×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

عاصفة رعدية تضرب شواطئ محافظة الإسكندرية (صور) ::: الكويت تقوم بإبعاد "70 وافد" وإدراج اسمائهم على قوائم غير المصرح بالدخول ::: معجزة طبية.. شاهد أقدم ناجٍية من مرض نادر في العالم ::: رعب في العاشر من رمضان.. اختفاء 3 طالبات ثانوي «والهواتف أغلقت» ::: بشرى سارة لمرتضي منصور تقلب الموازين بشأن قرار عزله من الزمالك ::: شاهد .. قرية مصرية تعيش فيها النساء فقط وغير مسموح للرجال دخولها ومن تتزوج منهن يتم طردها ::: إعلان مرتقب لتطبيع العلاقات السودانية الإسرائيلية خلال الأيام المقبلة ::: الداخلية الكويتية تعلق على مشاجرة عنيفة بالسيوف ودهس بالسيارات في صباح السالم (فيديو) ::: بشرى سارة من الكويت بشأن فك حظر الـ«34» دولة ::: مجهول يطلق النيران على صاحب شركة في نادٍ اجتماعي شهير..صور ::: موسيماني يحصد جائزة أفضل مدرب في جنوب أفريقيا ::: الصحة العالمية توضح سبب تزايد إصابات كورونا في مصر ::: السودان توقف مفاوضات سد النهضة ::: بيان عاجل من وزارة الصحة بشأن التقلبات الجوية ::: الكويت | اصطدام بحاجز اسمنتي قتل وافداً :::

"قرار تأديبي" من الداخلية المصرية ضد "شرطي" تعدى على "سائق"

"قرار تأديبي" من الداخلية المصرية ضد "شرطي" تعدى على "سائق"

+    -
27/09/2020 03:51 ص
كتب : مصريون في الكويت
اتخذت وزارة الداخلية المصرية قرار تأديبي ضد مساعد شرطة بالغربية لعدم التزامه بضبط النفس نحو سائق مخالف ويسير عكس الاتجاه وتعديه عليه.
 
بدأت تفاصيل الواقعة أثناء تنظيم مساعد شرطة من قوة إدارة مرور الغربية الحركة المرورية بمنطقة أسفل كوبرى الإستاد بمدينة طنطا ، حيث لاحظ له سير أحد قائدى سيارات الأجرة " ميكروباص " عكس الإتجاه وتحميل الركاب بالمخالفة لخط السير ، وأثناء مطالبته قائدها بتراخيص لسيارة تعدى علية بالسب والشتم ، الأمر الذي اثار حفيظة مساعد الشرطة، حيث تعدى على قائد السيارة.
 
وتبين حمل قائد السيارة لإيصال سحب منتهى المدة لرخصتى "القيادة – التسيير " لمخالفته خط السير والتحميل من داخل المدينة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية .
 
وبادرت وزارة الداخلية باتخاذ قرار تأديبى نجو مساعد الشرطة لعدم ضبط النفس رغم خطأ وتجاوز السائق .
 
ويرى قانونيون أن عقوبة السير عكس الاتجاه وفقًا لقانون المرور تنظمها المادة 76 من القانون وتنص على أنه "مع عدم الإخلال بالتدابير المقرر في هذا القانون أو بأية عقوبة أشد في أي قانون آخر، يعاقب كل من قاد مركبة وهو تحت تأثير مخدر أو مسكر أو (السير عكس الاتجاه في الطريق العام داخل المدن أو خارجها) بالحبس مدة لا تقل عن سنة".
 
وشدد الخبراء على أن المادة 76 المعدلة من قانون المرور الحالى، توضح على حبس السائق الذي يسير عكس الاتجاه لمدة عام بدون بدائل أخرى للمخالفة، لأن تلك المخالفة تؤدى الى تكرار حوادث الطرق وتعد من أخطر المخالفات المرورية، لأن المخالف يعرض حياته وحياة الآخرين لمخاطر تصل إلى الموت.
 
وأوضح الخبراء أن عقوبة السير عكس الاتجاه يتم تغليظها لتصل إلى سنتين حال نتج عن المخالفة إصابات وقد تصل إلى 7 سنوات إذا تسبب المخالف في قتل أو إحداث عاهة مستديمة بأحد ضحاياه
المصدر: ي.س

مصر  حوادث مصر  المرور 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع