×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

مولد العراة.. رجال يتخلون عن ملابسهم من أجل الحظ.. صور ::: مفقودات الكويت اليوم الاثنين بتاريخ 17 فبراير ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 17 فبراير ::: عمرو أديب | "الناس اتجننت عشان تاخد سيلفي" ::: الصحة: جميع المخالطين للمصاب بحالة كورونا الأخيرة نتائجهم سلبية ::: بينها "جزيرة الأفاعي" و"بذور يوم القيامة".. 10 أماكن يحظر عليك زيارتها! ::: الأب والأم اكتشفا الواقعة بعد شهر.. عامل يقتل ابنة صديقه بسبب تبولها اللاإرادي ::: الصين تعلن ارتفاع أعداد وفيات ومصابي فيروس كورونا ::: الخطيب يعلن عن يوم تاريخي لـ النادي الأهلي ::: بالأسماء.. سلعوة تعقر 14 طفلا في قرية بالمنيا ::: فضيحة .. سيدة تركية تحرج أردوغان وتغلق الهاتف في وجهه.. فيديو ::: عاطل يغتصب ابنة زوجته حتى الموت بـ المرج ::: شاهد.. مروان محسن ينضم إلى برشلونة ::: هرمز نقطة الاشتعال.. تحذيرات عمانية من الأوضاع في الخليج العربي الشهور المقبلة ::: طقوس غريبة.. قبائل إثيوبية تنفرد بعادات وتقاليد لا مثيل لها فى العالم :::

"زواج بدون ديون" مبادرة إنسانية من أهالى الفيوم

"زواج بدون ديون" مبادرة إنسانية من أهالى الفيوم

"زواج بدون ديون" مبادرة إنسانية من أهالى الفيوم

+    -
22/08/2019 10:32 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
أطلق أهالي قرية سيلا التابعة لمركز الفيوم مبادرة (زواج بدون ديون ) للتسهيل على الشباب من أبناء القرية والتخفيف من أعباء وتكاليف الزواج المرتفعة وشملت المبادرة عدة بنود ومنها:
تخفيض الشبكه فيما لا يزيد عن" 40"جرام من الذهب كحد أقصى وضرورة إلغاء "النيش" بكل مشتملاته والاكتفاء بما يحتاجه البيت من أدوات ضروريه يتم استعمالها مع إلغاء تكاليف عقد القران وإقامته في المساجد دون تكلفة، وكذلك يجب على العريس تجهيز غرفتين فقط (غرفه نوم وغرفه جلوس).
إلغاء العادات التي يتم من خلالها تقديم من أم العروسة لأم العريس من أجهزة كهربائية والعكس والاكتفاء بأجهزة العروسين، كما شملت المبادرة الاكتفاء بثلاجة وغسالة وبوتجاز ومكواة وخلاط فقط للمطبخ، ولا داعى لشراء الأجهزة الغير ضرورية.
شراء الملابس الضرورية فقط والتي تكون أسعارها في متناول الجميع، بعيدًا عن ما يسمى بملابس الماركات العالمية الباهظة التكاليف، وكذلك إلغاء التفاخر والتباهي بالواجبات والهدايا التي يتم تقديمها والتي تحمل العروسين عبئًا في بداية حياتهم لأنهم يضطرون للرد بهدايا ذات تكلفة عالية.
وفي نهاية المبادرة اتفق الأهالي على أن من يخالف مبادئ المبادرة يمتنع الجميع عن حضور الفرح الخاص به حتى يلتزم الجميع ببنود تلك المبادرة.
المصدر: و - د

الزواج  زواج بدون ديون  مبادرة إنسانية   أهالى الفيوم 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع