×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بهذه الخ ::: الصحة الكويتية تسجل اصابات ووفيات بفيروس كورونا ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي: مصر كبيرة العرب وعلى الجميع احترامها وتقديرها ::: موسيماني يكشف أسباب خسارة الأهلي من سموحة ::: انفجار قرب مفاعل ديمونة الإسرائيلي بصاروخ سوري تجاوز هدفه ::: الصحة تعلن عن البيان اليومي لـ مستجدات كورونا ::: وافد يسرق شريكه في السكن في الكويت ::: الولايات المتحدة ترد على أنباء تمويلها الحملة الانتخابية للرئيس التونسي ::: روبوتات تعيد الموتى للحياة ! تعرف على التفاصيل ::: الداخلية الكويتية ترد على فيديو متداول بوجود مساكن للصيادين في جزيرة مسكان ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم الخميس 22 أبريل والقنوات الناقلة ::: استفزاز جديد من إثيوبيا بشأن ملء سد النهضة ::: نبيلة مكرم خلال لقائها بالإعلامية عائشة الرشيد: العلاقات بين الشعبين المصري والكويتي راسخة .. والكويتيين في قلب الشعب المصري ::: الأب ونجله في جنازة واحدة.. يودعا الحياة في نفس اللحظة بالإسماعيلية ::: هم يضحك وهم يبكي.. رسالة من امرأة مصرية لامام المسجد.. لك مني 100 جنيه اذا دعيت بخشوع على زوجي الذي تزوج علي :::

خط بري لنقل الركاب بين مصر والأردن والعراق بـ 130 دولارًا للتذكرة

 خط بري لنقل الركاب بين مصر والأردن والعراق بـ 130 دولارًا للتذكرة

خط بري لنقل الركاب بين مصر والأردن والعراق بـ 130 دولارًا للتذكرة

+    -
01/03/2021 01:42 م
كتب : مصريون في الكويت
التقى وزير النقل المهندس كامل الوزير، صباح اليوم الإثنين، السفير أمجد العضايلة، سفير الأردن بالقاهرة، لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بتنمية وتدعيم حركة النقل والتجارة بين مصر والدول العربية.
 
فى بداية اللقاء أكد الجانبان على عمق العلاقة التى تربط القيادة السياسية بالدولتين والشعبين الشقيقين المصرى والأردنى وضرورة دعم التعاون المشترك فى المجالات كافة.
 
تباحث الجانبان حول سبل دعم التجارة بين البلدين من خلال تذليل جميع العقبات فى موانئ الوصول وتسهيل نقل المنتجات المصرية إلى الأردن ومنها الى الدول العربية مثل العراق وسوريا، كذلك ضرورة تطوير شركة الجسر العربى (المملوكة لمصر والأردن والعراق)، وفتح أسواق جديدة لها لخدمة حركة التجارة بين الدول الثلاث ودول شرق أفريقيا، ثم تطرقت المناقشات إلى التعاون فى مجال السكك الحديدية.

وأشاد السفير الأردنى بالتطور الكبير الذى تشهدة مصر فى هذا المجال، معربًا عن رغبتهة فى التعاون المشترك فى مجال التدريب للطلاب والفنيين والمهندسين بمعهد وردان للسكك الحديدية، وهو ما رحب به وزير النقل، مؤكداً أن هذا المعهد صرح تعليمى تدريبى ضخم يضاهي المعاهد الموجوده بالدول المتقدمة وأن هيئة سكك حديد مصر على استعداد تام لتدريب الأشقاء الأردنيين والأشقاء العرب كافة فى هذا المجال.
 
كما تم التأكيد على أهمية البروتوكول الموقع بين جهاز تنظيم النقل البرى الداخلى والدولى وشركة الاتحاد العربى السوبرجيت من الجانب المصرى وكل من شركتى جيت الأردنية والوفود والمسافرين العراقية الخاصة لتسيير خط نقل برى بين الدول الثلاث يبدأ من القاهرة مروراً بعمان وصولًا إالى بغداد والعكس، وذلك بسعر تذكرة للراكب مقدارها 130 دولارًا شاملة سعر العبارة بين ميناءى نويبع والعقبة.

وأكد الجانبان أن هذا الخط يهدف إلى تسهيل التنقل بين الدول الثلاث وحركة العمالة المصرية لهذه الدول وحركة الطلاب والدارسين من هذه الدول إلى مصر.
 
جدير بالذكر أن الحجز في مصر يتم من خلال شركة الاتحاد العربي سوبرجيت من خلال مكاتب الشركة المختلفة بأنحاء الجمهورية وأن مواعيد الرحلات والاستفسارات كافة متاحة على الموقع الإلكتروني للسوبرجيت على الرابط التالي Www.superjet.com.eg
المصدر: و - ف

خط بري   الركاب   مصر   الأردن   العراق   مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع