×

مصريون في الكويت

EGKW

طيب!!! بعيداً عن السياسة (4) بقلم : حسام فتحي

 طيب!!! بعيداً عن السياسة (4) بقلم : حسام فتحي

طيب!!! بعيداً عن السياسة (4) بقلم : حسام فتحي

+    -
08/06/2022 09:11 ص
كتب : حسام فتحي

تطبيق قوانين المرور في مصر بحاجة إلى «ثورة» حقيقية حتى لا تتحول «نعمة» الشوارع الواسعة، وميزة الجسور العابرة للازدحامات إلى «نقمة» على المشاة، وقادة السيارات الملتزمين.

(ك.هـ) مرتكب جريمة قتل 4 أشخاص بينهم 3 أطفال في حادث الشيخ زايد الشهير، تم الحكم عليه بالسجن المشدد 3 سنوات بمعدل 9 شهور سجنا عن كل «روح» أزهقها، وذلك بعد ثبوت قيادته للسيارة «بإهمال ورعونة وعدم احتراز وعدم مراعاة للقوانين وبسرعة هائلة تحت تأثير تعاطي المواد المخدرة والمسكرة وحيازته لمخدر «الكوكايين» واحتواء العينات المأخوذة منه على الكوكايين والكحول.

وقبل أيام قليلة وتحديدا يوم السبت الماضي قررت النيابة إجراء تحليل المخدرات لمراهق قاد سيارة أبيه بسرعة فائقة في ضاحية «التجمع الخامس» الراقية، دون الحصول على رخصة قيادة، فصعد على الرصيف وأطاح بثلاثة أطفال أشقاء كانوا يسيرون مع والدتهم، ونقلوا للمستشفى مصابين بجروح وكسور خطيرة.

وقبل شهور تعرضت زوجتي وشقيقها مهندس السيارات لحادث مروع أسفر عن جروح متعددة، بسبب شاب يقود سيارة والده دون الحصول على رخصة ويقل أصدقاءه، وأثناء هبوطه من كوبري الميرغني، بمصر الجديدة، فوجئ بلجنة شرطة في نهاية الكوبري، فعاد بالسيارة للخلف بسرعة جنونية محاولا الهروب لتصطدم مؤخرة سيارته بمقدمة سيارة شقيق زوجتي فتتهشم السيارتان تماما ويصاب كل من فيهما، وطبعا حضر أهل الشاب فورا وترجوا زوجتي وشقيقها بعدم اتخاذ الإجراءات حتى لا يضيع مستقبله!!

ولما بدا في حالة غير طبيعية أرجعوا ذلك إلى تعاطيه حبوبا للسهر والمذاكرة!!

وفي مثل هذه الأيام من العام الماضي حصل حفيد رجل أعمال شهير على البراءة (سنة مع إيقاف التنفيذ) بعد تسببه في مصرع سيدة وإصابة سائقها، لقيادة حفيد رجل الأعمال سيارته «برعونة وإهمال وعكس اتجاه السير وتناوله المخدرات والمسكرات حسب تقرير الطبيب الشرعي».

وإذا علمنا ان المادة 76 من قانون المرور رقم 121 لعام 2008 تقضي بأنه في حال ثبوت تعاطي المخدرات يتم سحب الرخصة والتحويل للنيابة، وإذا ترتب على الحادث وفاة أو عجز كلي تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد على 7 وغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه (حوالي 1070 دولارا أمريكيا)!!

ألا تعتقدون أن القانون بحاجة لتعديل ينص صراحة على مسؤولية الشخص الكاملة عن أي جريمة تنتج عن تعاطيه الإرادي للمسكرات والمخدرات ثم القيام بعمل ينتج عنه جريمة، بحيث يعامل معامل القصد المتعمد؟!

أعتقد ان حماية أرواح الأبرياء من إهمال المدمنين والمتعاطين تستحق إعادة النظر.

وحفظ الله مصر وأهلها من كل سوء.
المصدر:

طيب  بعيداً عن السياسة   حسام فتحي  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع