×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

مناقشة خطة التشغيل والإجراءات المطبقة في مطار الكويت ::: مكاسب بالجملة يحققها الأهلي من افتتاح الاستاد الجديد ::: انتحار شخصين وافدين في الكويت ::: روسيا والسعودية تتفقان على ضرورة وقف إطلاق النار واستئناف الحوار في ليبيا ::: أولياء أمور "طلبة الثانوية في الكويت" يوجهون رسالة للمسؤولين عبر مصريون في الكويت ::: هام لأبنائنا "الطلبة المصريين بالخارج" فيما يتعلق بالالتحاق بـ "الجامعات الحكومية" أو "الخاصة" في مصر ::: فيروس جديد يضرب الصين..ونصيحة لتجنب الإصابة ::: مدنية مفقودة لمواطن مصري في الكويت ::: حقيقة الفيديو المتداول لمصريين يهاجمون كويتيا ::: وظائف خالية بالكويت.. مطلوب "سائقين سيكل" و"ضباط أمن" ::: رد قوي من الخارجية الروسية على المزاعم البريطانية حول التدخل الروسي ::: ارتباك في دمشق بعد «هبوط ضغط» الأسد ::: تراجع مستمر.. الصحة المصرية تعلن عن الإصابات والوفيات الجديدة لفيروس كورونا ::: تداعيات أزمة كورونا مابين المحنة والمنحة.. كتاب المستشار القانوني أحمد شعراوي تحت عنوان أزمة كورونا واثرها القانوني علي بعض العقود العمل -الايجار - المقاولة - العقد الاداري ::: ننشر تفاصيل تعاقد بيراميدز مع رمضان صبحي :::

ضحايا أمطار عاصفة التنين .. مصرع وإصابة 40 وانهيار مسجد ومنزلين

 ضحايا أمطار عاصفة التنين .. مصرع وإصابة 40 وانهيار مسجد ومنزلين

ضحايا أمطار عاصفة التنين .. مصرع وإصابة 40 وانهيار مسجد ومنزلين

+    -
12/03/2020 04:34 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

لقى طفل مصرعه واصيب 39 آخرون وانهيار منزلين ومسجد واشتعال الحرائق فى عدة محافظات بسبب الطقس السيئ و عاطفة التنين التى بدأت مع الساعات الاولى من صباح اليوم. 

فى محافظة قنا لقي طفل مصرعه وأصيب 17 آخرون بلدغات عقارب بسبب سوء الاحوال الجوية كما تسببت الامطار فى أنهيار منزلين بقرية الكرنك التابعة لمركز أبوتشت وانهيار مسجد  مسجد بقرية السلامية  نتيجة عاصفة التنين.

تلقى اللواء شريف عبدالحميد- مدير أمن قنا، إخطارًا من العميد جمال سالمان- مأمور مركز شرطة أبوتشت، بمصرع محمد كرم حلمي 5 أعوام ، وإصابة شقيقه أحمد 3 أعوام، و والدته 35 عاما، في انهيار سقف منزل بقرية الكرنك.

وفي ذات السياق، شهدت قرية الكرنك انهيار سقف منزل آخر، نتج عنه إصابة دنيا مصطفى حافظ، عام ونصف، ووالدتها نادية ابراهيم.

وجرى نقل الجثة والمصابين إلى مستشفى أبوتشت المركزى، وأخطرت النيابة العامة لتتباشر التحقيقات في الواقعتين كما تلقت أجهزة الأمن بنجع حمادي، إخطارًا بانهيار مسجد الرحمن المكون من طابقين بقرية السلامية، دون وقوع خسائر في الأرواح.

تبين من المعاينة الأولية، أن المئذنة التي يبلغ ارتفاعها حوالي 60 مترًا سقطت على المسجد ما أدى إلى انهيار المسجد بالكامل ورفعت محافظة قنا، رفعت درجة الاستعداد القصوى في كافة قطاعاتها لمواجهة أي أخطار تنتج عن موجة الطقس السيئ التي تشهدها البلاد وفقًا لـ تحذيرات هيئة الأرصاد.

تمكنت قوات الحماية المدنية بقنا، من السيطرة على عدد من الحرائق المحدودة بمراكز نجع حمادي و دشنا و فرشوط، و الوقف، ناتجة عن سوء حالة الطقس.

تلقى اللواء شريف عبدالحميد ،مدير أمن قنا ، إخطارًا من الحماية المدنية، بنشوب عدد من الحرائق في أشجار وزاعات قصب نتيجة الطقس السيئ، تم السيطرة عليها جميعًا دون وقوع أي خسائر في الأرواح.


و أكد مصدر مسئول بالحماية المدنية، بأن سيارات المطافئ المنتشرة في مراكز المحافظة المختلفة على استعداد تام لمواجهة أي حرائق قد تنتج عن حالة الطقس غير المستقرة.


يذكر أن محافظة قنا، رفعت درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أي أخطار تنتج نتيجة موجة الطقس السيء التي تشهدها البلاد وفقًا لتحذيرات هيئة الأرصاد كما استقبل مستشفى نجع حمادي العام، 12 مواطنًا مصابًا بلدغات عقارب، نتيجة الطقس السيئ الذي تشهده البلاد.

 وفى سوهاج أدي سقوط نخلة على طريق الخلوة بمركز أخميم بسوهاج، إلي إصابة 6 أشخاص، وتم نقل المصابين لمستشفي سوهاج الجامعي وأخطرت النيابة العامة، حيث تلقى اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، إخطارًا يفيد بسقوط نخلة على سيارة أثناء سيرها بمنطقة الخلوة دائرة مركز أخميم، وانتقل إلي مكان الواقعة ضباط مباحث المركز.

وتبين من المعاينة سقوط نخلة على سيارة أجرة أثناء سيرها بسبب شدة الرياح، نتج عن الواقعة، إصابة عامل وزوجته، وشقيقته، وأبنائه الثلاثة، مصابين بكدمات وسحجات متفرقة، عدا طفلة مصابة باشتباه ما بعد الارتجاج، وتم رفع آثار الحادث، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة.

 
وفى الغربية أصيب  16 شخصًا بكدمات وكسور وجروح سطحية وسحجات في حادث انقلاب سيارة ميكروباص على طريق  المحلة - كفر الشيخ بسبب السرعة الزائدة؛ تزامنًا مع سوء الأحوال الجوية، وتم تخصيص سيارات إسعاف لنقل الركاب إلى طوارئ مستشفى المحلة العام لإسعافهم، حيث تلقى اللواء محمود حمزة، مدير أمن الغربية، إخطارًا من العميد محمود كشك، مأمور مركز شرطة المحلة، يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة؛ يفيد بورود بلاغ حول انقلاب سيارة ميكروباص بطريق الدولي المحلة - كفرالشيخ بنطاق مدخل قرية المعتمدية بدائرة مركز.

وباشرت القيادات الأمنية دورها بالانتقال إلى مكان الحادث، وتبين من التحريات الأمنية التي أجراها الرائد عمر أبوبكر، رئيس مباحث مركز شرطة المحلة، أن سبب الحادث اختلال عجلة القيادة بيد قائدها بسبب سوء الأحوال المناخية، وخصصت سيارات إسعاف لنقل الركاب والبالغ عددهم ١٦ شخصًا بينهم ٥ سيدات إلى طوارئ مستشفى المحلة العام لإسعافهم، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق في الحادث وفى الاسكندرية انقلبت سيارة محملة بالاخشاب من أعلى  كوبري العامرية بطريق الإسكندرية القاهرة الصحراوي،مما ادى الى تعطل الحركة المرورية   
 
كما اغلقت الادارة العامة طرق الواحات البحرية – الفرافرة و الخارجة - باريس و غلق طريق أسيوط – الخارجة بسبب الرياح وانعدام الرؤية

