×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الحكومة الكويتية تدعو لاستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية ::: «الأوقاف»: إنهاء خدمة 5 أئمة ومنعهم من ممارسة أي أعمال دعوية ::: الجيش الكويتي يرفع حالة الاستعداد القتالي لبعض وحداته " احترازيا" ::: تفاصيل جريمة المنتزة.. أجزاء آدمية فى صندوق الزبالة.. ماذا فعل النقاش بالجثة؟ ::: إيهاب جلال مديرا فنيا لمنتخب مصر ::: التفاصيل الكاملة للهجوم على منشآت أرامكو السعودية.. 18 طائرة و7 صواريخ كروز وتورط إيران ::: تفاصيل مصرع أجمل وأخطر زعيمة عصابة للمخدرات ::: عرب | نزاع عمالي جماعي حول مستحقات 781 عاملا ::: تقنية جديدة لعلاج سرطان البروستاتا في 5 أيام فقط! ::: اتفقوا عليه.. مدافع الكالتشيو يحاول إيقاف صلاح بطريقة غريبة ::: عالم | انفجار في مختبر يحتوي على فيروس الإيدز.. ووقوع إصابات بين العاملين ::: حطم رأس شقيقه بـ"شومة".. بسبب خلافات عائلية ::: فيديو.. معلومات عن قيس سعيد ونبيل القروي.. صراع بين السجين والاكاديمي على الرئاسة التونسية ::: اعترفت له بخيانته.. نقاش يقتل زوجته ويبلغ عن نفسه في بركة السبع ::: بالصوت والصورة| عائشة الرشيد: متخافوش على مصر خافوا على مين يعاديها :::

"زواج بدون ديون" مبادرة إنسانية من أهالى الفيوم

"زواج بدون ديون" مبادرة إنسانية من أهالى الفيوم

"زواج بدون ديون" مبادرة إنسانية من أهالى الفيوم

+    -
22/08/2019 10:32 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
أطلق أهالي قرية سيلا التابعة لمركز الفيوم مبادرة (زواج بدون ديون ) للتسهيل على الشباب من أبناء القرية والتخفيف من أعباء وتكاليف الزواج المرتفعة وشملت المبادرة عدة بنود ومنها:
تخفيض الشبكه فيما لا يزيد عن" 40"جرام من الذهب كحد أقصى وضرورة إلغاء "النيش" بكل مشتملاته والاكتفاء بما يحتاجه البيت من أدوات ضروريه يتم استعمالها مع إلغاء تكاليف عقد القران وإقامته في المساجد دون تكلفة، وكذلك يجب على العريس تجهيز غرفتين فقط (غرفه نوم وغرفه جلوس).
إلغاء العادات التي يتم من خلالها تقديم من أم العروسة لأم العريس من أجهزة كهربائية والعكس والاكتفاء بأجهزة العروسين، كما شملت المبادرة الاكتفاء بثلاجة وغسالة وبوتجاز ومكواة وخلاط فقط للمطبخ، ولا داعى لشراء الأجهزة الغير ضرورية.
شراء الملابس الضرورية فقط والتي تكون أسعارها في متناول الجميع، بعيدًا عن ما يسمى بملابس الماركات العالمية الباهظة التكاليف، وكذلك إلغاء التفاخر والتباهي بالواجبات والهدايا التي يتم تقديمها والتي تحمل العروسين عبئًا في بداية حياتهم لأنهم يضطرون للرد بهدايا ذات تكلفة عالية.
وفي نهاية المبادرة اتفق الأهالي على أن من يخالف مبادئ المبادرة يمتنع الجميع عن حضور الفرح الخاص به حتى يلتزم الجميع ببنود تلك المبادرة.
المصدر: و - د

الزواج  زواج بدون ديون  مبادرة إنسانية   أهالى الفيوم 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع