×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تركيا تتلقى ضربتين في ساعات..تنديد أوروبي ودعوة لمصر بالتدخل ::: الكويت.. الإلغاء النهائي لسفر العمالة الوافدة عبر خدمة «أسهل» ::: وزيرة الهجرة ترد على استفسارات المصريين بالخارج المتعلقة برغبتهم في الترشح لمجلسي النواب والشيوخ ::: الكويت.. توجه لتطبيق الكفالة على عمالة «الخاص» ::: الارصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: اصابات فيروس كورونا في مصر تواصل الانخفاض ::: بعد ارتفاع الإصابات.. طوكيو ترفع مستوى التحذير من كورونا إلى أعلى مستوى ::: دهست «مصري» واصطدمت بسيارتين ::: الإمارات تستعد لإطلاق أول مهمة فضائية في العالم العربي إلى المريخ ::: أحمد سامي: كهربا بديل جيد لرمضان صبحي حال رحيله عن الأهلي ::: لمنعه من شن حرب على إيران .. تحرك في النواب الأمريكي لتقييد سلطات ترامب ::: «الاستئناف» تبرئ طبيباً من كيدية «الفسق والفجور» ::: مواطن مصري يطالب (مصريون في الكويت) بالمزيد من رسائل عائشة الرشيد ::: بالفيديو | متحدث البترول يكشف تفاصيل وسبب انفجار خط أنابيب القاهرة - الإسماعيلية ::: المالية: إطلاق مبادرة تحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلى قبل نهاية يوليو :::

فنان أردني مسيحي يبارك انتقال نجله للإسلام ويرافقه للمحكمة الشرعية لنطق الشهادتين

 فنان أردني مسيحي يبارك انتقال نجله للإسلام ويرافقه للمحكمة الشرعية لنطق الشهادتين

فنان أردني مسيحي يبارك انتقال نجله للإسلام ويرافقه للمحكمة الشرعية لنطق الشهادتين

+    -
14/04/2019 03:04 ص
كتب : مصريون فى الكويت
أثار قبول الممثل الكوميدي الأردني نبيل صوالحة لاعتناق نجله الدين الإسلامي، ومرافقته له لدى المحكمة الشرعية بالعاصمة عمان لنطق الشهادتين، ردود فعل كبيرة كان أغلبها مرحبا بالخطوة التي وصفوها بالشجاعة، وأخرى كانت منتقدة.
وكان لافتا ومثيرا للإعجاب بالأردن، إقدام صوالحة، على الدفاع عن خيار نجله بتغيير ديانته من المسيحية إلى الإسلام، وهي الحالة التي عادة ما تتسبب ببلدان أخرى إلى تجييش طائفي وربما منازعات يصل بعضها للمشاجرات وربما للقتل.
صوالحة الذي صرح لوسائل إعلام أردنية أنه يحترم قرار نجله "عمر" بتغيير دينه، لم يكتف بذلك، بل اصطحب نجله للمحكمة الشرعية بالعاصمة عمان لإتمام إجراءات نقل الديانة، والنطق بالشهادتين، كي يتمكن من الزواج من فتاة مسلمة.
وقال صوالحة إن الدين "يجمع ولا يفرق، وقرار ولدي التحول للإسلام وترك المسيحية هو قرار شخصي ولابد من احترامه".
وفي معرض رده على المنتقدين قال صوالحة لموقع "خبرني" المحلي: "أنا مستغرب من استغراب الناس، تجاه تغيير ابني لديانته، ووجود نفور بسبب ذلك".
وأضاف: "نحن عرب، وكلنا واحد، وتعايشنا كمسلمين ومسيحيين من آلاف السنين؛ يجمعنا بيت ورغيف خبز واحد".
ونوّه صوالحة، إلى التعايش الديني، في محافظة مأدبا، بين المسلمين والمسيحيين، ووجود من يعتنق إحدى الديانتين، في نفس العائلة.
واعتبر أن "قرار تغيير الديانة، يعود إليه ولابنه فقط، ولا يحق لأحد التدخل به"، وأوضح: "ربيت ابني على الأخلاق الجيدة، والإخاء ومساعدة الآخر، سواء أكان مسلما أو مسيحيا، وانتقاله إلى ديانة أخرى، لم يغير شيئا عليه"، وبين أن "الديانة تعلمنا الحب والتسامح، وإذا فقدناهما فقدنا الدين".
وتساءل صوالحة، حول "الفارق بين المسلم والمسيحي"؛ مستطردا: "كل أصدقائي يعتنقون الإسلام، ولم أجد تمييزا على أساس الديانة تجاهي في الأردن، لكنني وجدته في أوروبا".
وتايع: "أجدادي عاشوا آلاف السنين مكرمين معززين، مع إخوانهم المسلمين (...) الجميع متعايش في مأدبا".
المصدر:

فنان أردني مسيحي  المحكمة الشرعية لنطق الشهادتين  اعتناق الاسلام 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع