×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

دمشق: الاتفاق الأمريكي التركي غامض.. وأردوغان رجل خطير ومعتد ويجب مواجهته ::: جريت في الشارع فلحقها بالسكينة .. كمال قتل زوجة شقيقه وانتظر الشرطة..تفاصيل جريمة سوهاج ::: حسم الجدل.. مفاجأة حول وفاة كاظم الساهر مسمومًا ::: عواقب تأجيل القمة.. أول تعليق لـ وزير الرياضة عن مباراة الأهلي والزمالك ::: "تعذيب وموت".. الشرطة تفرق أهالي أشعلوا النيران في منزل سيدة ::: حريق في سفينة بميناء دمياط ووفاة مصريين ::: عقوبات قاسية على ليفربول ومانشستر سيتي من قبل الاتحاد الأوروبي ::: الكويت.. العناية الالهية تنفذ شخص أقدم على الانتحار من الطابق الثالث " صور " ::: اليوم العالمي للفقر.. أكثر 10 دول فقرًا في العالم " صور " ::: تعرف على فوائد تناول الثوم على الريق ::: الكويت.. الجمارك تضبط 2000 دينار فئة الـ 100 فلس مزورة ::: الأهلي يفتح النار: لن نخوض أي مباراة في الدوري قبل لقاء القمة ::: الأسد يتعهد بمواجهة الهجوم التركي في أي منطقة سورية ::: شاهد.. اطلالة جريئة لرانيا يوسف بفسان قصير تغضب جمهورها ::: مفتى صربيا: عرفنا الإسلام من مصر منذ 600 سنة وليس من الأتراك كما تزعم تركيا :::

"دبلوماسي سابق" هرب 21 ألف قطعة أثرية.. وأنباء عن تورط شقيق وزير المالية الأسبق.. والنائب العام يحقق

"دبلوماسي سابق" هرب 21 ألف قطعة أثرية.. وأنباء عن تورط شقيق وزير المالية الأسبق.. والنائب العام يحقق

الأثار المهربة

+    -
17/09/2019 06:23 م
كتب : مصريون فى الكويت
أمر المستشار نبيل أحمد صادق، النائب العام، بسرعة ضبط وإحضار القنصل الفخري السابق لدولة إيطاليا بالأقصر (هارب) وإدراجه على النشرة الدولية الحمراء وقوائم ترقب الوصول، وإحالة متهمين آخرين إلى المحاكمة الجنائية، وذلك في ختام التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة بشأن ضبط السلطات الإيطالية في ميناء ساليرنو حاوية دبلوماسية إيطالية قادمة من ميناء الإسكندرية تحتوي على 21855 قطعة أثرية تنتمي جميعها للحضارة المصرية بعصورها التاريخية المتعاقبة.
 
وكانت جمهورية مصر العربية استردت القطع الأثرية جميعًا أوائل يوليو 2018 عقب اتصالات مباشرة بين النائب العام المصري والسلطات القضائية الإيطالية المختصة، وبناءً على طلب المساعدة القانونية المرسل من النيابة العامة المصرية للنيابة العامة بساليرنو الإيطالية.
 
وذكر بيان صادر عن مكتب النائب العام، الثلاثاء، أن التحقيقات أسفرت عن أن الإيطالي الجنسية لاديسلاف أوتكر سكاكال القنصل الفخري السابق لدولة إيطاليا بالأقصر هو من قام بتهريب القطع الأثرية المضبوطة داخل حاوية دبلوماسية بالاتفاق مع مسؤول شركة الشحن والتغليف، وذلك بغرض الاتجار بها، وكان ذلك بمساعدة آخرين مصريين الجنسية، تم ضبطهم وحبسهم احتياطياً على ذمة القضية.
 
وأمرت النيابة العامة بتفتيش مسكن المتهم الإيطالي بالقاهرة، فتم ضبط العديد من القطع والمقتنيات الأثرية المنتمية للحضارة المصرية، كما تم ضبط قطع أثرية أخرى كان يحوزها داخل خزينة استأجرها بأحد البنوك الخاصة.
 
 
كما أمرت النيابة العامة إحالة بطرس بطرس غالي، شقيق وزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالي، إلى محكمة الجنايات، بعدما استأنفت على قرار محكمة الجنايات بإخلاء سبيله في قضية تهريب 21 ألف قطعة أثرية خارج البلاد والمتهم فيها قنصل إيطالي سابق.
وقالت مصادر قضائية، إن شقيق الوزير الأسبق من بين المتهمين وتمت إحالته و٣ متهمين إلى محكمة الجنايات في القضية بينهم قنصل إيطالي سابق يدعى «أوتكر سكاكال» بعد أن انتهت التحقيقات إلى أنهم من قاموا بتهريب الآثار المصرية إلى إيطاليا عبر حاوية دبلوماسية.
وكان المستشار نبيل أحمد صادق، النائب العام، أمر بسرعة ضبط وإحضار القنصل الفخري السابق لدولة إيطاليا بالأقصر (هارب) وإدراجه على النشرة الدولية الحمراء وقوائم ترقب الوصول، وإحالة متهمين آخرين إلى المحاكمة الجنائية، وذلك في ختام التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة بشأن ضبط السلطات الإيطالية في ميناء ساليرنو حاوية دبلوماسية إيطالية قادمة من ميناء الإسكندرية تحتوي على واحد وعشرين ألف قطعة أثرية تنتمي جميعها للحضارة المصرية بعصورها التاريخية المتعاقبة.
المصدر: م ي

دبلوماسي سابق  المستشار نبيل أحمد صادق، النائب العام  القنصل الفخري السابق لدولة إيطاليا بالأقصر  بطرس بطرس غالي 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع