×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالصوت والصورة| عائشة الرشيد للرئيس السيسي يا كايدهم ::: السيسي يسأل مسؤولا مصريا: أنت بتقبض كام؟ والأخير يرد ::: جامعة القاهرة تتقدم 100 مركز في أقوى تصنيف عالمي للجامعات ::: صدام ثأري بين الأهلي وبيراميدز في موقعة نارية بالكأس اليوم السبت 17/08/2019 ::: 3102 عدد شكاوى المصريين بالخارج خلال نصف عام ::: وزارة البترول المصرية تجدد عقدها مع الكويت ::: برلماني كويتي: الرسوم على الوافدين لم تحسن الخدمات الصحية للكويتيين ::: آخر تطورات الحالة الصحية للفنان محمود ياسين ::: مصادر كويتية: «الكوتة» ستطبق في الكويت لضبط استقدام العمالة ::: 13 معلومة عن دواء "فيروس سي" الجديد.. نسبة الشفاء 99% ::: الكويت| «مش عايز ربنا يغفرلي».. ضبط وافد بسبب الإساءة للذات الإلهية «فيديو» ::: عاجل.. بيان هام من رئاسة الجمهورية ::: «هيئة الغذاء» تكشف حقيقة ضبط مطعم يبيع لحوم القطط والكلاب في الكويت ::: بالفيديو| أول رد من مالك المطعم السوري على شكوى سيدة الإسكندرية ::: سعر تحويل الجنيه المصري السبت 17 أغسطس من الكويت على البنوك المصرية :::

«صفر»... حصيلة رسوم اليوم الأول لعبور جسر جابر!

«صفر»... حصيلة رسوم اليوم الأول لعبور جسر جابر!

+    -
17/07/2019 04:42 ص
كتب : مصريون فى الكويت
«الطرق» استعدت لتطبيق الرسوم لكن الشاحنات لم تمرّ
فيما بدأت هيئة الطرق والنقل البري، أمس تطبيق قرار تحصيل الرسوم على الشاحنات المستخدمة لجسر الشيخ جابر الأحمد (الجسر الرئيسي ووصلة الصبية وجسر وصلة الدوحة)، كانت محصلة الإيرادات المالية في اليوم الأول «صفراً» لعدم عبور أي شاحنات على الجسر.
 
وعلى هامش زيارة منطقة وزن الشاحنات في منطقة الشويخ، قال المشرف المدني احمد الصفار، ان «الهيئة بدأت من اليوم (أمس) تحصيل الرسوم من الشاحنات المستخدمة لجسر جابر، بعد وزنها في إحدى محطات الوزن الثلاث، المنتشرة على مداخل الجسر في الاتجاهين»، مشيراً إلى ان «هيئة النقل أتمت جميع استعداداتها لتطبيق قرار تحصيل الرسوم».
وأوضح الصفار أنه «لن يسمح لأي شاحنة يزيد وزنها على 45 طناً بعبور الجسر، حتى لا يؤثر وزنها الزائد على سلامة البنية الانشائية للجسر»، داعيا سائقي الشاحنات إلى «الالتزام بالمسار الإجباري للتوجه لمحطة وزن الشاحنات، لسداد رسوم العبور، عن طريق البطاقة البنكية (كي نت) أو البطاقات مسبقة الدفع».
 
وحذر سائقي الشاحنات من عبور الجسر من دون وزن شاحناتهم، مشدداً على أن «أي شاحنة تعبر الجسر من دون وزنها أو دفع الرسوم المقررة عليها، سيتعرض سائقها إلى مخالفة مرورية وإجراءات أمنية أخرى»، مبينا ان «الجسر سيكون متاحاً للشاحنات على مدار الساعة».
 
وبشأن نسبة التحصيلات في أولى ايّام تطبيق القرار، قال مسؤول تحصيل الإيرادات ان «الهيئة لم تحصل أي مبالغ» أمس.
مشاهدات
شاحنات المقاول
ذكر العاملون في محطة وزن الشويخ، ان ثلاث شاحنات فقط تابعة للمقاول الذي يعمل على استكمال بعض الأعمال في جسر جابر، عبرت الجسر أمس، ولم يتم تحصيل أي رسوم منها.
استعدادات
في ساعات الصباح وخلال جولة على مناطق الوزن الثلاثة، أبدى العاملون المناوبون في مناطق وزن الشاحنات استعداداً كافياً لاستقبال الشاحنات والعمل على تسهيل عبورها.
المصدر: الراي

جسر جابر  الرسوم 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع