×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

أول تعليق من تركيا على اعتراف الكونجرس بالمذابح ضد الأرمن ::: شاهد .. مصطفي محمد يحرج أحمد بلال بعد مباراة بيراميدز ::: مشهد مؤلم.. أب يشاهد سيارة تدهس ابنه ويموت أمام عينيه في الغردقة ::: ده أسد ولا إيه.. حيوان غريب يثير الذعر بجبل المعابدة في أسيوط .. المحافظة تحسم الجدل ::: انخفاض كبير في اسعار الذهب ::: الإفتاء ترد.. هل الجن يسرق؟؟ ::: الإعلامية القديرة فجر السعيد تعود الليلة ::: صور.. اطلالة جريئة لرانيا يوسف تثير الجدل بفستان جريء ::: بث مباشر.. مشاهدة مباراة الزمالك وبيراميدز ::: تعرف على سؤال حكم التربح عن طريق العمولة ::: السيسي: منتدى أسوان منصة حوار لتبادل الآراء بين المسئولين والمهتمين بقضايا القارة ::: علاج لتشقق اليدين والقدمين في الشتاء ::: مشاجرة داخل البرلمان التركي بسبب بيع مصنع الدبابات لقطر ::: للمصريين في الكويت.. شجعوا المنتخب الوطني وساندوه بعد خسارته في مباراة الأفتتاح ::: حدث في الكويت اليوم.. تحذير للوافدين.. حقيقة تلوث هواء الكويت.. استقالات جماعية في الكويتية للطيران :::

«صفر»... حصيلة رسوم اليوم الأول لعبور جسر جابر!

«صفر»... حصيلة رسوم اليوم الأول لعبور جسر جابر!

+    -
17/07/2019 04:42 ص
كتب : مصريون فى الكويت
«الطرق» استعدت لتطبيق الرسوم لكن الشاحنات لم تمرّ
فيما بدأت هيئة الطرق والنقل البري، أمس تطبيق قرار تحصيل الرسوم على الشاحنات المستخدمة لجسر الشيخ جابر الأحمد (الجسر الرئيسي ووصلة الصبية وجسر وصلة الدوحة)، كانت محصلة الإيرادات المالية في اليوم الأول «صفراً» لعدم عبور أي شاحنات على الجسر.
 
وعلى هامش زيارة منطقة وزن الشاحنات في منطقة الشويخ، قال المشرف المدني احمد الصفار، ان «الهيئة بدأت من اليوم (أمس) تحصيل الرسوم من الشاحنات المستخدمة لجسر جابر، بعد وزنها في إحدى محطات الوزن الثلاث، المنتشرة على مداخل الجسر في الاتجاهين»، مشيراً إلى ان «هيئة النقل أتمت جميع استعداداتها لتطبيق قرار تحصيل الرسوم».
وأوضح الصفار أنه «لن يسمح لأي شاحنة يزيد وزنها على 45 طناً بعبور الجسر، حتى لا يؤثر وزنها الزائد على سلامة البنية الانشائية للجسر»، داعيا سائقي الشاحنات إلى «الالتزام بالمسار الإجباري للتوجه لمحطة وزن الشاحنات، لسداد رسوم العبور، عن طريق البطاقة البنكية (كي نت) أو البطاقات مسبقة الدفع».
 
وحذر سائقي الشاحنات من عبور الجسر من دون وزن شاحناتهم، مشدداً على أن «أي شاحنة تعبر الجسر من دون وزنها أو دفع الرسوم المقررة عليها، سيتعرض سائقها إلى مخالفة مرورية وإجراءات أمنية أخرى»، مبينا ان «الجسر سيكون متاحاً للشاحنات على مدار الساعة».
 
وبشأن نسبة التحصيلات في أولى ايّام تطبيق القرار، قال مسؤول تحصيل الإيرادات ان «الهيئة لم تحصل أي مبالغ» أمس.
مشاهدات
شاحنات المقاول
ذكر العاملون في محطة وزن الشويخ، ان ثلاث شاحنات فقط تابعة للمقاول الذي يعمل على استكمال بعض الأعمال في جسر جابر، عبرت الجسر أمس، ولم يتم تحصيل أي رسوم منها.
استعدادات
في ساعات الصباح وخلال جولة على مناطق الوزن الثلاثة، أبدى العاملون المناوبون في مناطق وزن الشاحنات استعداداً كافياً لاستقبال الشاحنات والعمل على تسهيل عبورها.
المصدر: الراي

جسر جابر  الرسوم 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع