×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو| عبد العزيز التميمي يتحدث عن شخصية مصرية يفتخر بها العالم العربي ::: هل توجد دول تمول سد النهضة؟ وزير الخارجية المصري يجيب ::: وزير خارجية تركيا: وفد تركي سيتوجه إلى مصر مطلع مايو ولقاء مع وزير الخارجية المصري ::: وزير الخارجية: التعنت الإثيوبى يعرقل مسيرة مفاوضات سد النهضة ::: الأرصاد تعلن موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة بالقاهرة ::: شوفت فيه الرجولة المصرية.. الهجرة تروي قصة بطل مصري ساهم في القبض على إرهابي بأمريكا ::: وفاة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الخميس 15 أبريل 2021 ::: نصائح لتجنب الكسل في العبادة.. تعرف عليها ::: نصائح تساعدك على الصيام وتقلل شعورك بالعطش ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: إسبانيا تستقبل قرابة مليون مهاجر مغربي ::: قبول 25 ألف تظلم وإدراجهم على السيستم فى الإعلان الـ14 بالإسكان الاجتماعى ::: الكويت.. القبض على لص المركبات والدراجات «السمين» في العارضية ::: ننشر بيان الصحة الكويتية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء :::

"على قديمه".. الشهر العقاري يوضح آلية تسجيل الوحدات حتى نهاية ديسمبر

"على قديمه".. الشهر العقاري يوضح آلية تسجيل الوحدات حتى نهاية ديسمبر

+    -
01/03/2021 04:05 ص
كتب : مصريون في الكويت
وجه جمال ياقوت، رئيس مصلحة الشهر العقاري، تحيو وتقدير للحكومة المصرية ومجلس النواب، وذك من أجل تحركهم لتحقيق هدف القيادة السياسية الخاص بالتخفيف على المواطنين.
 
وقال "ياقوت"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون إي"، امس الأحد، إن التعاون المثمر الذي ستشهده الفترة المقبلة بين الحكومة والبرلمان سيؤدي إلى أفضل النتائج لصالح المواطن، 
 
وأضاف، وزير العدل تقدم بالكثير من الحلول، معقبا: من ضمن المقترحات هو أن يتم النظر في إرجاء تنفيذ القانون حتى ديسمبر وايضا فيما يخص ضريبة التصرفات العقارية.
 
وأوضح أن عملية فك الارتباط بين عملية التسجيل و ضريبة التصرفات العقارية تعود بنا إلى فترة ما قبل عام 2013 وهو أهم مقترح في هذه التعديلات المقترحة، حيث يخفف من الأعباء على كاهل الشهر العقاري، حيث سيكون الأخير له آليات واضحة وثابتة ورسوم محددة نظير التسجيل، وتتولى جهة أخرى تحصيل الضريبة الخاصة بالتصرفات العقارية، حيث أن دور الشهر العقاري نقل الملكية وتسجيل العقد فقط، ومن ثم يتم تلافي التضارب بين الشهر العقاري ومصلحة الضرائب.
 
وتابع: "الناس ممكن تسجل بالعقود العرفية من الآن وحتى ديسمبر المقبل بعد إرجاء العمل بالقانون الامور هتمشي على قديمه".
المصدر:

مصلحة الشهر العقاري  ضريبة التصرفات العقارية 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع