×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

المفكر حجاج بوخضور: تحويل «آيا صوفيا» لمسجد ستكون له عواقب أوروبية وخيمة ::: ليس كاواساكي .. وفاة طفلين بمرض غريب مرتبط بـ كورونا ::: بالفيديو | سيد معوض: طاهر محمد طاهر أحد بدلاء محمد صلاح في منتخب مصر ::: إرضاء لشهواتها.. أم تلقي بابنيها في السجن بعد ضبطها مع شاب في وضع مخل ::: معاقبة أردوغان .. اليونان تتوعد تركيا بعد تحويل متحف آيا صوفيا إلى مسجد ::: فتاة 11 عاما تنهي حياة طفلة 4 أعوام شنقا: اتعلمت الطريقة من الإنترنت ::: أخيرا.. ترامب يرتدي كمامة خلال زيارة مستشفى عسكري ::: عزل الشاليهات والمزارع في العيد؟ ::: شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الأحد ::: اشتعلت في الحقائب والبطانيات ::: فضح ضابط مخابرات قطري .. مرتضى منصور يصدر بيانا حول الفيديو المفبرك على مواقع التواصل ::: عمرها 13 مليار سنة.. العثور على أول مجرة مضيئة في الكون ::: البنتاجون يرد على تقارير استهداف مصالح أمريكية في العراق ::: المستشار القانوني احمد شعراوي يرد على التساؤلات حول الايجارات اثناء الفترة الماضية وهل يحق للمالك فصل الكهرباء ::: شاهد : أب بلا قلب يعاقب ابنه بطريقة مروعة .. والطفل يصرخ ويستغيث بالجيران :::

لقاح كورونا ad5 الصيني يحقق نتائج سريعة في المناعة ضد الفيروس

  لقاح كورونا ad5 الصيني يحقق نتائج سريعة في المناعة ضد الفيروس

لقاح كورونا ad5 الصيني يحقق نتائج سريعة في المناعة ضد الفيروس

+    -
23/05/2020 01:44 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

تجرى داخل المعامل الطبية في مختلف دول العالم، دراسة وتطوير أكثر من 100 لقاح لفيروس كورونا المستجد، ومن بين كل هذه التجارب العديدة، لقاح ad5 الذي يتم إعداده وتجربته حاليًا في الصين، والذي يعتبر اللقاح الأول للفيروس المستجد آمنًا للبشر.

ويقول الباحثون في معهد بكين للتكنولوجيا الحيوية في بكين بالصين، الذين يشرفون على اللقاح إن اللقاح ينتج استجابة مناعية سريعة للمرض المميت، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية.

وأُجريت التجربة على 109 بالغين أصحاء تتراوح أعمارهم بين 18 و60 سنة، وظهرت نتائج واعدة بعد 28 يومًا، ومن المقرر تقييم النتائج النهائية في غضون ستة أشهر.

كما يشير بحث جديد نُشر في المجلة الطبية The Lancet الى أن نتائج اللقاح علامة فارقة وهامة، فقد تُظهر التجربة أن جرعة واحدة من لقاح الفيروس الجديد COVID-19 ) Ad5-nCoV) تنتج أجسامًا مضادة وخلايا محددة للفيروس في 14 يومًا.

وقال البروفيسور "وي تشين " من معهد بكين للتكنولوجيا الحيوية :"إن التحديات في تطوير لقاح فيروس كورونا المستجد غير مسبوقة ، والقدرة على تحفيز هذه الاستجابات المناعية لا تشير بالضرورة إلى أن اللقاح سيحمي البشر  من كوفيد -19 ".

وأضاف أن هذه النتيجة تظهر رؤية واعدة لتطوير لقاحات لكننا لا نزال بعيدين عن هذا اللقاح واستخدامه للجميع"، مشيرًا إلى أن هناك حاجة إلى المزيد من التجارب لمعرفة ما إذا كانت الاستجابة المناعية التي تثيرها يمكن أن تحمي بشكل فعال ضد عدوى كورونا المستجد، ولكن النتائج واعدة.
المصدر:

لقاح كورونا  ad5   الفيروس  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع