×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الوطني يختتم برنامجه التدريبي لموظفي مؤسسة البترول الكويتية ::: الكويت | السفير طارق القوني : مشاركة مصر في معرض الكويت للكتاب انعكاسا لقوة العلاقات الثقافيه بين البلدين ..صور ::: وضع قدمه على وجوههم.. لحظة اعتداء شاب على 4 وافدين في عمان ::: «عبدالعال» ينتقد مطالب إعادة المصريين بالخارج: «هترجعهم ليه؟» ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 20 نوفمبر ::: إعلامي عائد من "بي إن سبورت" يكشف كارثة قطرية على أمن الخليج (فيديو) ::: بسبب مونديال 2022 .. تامر أمين يهاجم قطر: درجة الحرارة هناك 50 (فيديو) ::: تتضمن أنظمة رادار وقذائف.. إرسال 3 آلاف عسكري أمريكي إضافي للسعودية ::: اتحاد الكرة يعتذر للجماهير عن عدم تمكنهم من دخول استاد القاهرة ::: بالفيديو | الكشف عن تفاصيل واقعة تحرش امرأة بالمارة في السعودية ::: كشف غموض مقتل عجوز محرم بك: «نجار» اغتصبها وخنقها خشية افتضاح أمره ::: إخلاء سبيل زوجة المطرب الشعبي صاحبة واقعة طفلي السلم في طنطا ::: فضل: هذا الجيل سيعالج هزة المنتخب الأول .. وسيحصد البطولة ::: مكتئب وحظه قليل.. حديقة حيوان تبحث عن عروس لـ القرد شبيه الإنسان (فيديو) ::: مع استمرار الصراع مع إيران .. عبور حاملة طائرات أمريكية مضيق هرمز :::

فنان أردني مسيحي يبارك انتقال نجله للإسلام ويرافقه للمحكمة الشرعية لنطق الشهادتين

 فنان أردني مسيحي يبارك انتقال نجله للإسلام ويرافقه للمحكمة الشرعية لنطق الشهادتين

فنان أردني مسيحي يبارك انتقال نجله للإسلام ويرافقه للمحكمة الشرعية لنطق الشهادتين

+    -
14/04/2019 03:04 ص
كتب : مصريون فى الكويت
أثار قبول الممثل الكوميدي الأردني نبيل صوالحة لاعتناق نجله الدين الإسلامي، ومرافقته له لدى المحكمة الشرعية بالعاصمة عمان لنطق الشهادتين، ردود فعل كبيرة كان أغلبها مرحبا بالخطوة التي وصفوها بالشجاعة، وأخرى كانت منتقدة.
وكان لافتا ومثيرا للإعجاب بالأردن، إقدام صوالحة، على الدفاع عن خيار نجله بتغيير ديانته من المسيحية إلى الإسلام، وهي الحالة التي عادة ما تتسبب ببلدان أخرى إلى تجييش طائفي وربما منازعات يصل بعضها للمشاجرات وربما للقتل.
صوالحة الذي صرح لوسائل إعلام أردنية أنه يحترم قرار نجله "عمر" بتغيير دينه، لم يكتف بذلك، بل اصطحب نجله للمحكمة الشرعية بالعاصمة عمان لإتمام إجراءات نقل الديانة، والنطق بالشهادتين، كي يتمكن من الزواج من فتاة مسلمة.
وقال صوالحة إن الدين "يجمع ولا يفرق، وقرار ولدي التحول للإسلام وترك المسيحية هو قرار شخصي ولابد من احترامه".
وفي معرض رده على المنتقدين قال صوالحة لموقع "خبرني" المحلي: "أنا مستغرب من استغراب الناس، تجاه تغيير ابني لديانته، ووجود نفور بسبب ذلك".
وأضاف: "نحن عرب، وكلنا واحد، وتعايشنا كمسلمين ومسيحيين من آلاف السنين؛ يجمعنا بيت ورغيف خبز واحد".
ونوّه صوالحة، إلى التعايش الديني، في محافظة مأدبا، بين المسلمين والمسيحيين، ووجود من يعتنق إحدى الديانتين، في نفس العائلة.
واعتبر أن "قرار تغيير الديانة، يعود إليه ولابنه فقط، ولا يحق لأحد التدخل به"، وأوضح: "ربيت ابني على الأخلاق الجيدة، والإخاء ومساعدة الآخر، سواء أكان مسلما أو مسيحيا، وانتقاله إلى ديانة أخرى، لم يغير شيئا عليه"، وبين أن "الديانة تعلمنا الحب والتسامح، وإذا فقدناهما فقدنا الدين".
وتساءل صوالحة، حول "الفارق بين المسلم والمسيحي"؛ مستطردا: "كل أصدقائي يعتنقون الإسلام، ولم أجد تمييزا على أساس الديانة تجاهي في الأردن، لكنني وجدته في أوروبا".
وتايع: "أجدادي عاشوا آلاف السنين مكرمين معززين، مع إخوانهم المسلمين (...) الجميع متعايش في مأدبا".
المصدر:

فنان أردني مسيحي  المحكمة الشرعية لنطق الشهادتين  اعتناق الاسلام 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

نرشح لك

الوطني يختتم برنامجه التدريبي لموظفي مؤسسة البترول الكويتية

العبلاني: نحرص على تطوير الكوادر البشرية في كافة المؤسسات الحكومية وخاصة بالقطاع النفطي

الأربعاء 20 نوفمبر 2019 12:07 م

الكويت | السفير طارق القوني : مشاركة مصر في معرض الكويت للكتاب انعكاسا لقوة العلاقات الثقافيه بين البلدين ..صور

الأربعاء 20 نوفمبر 2019 11:53 ص