×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت | لا تعويض لــ عطلة يوم "رأس السنة الهجرية" الموافق السبت 31 أغسطس ::: بسبب خلاف على "النقوط" مقتل وإصابة 3 مصريين خلال حفل زفاف ::: عاجل | دخول الهنود إلى الكويت يفوق المصريين بنسبة 120% ::: عاجل | مصر رسوم جديدة على وثائق السفر ::: أول مأذونة شرعية في مصر.. 3000 زيجة ::: العلاج بالضوء يحسن الصحة بعد الأزمة القلبية ::: "علقه سُخنه" لــ ضابط تحقيق... تدخل لفض مشاجرة بين 6 كويتيين ::: أول سبتمبر.. تسليم أراضي قرعة الإسكان الاجتماعي لــ"الصعايدة" بقنا الجديدة ::: بالصور.. الكويت | #الإبعاد_لــ91 وافدًا مخالفاً للإقامة ومقامراً "الجليب" ::: "ملابس داخلية ملقاة فى المدخل"..قلة أدب.. أشعلتها بين وافدة وجارها الأعزب ::: كارثة بيئية.. ملوثات مسرطنة أضغر من الغبار في أجواء الكويت ::: كاتب كويتي: أعداد المصريين خطر وعبء على البنية التحتية للكويت.. والقنصلية المصرية ستكون "وجع راس" ::: لم تغسل يديها أثناء الحمل فولدت طفل معاق مدى الحياة.. تفاصيل ::: حاول التحرش بها..تقتل حماها بسكين في المقطم ::: إقالة لاسارتي من الأهلي.. الخطيب يعلن عن المدير الفني الجديد للاحمر :::

كيفية علاج مشكلة قلة النوم في رمضان

 كيفية علاج مشكلة قلة النوم في رمضان

كيفية علاج مشكلة قلة النوم في رمضان

+    -
26/05/2019 01:20 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait - احمد دراز
تؤثر عدة عوامل في عدد ساعات نومنا ومدى جودته، خاصة خلال شهر رمضان، لأننا عادة ما نغير من عاداتنا، فقد نسهر كثيرًا عن المعتاد أو نستيقظ قرب الفجر لتناول وجبة السحور،و هذه العادات تتسبب في الإصابة بالأرق الشديد و قلة النوم و هو ما يتسبب في الشعور بالألم و التعب.
لذلك قدم خبير التغذية الدكتور احمد صبري ،النصائح التي يجب اتباعها للتخلص من الأرق هي:

1- يفضل عدم تناول أي مصدر بروتينى قبل النوم مباشره مثل اللبن والبيض واللحوم والأسماك والدجاج لأن الأحماض الأمينية الموجودة فى البروتين تحفز خلايا وأعصاب المخ فيعملوا على تنبيه الجهاز العصبى فيجعله يقظا.

2- الإقلال من تناول الأطعمة المحتوية على نسبة عالية من اللحوم المصنعة والمدخنة والأجبان الدهنية و المأكولات الحارة والكاتشب لاحتوائها على مادة الثيرامين التي تحفز المعدة على إفراز الحمض المعدي مما يسبب الأرق وحرقة المعدة والتوتر.

3- يفضل عدم تناول الطعام قبل النوم مباشرة ولمدة لا تقل عن ساعتين حيث أنها تعمل على تجميع الدم في المعدة.
المصدر: م - ن

علاج مشكلة قلة النوم  رمضان  مشكلة الأرق  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع