×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

مفقود بطاقة مدنية باسم عبدالناصر محمد علي ::: وظائف خالية بالكويت اليوم بتاريخ 19 - 4 - 2021 ::: مصدر كويتي يوضح سبب زيادة الإصابات في البلاد ::: الكويت.. «القوى العاملة» تطلب مناطق تشوين العمالة الوافدة ::: أول تعليق من هالة صدقي بعد أن "طلقها" زوجها على الهواء ::: بعد إثارته الجدل.. قرار عاجل وتحقيق فوري مع القائمين على مسلسل "الطاووس" ::: موسيماني يرد على أنباء اشتباكه مع كارتيرون ::: ترامب يهاجم بايدن بسبب ابقائه القوات الأمريكية في أفغانستان ::: مصر للطيران تحذر العاملين بها من فيروس "نيباه" ::: مصرع رئيس قطار طوخ متأثرا بإصابته في الحادث ::: سرقة محول كهرباء في منطقة العقيلة بالكويت ::: الصحة تعلن عن البيان اليومي لإصابات ووفيات كورونا ::: تخوفات إسرائيلية من تسرع بايدن في إحياء الصفقة النووية الإيرانية ::: بعد القمة 121.. ننشر جدول ترتيب الدوري المصري ::: إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ .. وفاة السفير ياسر عاطف والخارجية تنعيه: أمضى سنوات طويلة من العمل الدؤوب :::

طيب!!! «بَلْفْ».. مجرم بقلم : حسام فتحي

 طيب!!! «بَلْفْ».. مجرم بقلم : حسام فتحي

طيب!!! «بَلْفْ».. مجرم بقلم : حسام فتحي

+    -
28/03/2021 08:42 ص
كتب : حسام فتحي
رحم الله المتوفين وشفى المصابين في حادث قطاري سوهاج، وندعو الله أن يكون آخر كوارث القطارات في مصر.

الحادث باختصار وكما شاهدناه نتج عن توقف ثم تباطؤ القطار أمام مركز طهطا بمحافظة سوهاج، ليأتي قطار أسوان - القاهرة ويصطدم به بقوة من الخلف لينجم عن الحادث 19 وفاة و185 مصابا خرج منهم 90 شخصا بعد معالجتهم.

الحوادث تقع، وننتظر أن يصدر تقرير النائب العام حتى تتم محاسبة المسؤول المتسبب في الكارثة «أيا كان»، وأعلم أن أقلاما سارعت للمطالبة باستقالة وزير النقل كامل الوزير، وأخرى ارتأت أن ترحل حكومة د.مصطفى مدبولي بأكملها، ولا ألومهم على حالة الغضب العارم التي أعقبت الحادث ولا على مطالبتهم برحيل الحكومة، ولكن لنستعرض بعض الملاحظات حول الحادث لحين صدور تقرير النائب العام:

1 - ليس جديدا أن شبكة قطاراتنا متهالكة وعانت من إهمال بشع على مدى عقود طويلة، وقبل شهور قليلة تم رصد 225 مليار جنيه مصري لتطوير شبكة الخطوط الحالية المقدرة بـ 10 آلاف كيلو متر، وبدأت بشائر هذا التطوير تظهر في وقت سريع، كما تم رصد 360 مليار جنيه لإنشاء 3 خطوط قطار سريعة ستغير وجه النقل في مصر.

2 - لا أعرف كامل الوزير، وزير النقل شخصياً، لكن لغة الأرقام تؤكد أنه من أنشط الوزراء وأكثرهم إنجازاً، وهذا لا يعفيه من المحاسبة والمساءلة لو أثبت تقرير النائب العام تقصيره في منع أسباب الحادث.

3 - بعد سويعات قليلة من الحادث أعلن بيان لوزارة النقل أن سبب الحادث قيام «مجهولين» بإيقاف القطار باستخدام «بَلف الخطر»، وهو جهاز متواجد في كل عربة قطار يُستخدم لتعطيل حركة القطار حال وجود الخطر وبعض الركاب يستخدمونه لإيقاف القطار للنزول منه بالقرب من مناطق سكنهم نتيجة الجهل وعدم الوعي. وكنت أتمنى أن «تتريث» الوزارة حتى تنتهي لجنة التحقيق الفنية من عملها، ثم تعلن السبب.

4 - حسبما جاء على لسان وزير النقل في المؤتمر الصحفي الذي شارك فيه مع رئيس الوزراء سيتم اتخاذ إجراءات أكثر أمناً، لكنها ستؤدي لإبطاء زمن رحلة القطار بنسبة 25% عن طريق جهاز A.T.C (اوتوماتيك تراك كونترول).. والسؤال البدهي هنا: ولماذا انتظرنا حدوث الكارثة ولم يُستخدم هذا النظام منذ البداية؟!

5 - كالعادة ظهر المعدن الأصيل للمصريين في التوافد على المستشفيات للتبرع بالدم فور علمهم بالحادث، كما شاهدنا مسارعة العشرات لمساعدة المصابين في موقع الحادث.

6 - همسة في أذن الفاضلة وزيرة التضامن الاجتماعي: لا داعي لذكر مبالغ تعويضات الشهداء والمتوفين والمصابين بعد وقوع كل حادث لأنها بصراحة.. «تكسف»!

وحفظ الله مصر وأهلها من كل سوء.
المصدر: مصريون في الكويت

طيب  بَلْفْ  مجرم   حسام فتحي  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع