×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

مولد العراة.. رجال يتخلون عن ملابسهم من أجل الحظ.. صور ::: مفقودات الكويت اليوم الاثنين بتاريخ 17 فبراير ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 17 فبراير ::: عمرو أديب | "الناس اتجننت عشان تاخد سيلفي" ::: الصحة: جميع المخالطين للمصاب بحالة كورونا الأخيرة نتائجهم سلبية ::: بينها "جزيرة الأفاعي" و"بذور يوم القيامة".. 10 أماكن يحظر عليك زيارتها! ::: الأب والأم اكتشفا الواقعة بعد شهر.. عامل يقتل ابنة صديقه بسبب تبولها اللاإرادي ::: الصين تعلن ارتفاع أعداد وفيات ومصابي فيروس كورونا ::: الخطيب يعلن عن يوم تاريخي لـ النادي الأهلي ::: بالأسماء.. سلعوة تعقر 14 طفلا في قرية بالمنيا ::: فضيحة .. سيدة تركية تحرج أردوغان وتغلق الهاتف في وجهه.. فيديو ::: عاطل يغتصب ابنة زوجته حتى الموت بـ المرج ::: شاهد.. مروان محسن ينضم إلى برشلونة ::: هرمز نقطة الاشتعال.. تحذيرات عمانية من الأوضاع في الخليج العربي الشهور المقبلة ::: طقوس غريبة.. قبائل إثيوبية تنفرد بعادات وتقاليد لا مثيل لها فى العالم :::

«قرطام» يوجه سؤالًا للحكومة: «لماذا اشترت نائبة محافظ سيارتين من أموال القرى؟»

«قرطام» يوجه سؤالًا للحكومة: «لماذا اشترت نائبة محافظ سيارتين من أموال القرى؟»

المهندس أكمل قرطام

+    -
19/08/2019 01:13 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

تقدم المهندس أكمل قرطام، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، ورئيس الحزب، بسؤال للمهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، عن حقيقة ما نشر أحد المواقع الإخبارية، بتاريخ 8/8/2019، بشأن ما كشفه تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات من مخالفات في ديوان عام محافظة البحيرة.

وقال «قرطام» إنه في إطار سعي الدولة الحثيث لقطع دابر الفساد، وتطهير الجهاز الإداري لدولة من المخالفات، وإعمال مبدأ الشفافية، ينبغي أن يكون المسؤول قدوة لمرؤوسيه، لافتًا إلى أن ما يحدث هو العكس، خاصة بعد تخصيص سيارتين لنائبة محافظ البحيرة.

وأضاف أن السيارتين تعملان بسائق واحد، وعلى خط سير واحد، والسيارتين تحملان رقمي 5279، 5432، وهما لا يدخلان جراج المحافظة وفقًا للنظام المتعارف عليه، وإنما رهن إشارة السيدة نائب المحافظ، وفي استراحتها الخاصة بدمنهور، مؤكدًا أن هذا الأمر تنبعث منه رائحة الفساد في الدولة.

وتابع أن الخبر ورد فيه بأن «السيد محافظ البحيرة قام بشراء سيارتين فارهتين موديل 2019 بمبلغ 3 ملايين جنيه من حصيلة أموال صندوق الخدمات المخصص لأعمال التنمية بالقرى والمدن، وذلك في مخالفة صارخة بألا يتم شراء سيارات حكومية جديدة إلا بقرار من رئيس مجلس الوزراء».

وأوضح رئيس حزب المحافظين أن الغريب أن مديرة إدارة تحليل بيانات الجهاز المركزي للمحاسبات بديوان محافظة البحيرة، عندما أرادت التوثق هذه المعلومات عوقبت بالنقل إلى مجلس مدينة دمنهور، مع التحقيق معها بدعوى تسريب مستندات تخص العمل وإفشاء أسرار العمل.

وتساءل المهندس أكمل قرطام، عن أسباب شراء سيارتين فارهتين من أموال صندوق الخدمات الذي خصص لمشروعات تنموية للقرى والمدن دون موافقة رئيس مجلس الوزراء، فضلًا عن أسباب تخصيص سيارتين لنائبة المحافظ، وتخصيص سيارة ثالثة من أموال صندوق الخدمات.

كما تساءل: ما هي أسباب نقل مديرة إدارة تحليل بيانات الجهاز المركزي للمحاسبات إلى مجلس مدينة دمنهور وخضوعها للتحقيق؟ وهل لذلك علاقة بكشف هذه المخالفات؟.

المصدر: م.ى

أكمل قرطام   الفساد  محافظة البحيرة  مصطفي مدبولي  رئيس الوزراء  ديون عام المحافظة  زوجتة نائب المحافظ  مصريون في الكويت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع