×

مصريون في الكويت

EGKW

زيارة الرئيس للكويت ومباحثاته مع سمو الأمير تتصدر اهتمامات الصحف الكويتية.. وموقع مصريون في الكويت يتلقى التهنئة بالتغطية المتميزة

 زيارة الرئيس للكويت ومباحثاته مع سمو الأمير تتصدر اهتمامات الصحف الكويتية.. وموقع مصريون في الكويت يتلقى التهنئة بالتغطية المتميزة

سمو أمير الكويت والرئيس السيسي خلال المباحثات

+    -
02/09/2019 11:05 م
كتب : خاص - مصريون في الكويت Egyptians in Kuwait
شكرا دولة الكويت.. شكرا سمو الأمير.. شكرا حكومة وشعب الكويت الشقيق
أبرزت الصحف الكويتية الصادرة صباح اليوم الاثنين، زيارة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى دولة الكويت الشقيقة التي اختتمت أمس الأحد، ومباحثاته مع سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
وقالت صحيفة "الأنباء" الكويتية في صدر صفحتها الأولى، تحت عنوان (الأمير: دور مصر محوري لأمن واستقرار العرب.. والسيسي: أمن الكويت والخليج من أمن مصر)، إن الرئيس السيسي أكد خلال لقائه أمس، أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أن أمن الكويت والخليج من أمن مصر، مشددًا على اعتزاز مصر بالروابط التاريخية التي تجمعها والكويت، وتقدير مصر على المستويين الرسمي والشعبي لمواقف الكويت الداعمة لإرادة الشعب المصري وجهوده التنموية.
وأضافت أن أمير الكويت أكد من جانبه تقدير الكويت لمصر قيادة وشعبًا، مشيدًا بما تتسم به العلاقات المصرية ـ الكويتية من أخوة صادقة، وعلاقات تاريخية وثيقة، وتمتع مصر بمكانة خاصة لدى الشعب الكويتي، بالإضافة إلى دور مصر المحوري في دعم أمن واستقرار الدول العربية، وجهودها المقدرة لتعزيز العمل العربي المشترك على جميع المستويات.
وقالت صحيفة "السياسة" في مانشيت الصحيفة الرئيسي، تحت عنوان (قمة الحكمة.. الأمن قبل الاقتصاد)، إن ملف التعاون الأمني شغل حيزًا كبيرًا من القمة الكويتية – المصرية التي عقدها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، والرئيس السيسي، بالإضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين، وسبل دعمها وتنميتها في مختلف المجالات، بما يحقق تطلعاتهم، وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
ونقلت عن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي قوله، إن الجانبين استعرضا جهود مكافحة الإرهاب؛ حيث تم التوافق على تكثيف وتعزيز التعاون الأمني بين البلدين، واستمرار التعاون لمواجهة القوى الإرهابية، التي تسعى لبث الفتنة والتخريب في مختلف الدول، مشيرًا إلى أن المباحثات تطرقت كذلك إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، في ضوء المزايا والحوافز التي يقدمها قانون الاستثمار الجديد.
بدورها، قالت صحيفة "النهار" في صدر صفحتها الأولى، تحت عنوان (الأمير والسيسي بحثا المستجدات الإقليمية والدولية): إن الرئيس السيسي، وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، استعرضا خلال جلسة المباحثات الرسمية التي عقدت بينهما بقصر بيان أمس، العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين، وسبل دعمها وتنميتها في مختلف المجالات، كما استعرضا عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
وأبرزت الصحيفة اللقاءات التي عقدها الرئيس السيسي بمقر إقامته بقصر بيان، والتي شملت كلا من رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم، ورئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح.
من جانبها، قالت صحيفة "الجريدة" في مانشيتها الرئيسي، تحت عنوان (قمة الأمير والسيسي بحثت المستجدات الإقليمية والدولية): وسط أجواء إقليمية ملتهبة على أكثر من صعيد، عقد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، والرئيس عبدالفتاح السيسي، قبيل مغادرته الكويت أمس، قمة مهمة بحثا خلالها أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك، وآخر المستجدات الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتنميتها في مختلف المجالات، بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين.
وقالت صحيفة "القبس" في قلب صفحتها الأولى، تحت عنوان (السيسي يغادر بعد بحث المستجدات وتعزيز العلاقات) : إن أمير الكويت عقد، بحضور ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، والوفد الرسمي المرافق له، بقصر بيان، بحثا خلالها العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتنميتها في مختلف المجالات، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
وكان موقع مصريون في الكويت، قد تلقى العديد من الرسائل والمكالمات التي أثنت على التغطية التي اعتبرها كثيرون متميزة لزيارة الرئيس السيسي لدولة الكويت الشقيقة، حيث بدأت التغطية منذ الإعلان عن زيارة السيسي للكويت، وبدأ الموقع في اعداد ملف كامل شمل 80 موضوع من التقارير والرسائل الموجهة للرئيس السيسي واخبار ، واستعرض الملف تاريخ العلاقات المصرية الكويتية التي امتدت عبر العصور والأزمنة على كافة الاصعدة وتقديم آراء المواطنين والإعلاميين المصريين والكويتيين حول هذه الزيارة.
كما نقل الموقع تفاصيل لقاء فخامة الرئيس السيسي وسمو امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لحطة بلحظة، حتى مغادرة الرئيس السيسي لدوة الكويت وعودته إلى أرض الوطن بسلام.

ونشر الموقع عدد من الرسائل التي تلاقها من الصحفيون المصريون في الكويت :-
وعددا من الخواطر التي تلاقها الموقع من ابناء الجالية المصرية في الكويت:-
ومن بين التقارير التي قدمها الموقع وجسدت واستعرض تاريخ العلاقات المصرية الكويتية التي امتدت عبر العصور والأزمنة:-
١٠٠٠ رسالة وعشرة مطالب من ابناء الجالية المصرية في الكويت للرئيس السيسي
تاريخ البعثات التعليمية المصرية إلى دولة الكويت
زيارات السيسي المتكررة للكويت تعكس روح الإخاء وقوة العلاقات بين البلدين
التبادل التجاري بين مصر والكويت بالأرقام
شخصيات كويتية تعلمت في مصر.. كويتيون الجنسية مصريون الهوى
شخصيات مصرية مرت على الكويت وساهمت في نهضتها
كويتيون في حب مصر.. عاشقون.. تغزلوا بها عبر الصحف والقنوات والسوشيال ميديا

ومن بين الاخبار التي رصدها موقع مصريون في الكويت خلال التغطية المتميزة:-
بالفيديو | إستقبال أمير الكويت وولي العهد للرئيس عبدالفتاح السيسي
فيديو وصور.. الكويت تتزين باعلام مصر عقب وصول الرئيس السيسي

تفاصيل جلسة المباحثات الموسعة بين الرئيس السيسي وأمير الكويت
السيسى: نقدّر مواقف الكويت الداعمة لإرادة الشعب المصرى وجهوده التنموية
 
المصدر: مصريون في الكويت

سمو الأمير  الرئيس السيسي  زيارة   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع