×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالصور والانفوجراف.. أبطال كأس أمم افريقيا من عام 1957 وحتى 2017 ::: هدية خاصة من ليفربول للفرعون صلاح قبل أمم أفريقيا ::: التحقيق مع لاعب زمالكاوي سابق بسبب شتائم فاضحة للأهلوية ::: سقط أرضًا دون حركة.. تفاصيل أخر دقائق في حياة محمد مرسي ::: الصحة : خطة لتدريب المسعفين على إخلاء الاستادات و ناقلات اسعافية متطورة لأول مرة في الملاعب المصرية ::: شاهد.. لحظة وصول منتخبات أمم أفريقيا وتأمين اللاعبين والضيوف والملاعب..فيديو ::: شاهد.. لحظات رعب داخل طائرة خلال تعرضها لاضطراب جوي..فيديو ::: "سقط داخل قفص الاتهام ".. مصدر أمني يروى اللحظات الأخيرة لوفاة الرئيس المعزول ::: النائب العام يكشف تفاصيل وفاة محمد مرسى فى بيان رسمى ::: تعرف على أول طلب لأسرة محمد مرسي بعد وفاته ::: أصيب بنوبة إغماء.. التليفزيون المصري يكشف تفاصيل وفاة محمد مرسي ::: عاجل| وفاة محمد مرسي العياط أثناء محاكمته في قضية التخابر ::: تعرف على الفارق الشاسع بين مكافآت البطولات في أوروبا وأمريكا وإفريقيا وآسيا ::: محمد إمام يرزق بطفلته الأولى.. تعرف على اسمها ::: التطبيق يوليو المقبل.. التموين تكشف عن منظومة جديدة لصرف الخبز المدعم..تفاصيل :::

كيفية علاج مشكلة قلة النوم في رمضان

 كيفية علاج مشكلة قلة النوم في رمضان

كيفية علاج مشكلة قلة النوم في رمضان

+    -
26/05/2019 01:20 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait - احمد دراز
تؤثر عدة عوامل في عدد ساعات نومنا ومدى جودته، خاصة خلال شهر رمضان، لأننا عادة ما نغير من عاداتنا، فقد نسهر كثيرًا عن المعتاد أو نستيقظ قرب الفجر لتناول وجبة السحور،و هذه العادات تتسبب في الإصابة بالأرق الشديد و قلة النوم و هو ما يتسبب في الشعور بالألم و التعب.
لذلك قدم خبير التغذية الدكتور احمد صبري ،النصائح التي يجب اتباعها للتخلص من الأرق هي:

1- يفضل عدم تناول أي مصدر بروتينى قبل النوم مباشره مثل اللبن والبيض واللحوم والأسماك والدجاج لأن الأحماض الأمينية الموجودة فى البروتين تحفز خلايا وأعصاب المخ فيعملوا على تنبيه الجهاز العصبى فيجعله يقظا.

2- الإقلال من تناول الأطعمة المحتوية على نسبة عالية من اللحوم المصنعة والمدخنة والأجبان الدهنية و المأكولات الحارة والكاتشب لاحتوائها على مادة الثيرامين التي تحفز المعدة على إفراز الحمض المعدي مما يسبب الأرق وحرقة المعدة والتوتر.

3- يفضل عدم تناول الطعام قبل النوم مباشرة ولمدة لا تقل عن ساعتين حيث أنها تعمل على تجميع الدم في المعدة.
المصدر: م - ن

علاج مشكلة قلة النوم  رمضان  مشكلة الأرق  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع