×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

"حبست نفسي في مصحة".. ريهام سعيد تتحدث عن تجربة طلاقها ::: البحرين تعلن مشاركتها في الجهود الأمريكية لتأمين الملاحة بالخليج ::: غضبٌ شعبي من تكاليف الحج: تجعل أداء الركن عسيراً ::: ثاني تسرب للنفط قبالة سواحل مقاطعة "نيوفاوندلاند أند لابرادور" الكندية ::: كشف سر اختيارها لملابسها.. نتنياهو يعلق على فضيحة زوجته سارة في أوكرانيا ::: شوبير يرد بقوة على تصريحات محمد صلاح ::: بعد تسمم 61 معزوما.. قرار جديد من النيابة بخصوص طباخ فرح الموت بالشرقية ::: صالح جمعة: أول مرة أظهر مع عبد الله أخويا بسبب تعصب جماهير الأهلي والزمالك ::: كان والدها يفضلها عليها .. الغيرة أعمتها فـ ذبحت شقيقتها ::: هام.. رسالة من عضو الموقع احمد عيد بشأن الضمان الصحي. ::: بالفيديو | جولة داخل أغرب شقة في مصر.. "تسببت في انتحار المهندسين" ::: شاهد | بعد خناقة الساحل .. #زينة تستفز #أحمد _ عز من جديد ::: شاهد | موسى.. أطالب بالتحقيق فيما كشفه #محمد _ صلاح فى حواره مع ال سي إن إن ::: شاب يتوفى بعد مرور ساعات على زواجه ::: الكويت آمنة من «النووي الروسي» :::

سيختفي في العام 2050.. أبرز المعلومات عن البحر الميت .. لا يغرق فيه أحد

 سيختفي في العام 2050.. أبرز المعلومات عن البحر الميت .. لا يغرق فيه أحد

البحر الميت

+    -
12/08/2019 02:35 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
سجل البحر الميت أدنى مستوى في تاريخه، حيث وصل مستوى مياهه إلى 34 مترا دون مستوى سطح البحر الأمر الذي يهدد باختفائه وتبخره بالكامل، حيث تقلصت مساحته 35% خلال 40 عاما، وينخفض منسوب مياهه بمعدل متر ونصف المتر سنويا.

وأرجع الخبراء سبب هذا الانخفاض في منسوب المياه، إلى عدم استقرار مياه الأمطار، ووفقا لـ سكاي نيوز، فقد حذر الخبراء من خطورة هذا الانخفاض في مستوى مياه البحر الميت، جيث تشير التوقعات إلى أن البحر الميت يواجه حاليا خطر الجفاف وربما الاختفاء تماما بحلول منتصف القرن الجاري أي بحلول عام 2050، وذلك بعدما أصبح المكان الأكثر انخفاضا على سطح الأرض.

ونقدم لكم أبرز المعلومات عن البحر الميت، والذي يشتهر البحر الميت بأنه أكثر مكانا منخفضا على سطح الكرة الأرضية، حيث بلغ منسوبه 38 مترا أدنى مستوى سطح البحر وفقا لآخر تقديرات له، والبحر الميت عبارة عن بحيرة مغلقة شديدة الملوحة، ويقع في أخدود وادي الأردن، تحديدا بين الأردن وفلسطين.

ويتميز البحر الميت بشدة ملوحته حيث تبلغ نسبة الأملاح فيه 34%، ويعد أكثر مسطح مائي مالح على سطح الأرض، ونتجت هذه الأملاح نتيجة أنه لا يوجد له أي مخرج.

ويعتبر من عجائب هذا البحر أنه لا يغرق فيه أحد بسبب ملوحة الماء الشديدة والتي تغير من من خصائص الماء، فعندما ينزل شخص ما في البحر الميت فإن قوة الطفو التي تؤثر على الشخص تكون عادة أكبر من وزنه، فيرتفع الشخص ويخرج جزء من جسمه من الماء حتى تتعادل قوة الوزن مع قوة الطفو، وبهذا يظل الشخص يطفو ولا يغرق.
المصدر:

سيختفي في العام 2050.  أبرز المعلومات   البحر الميت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع