×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

سكان الجليب والمهبولة خارج العزل... اليوم عيد ::: لن يعثروا على الجثة.. أول فيديو للحظات الأخيرة لممثلة شهيرة قبل موتها غرقا ::: الكويت.. توصيل البطاقة المدنية إلى المنازل ::: حدث في الكويت اليوم| تجديد إقامات الوافدين خارج البلاد بشرط وموقف الزيارات.. عودة 1.5 مليون مقيم إلى بلادهم بنهاية 2020 .. اعتماد بديل عن "المدنية" للوافدين العائدين ::: الكويت.. تحذير هام للمواطنين والمقيمين من قراصنة يسرقون الأرصدة البنكية ::: الكويت| «سوق الجمعة» أغلق من جديد ::: وفاة الفنان محمود رضا أشهر مصمم رقصات مصرى عن عمر يناهز 90 عاما ::: تحدث عن هدم سد النهضة .. آبي أحمد يخشى سيناريو سوريا وليبيا ::: الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة اليوم وحالات الشفاء ::: عائشة الرشيد: مصر وجهت رسالة لأردوغان "هتعدي حدودك هينتهي وجودك" ::: تونس تعلن خلوها تماما من فيروس كورونا ::: في المطارات والمعاملات.. تطبيقُ “هويتي” بديلٌ عن “المدنية” للوافدين العائدين ::: 158 ألف وافد غادروا الكويت خلال 4 أشهر ::: إصابات كورونا في ألمانيا ترتفع إلى 198178 ::: ارتفاع حالات الشفاء من كورونا في الكويت :::

كيفية علاج مشكلة قلة النوم في رمضان

 كيفية علاج مشكلة قلة النوم في رمضان

كيفية علاج مشكلة قلة النوم في رمضان

+    -
26/05/2019 01:20 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait - احمد دراز
تؤثر عدة عوامل في عدد ساعات نومنا ومدى جودته، خاصة خلال شهر رمضان، لأننا عادة ما نغير من عاداتنا، فقد نسهر كثيرًا عن المعتاد أو نستيقظ قرب الفجر لتناول وجبة السحور،و هذه العادات تتسبب في الإصابة بالأرق الشديد و قلة النوم و هو ما يتسبب في الشعور بالألم و التعب.
لذلك قدم خبير التغذية الدكتور احمد صبري ،النصائح التي يجب اتباعها للتخلص من الأرق هي:

1- يفضل عدم تناول أي مصدر بروتينى قبل النوم مباشره مثل اللبن والبيض واللحوم والأسماك والدجاج لأن الأحماض الأمينية الموجودة فى البروتين تحفز خلايا وأعصاب المخ فيعملوا على تنبيه الجهاز العصبى فيجعله يقظا.

2- الإقلال من تناول الأطعمة المحتوية على نسبة عالية من اللحوم المصنعة والمدخنة والأجبان الدهنية و المأكولات الحارة والكاتشب لاحتوائها على مادة الثيرامين التي تحفز المعدة على إفراز الحمض المعدي مما يسبب الأرق وحرقة المعدة والتوتر.

3- يفضل عدم تناول الطعام قبل النوم مباشرة ولمدة لا تقل عن ساعتين حيث أنها تعمل على تجميع الدم في المعدة.
المصدر: م - ن

علاج مشكلة قلة النوم  رمضان  مشكلة الأرق  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع