×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تعرف على التردد.. إطلاق قناة #تايم_سبورت لإذاعة مباريات #كأس_الأمم_الإفريقية مجانا ::: بشرى سارة للمواطنين من رئيس «الأرصاد» بشأن طقس الجمعة ::: بكتيريا عنيدة وموت مفاجئ.. لجنة سلامة الغذاء تكشف حقيقة الثوم المسبب للتسمم ::: عزيزة جلال تعود للغناء بعد غياب طويل.. تفاصيل ::: الأشهر في حرب أكتوبر.. وفاة صاحب علامة النصر بمسقط رأسه سوهاج ::: أسعار النفط تهبط أكثر من 5 في المئة ::: روحاني يهدد: إيران لن تستسلم حتى لو تم قصفها ::: إسرائيل تستغيث بدول مجاورة للمساعدة في إطفاء الحرائق ::: إخلاء سبيل مصريين متهمين بالاعتداء على ضابط في الكويت ::: حريق مركبة على طريق الوفرة بالكويت.. تفاصيل ::: ننشر أسماء جوازت السفر الواردة للقنصلية المصرية في الكويت بتاريخ 23 مايو ::: عاجل.. السعودية تعترض طائرات مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي ::: غياب عبدالله السعيد عن مباراة الحرس وانتهاء موسمه مع بيراميدز.. اقرأ التفاصيل ::: سقط من الطابق الـ23.. فيديو.. إنقاذ طفل 6 سنوات .. ومفاجأة حول الحادث ::: الكويت تعلن إلغاء وعدم تجديد 528 ألف رخصة قيادة للوافدين :::

خيارات أميركا لإجبار طهران على التفاوض

 خيارات أميركا لإجبار طهران على التفاوض

صاروخ توما هوك.. ارشيفية

+    -
16/05/2019 04:23 ص
كتب : مصريون فى الكويت
500 صاروخ يومياً على إيران
بعد عمليات «تخريب» حملت بصماتٍ إيرانية قُبالة ر وفي السعودية، باتت قرقعة السلاح تُسمع بقوة، وأي خطوة غير محسوبة ستؤدي إلى اشتعال حرب طاحنة، وفقاً لمصادر أميركية.
 
وقالت مجلة نيوزويك إنه «عندما اجتمع كبار مستشاري الأمن القومي للرئيس دونالد ترامب سرياً في البنتاغون الخميس الماضي، حدد وزير الدفاع بالوكالة باتريك شاناهان العديد من الخيارات العسكرية لمواجهة إيران، وانقسموا إلى فريقين.
 
وبرز مؤيدون للبدء بالهجوم ومطالبون بالرد على أي هجوم إيراني».
 
وقال مسؤولون في البنتاجون إن الخيارات المنقحة المخصصة لإيران، لها مستويات مختلفة وخطوط حمراء للتصعيد، تتراوح بين القيام بغارات جوية وتنفيذ توغلات مستهدفة.
 
وقال مصدر في البنتاجون إن كان من المحتمل حدوث أي شيء، فإنه سيشمل هجمات مكثفة من الصواريخ موجهة لإجبار طهران على الجلوس إلى طاولة المفاوضات.
 
وقال مسؤول مطلع على الخطط الأميركية انه «عندما تتعرض لـ500 صاروخ كل يوم، فإن هذا يُضعفها، وهذا هو الهدف. فعندما يكون خصمك ضعيفًا، تحصل على المزيد من خلال المفاوضات»
 
وقالت روسيا إنها لم تتلق أي ضمانات من أميركا بشأن إيران، فالوضع واضح ويميل إلى التصعيد. وفي تطور لافت أمس، قالت السفارة الأميركية في بغداد إن وزارة الخارجية أمرت «الدبلوماسيين غير الضروريين» في العراق بالرحيل على الفور.
 
وأعلن التحالف الدولي ضد داعش رفع درجة التأهب إلى الدرجة القصوى إثر تهديدات وشيكة للقوات الأميركية في العراق.
 
وكشف الوزير بومبيو عن قيام ميليشيات تابعة لايران بنشر صواريخ قرب قواعد اميركية. مخاوف الأوروبيين ينقل الكاتب السياسي الإيراني امير طاهري ان صانعي السياسات والمستشارين الأوروبيين أعربوا أمامه عن تخوّفهم من إمكانية انهيار النظام الإيراني وحدوث تداعيات مستقبلية، يتعذّر التكهّن بها. مثل تدفّق اللاجئين الإيرانيين نحو أوروبا.
المصدر:

إيران  توما هوك  مريكيا  السعودية 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع