×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

البطاقة المدنية... «دليفري» ::: انتشال جثتي عاملين انهار فوقهما بئر أثناء التنقيب عن الآثار بقنا ::: خالد لطيف: أزمة محمد صلاح مع اتحاد الكرة سببها قلة الخبرة ::: بعد ساعات من نشرها .. تدمير منظومة الدفاع التركية في ليبيا وأنباء عن مقتل أتراك ::: نقيب الفلاحين: يطالب الرئيس عبدالفتاح السيسي بتكريم الفلاحين ::: يستغرق ساعتين و45 دقيقة.. اليوم خسوف شبه ظلي للقمر ::: العشاء الأخير.. بائع يتخلص من زوجته لتأخرها في إعداد الطعام ::: الأردن تحدد موعد فتح مطاراتها للعمل ::: بالفيديو | فوالق أرضية وزلازل وبراكين .. خبير سدود دولي محذرا: سد النهضة معرض للانهيار ::: «ضوء أخضر» لعودة وافدي الكوادر الطبية العالقين في الخارج ::: مواطن احترف النصب على المندوبين: أروح البنك وأرجع أعطيك كاش... انطرني! ::: عقب وفاة والدته | الدرندلي يعلن انتهاء الصراعات مع تركي آل الشيخ ::: لمنع خروجهم من المنزل.. وزير الصحة البريطاني يعلن عن إتاحة خاصية جديدة لمرضى كورونا ::: ليبيا.. أرض المواجهة بين تركيا وفرنسا؟ ::: استغاثة عاجلة.. سكان حدائق الأهرام يحتجون ويطالبون السيسي بهذه المطالب (صور) :::

كورونا والصيف.. بشرى سارة من مختبرات أميركية

 كورونا والصيف.. بشرى سارة من مختبرات أميركية

كورونا والصيف.. بشرى سارة من مختبرات أميركية

+    -
24/04/2020 01:01 م
كتب : مصريون في الكويت
توصل باحثون أميركيون إلى أن فيروس كورونا المستجد، الذي يثير حالة من الذعر على مستوى العالم، يضعف بسرعة كبيرة عندما يتعرض لضوء الشمس والحرارة والرطوبة، في علامة محتملة على أن الوباء قد ينكسر في أشهر الصيف.

وقال القائم بأعمال مديرية العلوم والتكنولوجيا بوزارة الأمن الداخلي الأميركية وليام براين، إن باحثين تابعين للحكومة توصلوا إلى أن الفيروس يعيش بشكل أفضل في الأماكن المغلقة والأجواء الجافة، ويضعف مع ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة خاصة عندما يتعرض لأشعة الشمس.

وقال في إفادة صحافية بالبيت الأبيض يوم أمس الخميس: «الفيروس يموت بأسرع ما يكون في وجود أشعة الشمس المباشرة».

وعلى الأسطح غير المسامية كالصلب، يفقد فيروس كورونا نصف قوته بعد 18 ساعة في أجواء مظلمة منخفضة الرطوبة، حسبما قال براين، أما في الأجواء ذات الرطوبة العالية فقد انخفضت تلك الفترة إلى 6 ساعات.

وقال براين إنه عندما تم تعريض الفيروس لرطوبة عالية وإلى أشعة الشمس، فقد خسر نصف عمره خلال دقيقتين فقط.

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إنه يجب التعامل مع النتائج بحذر، لكنه أشار أيضا إلى تلميح سابق له بأن فيروس كورونا ربما ينحسر في الصيف.

وأضاف في إفادة صحفية: «ذكرت يوما أن الأمر قد ينتهي مع الحرارة والضوء، ولم يرق هذا التصريح للناس كثيرا. آمل أن يستمتع الناس بالشمس، وإذا كان لها تأثير فهذا أمر عظيم».

وقد تنعش هذه النتائج الآمال في أن يسلك فيروس كورونا المستجد نفس مسار الأمراض الأخرى التي تصيب الجهاز التنفسي، مثل الإنفلونزا، وتكون أقل انتشارا في الأجواء الدافئة.

لكن فيروس كورونا أثبت كذلك أنه قادر على النشاط في أجواء دافئة مثل طقس سنغافورة، وهو ما يثير أسئلة أكثر حول تأثير العوامل البيئية.
المصدر:

كورونا والصيف  بشرى سارة   مختبرات أميركية  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

نرشح لك

البطاقة المدنية... «دليفري»

حجز 2000 موعد للتوزيع اليوم و500 لإنجاز المعاملات

الأحد 05 يوليه 2020 05:46 ص

انتشال جثتي عاملين انهار فوقهما بئر أثناء التنقيب عن الآثار بقنا

الأحد 05 يوليه 2020 05:19 ص