وشهدت محافظة القاهرة وباقى المحافظات سقوط امطار كثيفة بسبب عاصفة التنين وقالت الدكتورة إيمان سيد أحمد، مسؤولة التنبؤات الجوية بوزارة الموارد المائية والري، أن موجة من الطقس السئ سوف تضرب البلاد تؤدى الى سقوط أمطار غير مسبوقة تصل لضعف ما شهدته مدينة القاهرة قبل ذلك، كما ستكون الأمطار مركزة على محافظات الدلتا بشكل كامل وعلى السواحل الشمالية والمناطق الغربية ومحافظات مطروح والوادي الجديد والبحيرة والإسكندرية بالإضافة إلى سيناء والمناطق الجبلية بالبحر الأحمر، حيث ستصل نسبة الأمطار بتلك المناطق وفقا للخرائط من 20 إلى 40 ملي وستصل إلى 70 ملي على أقصى السواحل الشمالية الغربية.

وتابعت: أن الوزارة والأجهزة المعنية في الدولة اتخذت كافة الاحتياطات والإجراءات اللازمة لمواجهة موجة الطقس السيئ التي ستشهدها مصر على مدى الأيام الثلاثة المقبلة وتصاحبها أمطار غزيرة تصل لحد السيول على معظم أنحاء البلاد خاصة مدينة القاهرة.

وقالت خبيرة التنبؤات الجوية -في تصريحات خاصة إن وزارة الري تتنبأ بصورة دورية بكميات الأمطار من أجل معرفة توقيت السيول والبدء في إجراءات مواجهة الأمطار وسبل استيعابها، مشيرة إلى أنه نظرا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ بداية الأسبوع الحالي بحالة من الطقس السيئ ستشهدها البلاد خلال الأيام الثلاثة المقبلة، وأبلغت بها مجلس الوزراء، قرر الأخير- في ضوء التقارير الرسمية الواردة إليه بهذا الشأن- باتخاذ عدد من الإجراءات الوقائية، منها منح إجازة للمدارس والجامعات وكافة العاملين في الدولة والقطاعين العام والخاص وقطاع الأعمال العام غدا الخميس، والتأكد من جاهزية مخرات السيول والسدود والمصارف لمواجهة الأمطار الغزيرة والسيول العارمة التي يتوقع أن تشهدها البلاد خلال تلك الفترة.

وأوضحت المسؤولة أن سقوط الأمطار سيبدأ من الأربعاء على المناطق الغربية وستزداد اعتبارا من منتصف الليل بحسب الخرائط التي تم نشرها على موقع رئاسة الوزراء وعلى صفحة وزارة الموارد المائية والري على شبكة الإنترنت بحركة الأمطار كل 6 ساعات، مشيرة إلى أن ذروة الأمطار على القاهرة والمحافظات المجاورة ستبدأ اليوم الخميس من الساعة 12 ظهرا إلى الساعة 6 مساء، وستسمر الأمطار على المحافظات الشمالية والدلتا وعلى مناطق سيناء حتى بعد غد الجمعة.

وأكملت: لذلك اتخذت الوزارة إجراءات احترازية لمدة يومين، حيث تم تقليل المنصرف من السد العالي وخفض المناسيب من الترع والمصارف لاستيعاب كمية الأمطار، بالإضافة إلى أن الأراضي الزراعية تكون متعطشة للمياه، وستعتبر تلك الأمطار الأولية ريا تكميليا لها.

وأكدت أنه تم إعلان حالة الطوارئ داخل كافة الأجهزة والقطاعات ذات الصلة، ومنع الإجازات للعاملين فيها، وتجهيز محطات الكهرباء العاملة بالديزل تحسبا لقطع الكهرباء عن المحطات العملاقة التي تقوم برفع كميات المياه من الدلتا ورميها في البحر.
المصدر:

ضحايا أمطار   عاصفة التنين   مصرع طفل وإصابة 39 آخرون   وانهيار مسجد و  منزلين  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع