×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت.. مطلوب للتعين على وجه السرعه سائقين سيكل وسيارة ::: اليوم.. جثمان أمير الكويت يصل إلى البلاد ::: مصر والكويت.. "علاقة السند والظهر وتحدي الصعاب حتى تجاوز الأزمات" ::: القبض على موظف اعتدى جنسيا على طفل بالتجمع الأول ::: مصرع مدنيين في حريقين في غابات شمال كاليفورنيا.. وإعلان حالة الطوارئ ::: فنان مصري أنهى حياته بسم الفئران بعد رفض فنانة شهيرة الزواج منه وإهانته بشكل كبير ::: صفقة من العيار الثقيل.. هداف الدوري المصري يوقع للأهلي ::: ماذا طلبت حملتا ترامب وبايدن قبل المناظرة؟ ::: غدا.. اختبارات القدرات للطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة والوافدين ::: النيابة العامة تحقق في وفاة طفل بسبب "لعبة بابجي" ::: ليفربول يعلن إصابة أحد نجوم الفريق بفيروس "كورونا" ::: فيديو.. العثور على امرأة حية وسط البحر بعد عامين من اختفائها ::: تعرف على وصية أمير الكويت الراحل لشعبه ::: تشريعية البرلمان توضح سبب دعوة الرئيس لدور انعقاد سادس ::: الديوان الأميري يعلن تفاصيل مراسم دفن أمير الكويت.. ويوجه رسالة للمواطنين والمقيمين :::

في خطوات.. اعرف لجنتك الانتخابية بـ انتخابات مجلس الشيوخ 2020

 في خطوات.. اعرف لجنتك الانتخابية بـ انتخابات مجلس الشيوخ 2020

في خطوات.. اعرف لجنتك الانتخابية بـ انتخابات مجلس الشيوخ 2020

+    -
11/08/2020 11:40 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

أوضحت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، 3 طرق للتعرف على اللجان الفرعية تحت عنوان استعلم عن لجنتك في انتخابات مجلس الشيوخ 2020.


وبدأ الاقتراع في الداخل في انتخابات مجلس الشيوخ 2020 اليوم، الثلاثاء، والأربعاء 11 و12 أغسطس، وآخر موعد لتقديم التظلمات للجنة العامة وإحالتها للهيئة في موعد أقصاه 24 ساعة من إعلان اللجنة العامة للحصر العددي للأصوات، ويكون الفصل في التظلمات خلال 24 ساعة من تاريخ العرض على الهيئة، ويتم إخطار مقدم التظلم بقرار الهيئة خلال 24 ساعة من صدوره، ويتم إعلان النتيجة ونشرها بالجريدة الرسمية وجريدتي الأخبار والجمهورية يوم الأربعاء 19 أغسطس.


استعلم عن لجنتك بالرقم القومي
وأتاحت الهئية الوطنية للانتخابات، أمام الناخب خدمة الاستعلام عن مكان لجنته الانتخابية، تسهيلا على المواطنين وسرعة إنجاز العملية الانتخابية، حيث تمكن الناخب من معرفة مقر لجنته الانتخابية التي سيقوم بالتصويت فيها في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، من خلال البوابة الإلكترونية للهيئة، عن طريق إدخال الرقم القومي المكون من 14 رقما.


رابط الاستعلام عن لجنتك الانتخابية
ولمعرفة لجنتك الانتخابية في انتخابات مجلس الشيوخ 2020 اضغط هنا


خطوات الاستعلام عن مكان لجنتك الانتخابية
يمكن الاستعلام عن مكان لجنتك الانتخابية من خلال 3 خطوات، وهي كالتالي:-

- من خلال إدخال الرقم القومي على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات عبر هذا الرابط  اضغط هنا  
-  عبر إرسال رسالة قصيرة متضمنة الرقم القومي على رقم 5151
- الاتصال بالخط الساخن برقم 141.


وفي حالة وجود جولة إعادة لانتخابات مجلس الشيوخ، يتم استئناف الدعاية الانتخابية يوم الخميس 20 أغسطس، ويكون الطعن على قرار الهيئة بإعلان النتيجة يومي الخميس والجمعة 20 و21 أغسطس، وتفصل المحكمة الإدارية العليا فيما يقدم لها من طعون من السبت 22 أغسطس إلى الاثنين 31 أغسطس لمدة 10 أيام.


وتجري انتخابات الإعادة يومي 6 و7 سبتمبر في الخارج، وفي الداخل يومي 8 و9 سبتمبر، ويكون الفصل في التظلمات الخاصة بعمليتي الاقتراع والفرز وإعلان النتيجة ونشرها في الجريدة الرسمية وصحيفتي الأخبار والجمهورية في موعد أقصاه الأربعاء 16 سبتمبر.
المصدر:

خطوات  لجنتك الانتخابية   انتخابات مجلس الشيوخ  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع