي الذي تم إرساله إلى مكتب الأحوال المدنية، وبناء عليه صدرت بطاقتها الجديدة، وتضمن التقرير أنها حالة لأنثى كاملة وحركاتها ومشيتها أنثى وليست ذكرا.
وقالت "ريهام"، إنها ستبدأ حياة جديدة مليئة بالتفاؤل والأمل، حيث إنها تحب الفن ولديها مواهب في التمثيل والغناء، مناشدة الفنانين بإعطائها الفرصة لعمل الاختبارات التي تظهر تلك المواهب في أقرب فرصة، وعبَّرت عن أمنيتها في أن تؤدي أي دور تمثيلي مع فنانين كبار مثل إلهام شاهين ويسرا ومحمد رمضان، خاصة وأنها تعيش في ظروف اجتماعية صعبة، وتبحث عن أي فرصة عمل توفر لها نفقات الحياة الكريمة دون انتظار مساعدة من أحد.
وأضافت أن أول خطوة ستتخذها بعدما استلمت فعليا البطاقة التي غيَّرت مسار حياتها للأفضل هو التوجه لقسم الشرطة وتحرير محضر ضد الشاب الذي تحرش بها وتسبب لها في الكثير من المشاكل، لأنها فشلت سابقا في أخذ حقها ورد اعتبارها، ففي كل مرة تتوجه إلى القسم لتحرير محضر كانت تواجه رفضا شديدا على اعتبار أنها في البطاقة ذكر، ولا يعقل أن تحرر محضر تحرش ضد ذكر.
أوضحت "ريهام" أنه قبل استخراج بطاقتها الجديدة اختارت لنفسها اسما حركيا هو "ردوينا" بدلا من "أدهم"، ودبَّرت مبلغ 24 ألف جنيه، وأجرت جراحة لتصحيح الوضع وقدمت تقريرا لـ"الوطن"، ممهورا بخاتم شعار الجمهورية يتضمن: اسم المريض "أدهم –م-ح"، الرقم الطبي 3602، لـ"من يهمه الأمر": "تحية طيبة وبعد.. إيماء إلى الطلب المقدم من المريضة نفسها بشأن تقرير طبي بالحالة بقسم الجراحة العامة، نتشرف بأن نوضح فيما يلي تقريرا عن الحالة ففي تاريخ 9 مايو 2019، وبعد الفحوصات والمتابعة وجد أنه أجريت للحالة جراحة لتصحيح جنس من ذكر إلى أنثى، ولا يوجد أعضاء تناسلية ذكورية، ويوجد مهبل، وقد صدر هذا التقرير للعلم والإفادة لمن يهمه الأمر".
وعقب إجرائها العملية توجهت في شهر مايو الماضي، للأحوال المدنية بالمنيا، وقدمت تقريرا طبيا بإجراء العملية، وفيش جنائي موجه للسجل المدني، وأصل شهادة ميلادها، ووثيقة زواج الأم والأب، وأرفقتها باستمارة 80، وطلبت تغيير بطاقتها من ذكر إلى أنثى، وأبلغها مسؤول الأحوال المدنية بأنه سيتم إرسال ملفها للأجهزة الأمنية، والنيابة العامة التي قررت لاحقا عرضها على الطب الشرعي، وبالفعل تم توقيع الكشف عليها وثبت أنها أنثى.
المصدر: و - ط

ما طلعتش راجل  ريهام   خطأ الداية  المنيا 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع