×

مصريون في الكويت

EGKW

كلمة حق يراد بها باطل.. بقلم حجاج بوخضور

 كلمة حق يراد بها باطل.. بقلم حجاج بوخضور

كلمة حق يراد بها باطل.. بقلم حجاج بوخضور

+    -
03/04/2019 11:39 م
كتب :
تنسب هذه العبارة للامام علي بن ابي طالب عليه السلام في معركة صفين حين رفعت المصاحف على رؤوس الرماح.. وطلبوا التحاكم الى القرآن..
حين ذاك؛ نبه الامام علي الى هذه الخدعة.. وقال كلمته التي ذهبت مثلا في كل أمر ظاهره طلب الحق والإصلاح وباطنه الخديعة والسوء والفساد في الأرض، وهكذا أجبر الخوارج الامام عليّ بن ابي طالب على قبول التحكيم ثم قرروا أن يعزلوه ثم قتلوه..
وتوارث نفس هذا المبدأ الخوارج بعد ذلك حتى اليوم.. فلا تجد لهم مبررا لعدوان وإضرام نار الفساد، الا وسمعت تبريرهم الإصلاح تحت راية حق يراد به باطل.. وفي حياتنا اليوم نسمع من يطالب بالإصلاح وينتقد الحكومة وهو في الحقيقة يسعى في الأرض بالفساد تارة بدق اسفين بين الأشقاء وتارة أخرى بالتحريض والتأليب وتارة أخرى بالتشغيب والتضليل..
كيف يرفعون شعار الاصلاح وهم بنفس الوقت دعموا تأييد من سفكوا دماء مئات الابرياء، ودمروا البلاد حجر حجر ..
يدعون الإصلاح والدعوة الى الاسلام وفي الباطن يدعمون جماعات الارهاب من القاعدة وداعش والنصرة وحزب الله وحراك كرامة وطن.. وهم بذلك اكثر من يسئ للاسلام وللمسلمين.. 
أن من كلام الحق الذي يراد به باطل ان يذكر الشيء وهو واقع فعلا لكنه في غير محله ويراد به شيء أخر في قلب المتحدث لينتج منه فسادا اعظم..
 فمنهم من يتحدث عن نصرة الدين والاخلاق والاصلاح والفضيلة ومحاربة الفساد ومحبة الاخرين،.. ولكن الغاية من هذا كله أمر باطل.. وهو مصالحه الحزبية، وعجزه عن الوصول الى التميز في ذاته واداءه، وهذة الاساليب كثرت في هذه الايام لكل من اتخذ وسيلة سليمة لغاية سيئة ومنفعية، قصيرة الرؤيا والمدى..
فلا تنخدعوا ولا تخدعوا.
المصدر: مصريون في الكويت

كلمة حق يراد بها باطل  حجاج بوخضور 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع