×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

صور.. المتحف المصرى الكبير يستقبل 356 قطعة أثرية من بينها كنوز لتوت عنخ آمون ::: الكويت تستضيف مؤتمراً للمانحين لدعم السودان ::: القبض على نصاب في الجهراء ::: المسماري يرد على أردوغان: السلام يمر عبر إنهاء الوجود التركي ::: عشرات القتلى والجرحى في مجزرة حوثية ::: هيلاري كلينتون تروي قصة حياتها.. وتكشف لحظات الهوان ::: رسميا.. هاري وميغان خارج الأسرة الملكية ومطالبان برد أموال ::: حازم إمام: رحيل مروان محسن كان أولى من وليد أزارو ::: الزمالك يجتمع بـ أزارو لإنهاء انضمامه ::: رئاسة الجهورية: دمرنا آلاف العربات المُحملة بمقاتلين وأسلحة على الحدود مع ليبيا ::: علاقة محرمة بين الأبناء.. اعترافات مثيرة لـ قاتل ابن عمه ::: راقبوا أولادكم.. قصة انتحار شاب شنق نفسه لتعثره فى الدراسة ::: بائع يذبح شقيقه فى الفيوم بسبب الخيانة ::: مصر على رأس المجموعة الأولى للبطولة العربية للميني فوتبول ::: بالصور.. وقفوا مع المصريين ضد إسرائيل.. حكاية الخواجة متري والبحارة اليونانيين في طور سيناء :::

حدث في الكويت اليوم.. 120 ألف وافد مهددون بالترحيل.. الداخلية تحذر.. تفاصيل تخفيضات مصر للطيران .. حل لغز الدنانير المزيفة

 حدث في الكويت اليوم.. 120 ألف وافد مهددون بالترحيل.. الداخلية  تحذر.. تفاصيل تخفيضات مصر للطيران .. حل لغز الدنانير المزيفة

حدث في الكويت اليوم.. 120 ألف وافد مهددون بالترحيل.. الداخلية تحذر.. تفاصيل تخفيضات مصر للطيران .. حل لغز الدنانير المزيفة

+    -
29/11/2019 04:07 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
يقدم موقع «مصريون في الكويت» ملخصا لأهم الأحداث التي جرت خلال اليوم في الكويت، حرصا من الموقع على منح الفرصة لقرائة للاطلاع على كل المستجدات، ومتابعة كل ما فاتهم على مدار اليوم من أخبار، ليكون أعضائنا على علم بكل جديد أولا بأول.
وشهد اليوم الجمعة 29-11-2019 العديد من الأحداث منذ الصباح نقدم عرضا لأبرزها في هذا الملخص الشامل:

«الداخلية» تدعو المواطنين والمقيمين إلى توخي الحذر
دعت وزارة الداخلية المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر لعدم استقرار الأحوال الجوية في البلاد.
 وناشدت الوزارة في بيان صحفي للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني الجمهور اتخاذ جميع تدابير الأمن والسلامة في مثل هذه الأحوال وعدم التردد في الاتصال على هاتف الطوارئ رقم 112.
 
أمطار الكويت.. تحذير عاجل من السلطات ومخاوف من تكرار كارثة 2018
تشهد الكويت، منذ يوم الأحد الماضي، هطول كميات كبيرة من الأمطار، تشكلت على إثرها السيول في بعض المناطق تسببت بغرق عدد من السيارات.
وتزامنت هذه الأمطار مع إعلان الجهات الرسمية استعدادها وجاهزيتها لاستقبال موسم الأمطار وفق خطط معدة مسبقا، بعد عام من أزمة أمطار اجتاحت البلاد وتسببت بخسائر مادية وحالة وفاة.

الداخليه تعلن عن اجراءات جديده لاوضاع 12 الف مخالف للاقامة
أكد مصدر امني ان وزارة الداخلية عازمة على تصفية نحو 120 ألف مخالف للإقامة داخل البلاد سواء من خلال حملات امنية مكثفة بصدد تنفيذها في اماكن تمركز الوافدين، وكذلك في محيط المزارع والجواخير والمناطق الصناعية بناء على تعليمات جديدة قامت الإدارة العامة لشؤون الإقامة بتطبيقها على أرض الواقع.
وقال المصدر ان اجهزة الحاسوب في الإدارة العامة لشؤون الإقامة أصبحت كاشفة لأي شخص مخالف للإقامة داخل اسر الوافدين، لافتا الى ان أي اسرة يتبين ان من بين افرادها مخالفا سيتم حظر تجديد الإقامات لجميع افرادها

القبض علي 3 وافدين ومعهم 700 الف دولار و80 الف دينار مزورة
أحبط رجال الادارة العامة للمباحث الجنائية في ادارة بحث وتحري محافظة حولي محاولة ضخ نحو مليون دولار موزعة بين دولارات وعملات كويتية الى السوق المحلي، وذلك بضبط 3 وافدين من الجنسية الغانية عقب استدراجهم عن طريق مصدر سري.
وضبط داخل شقة مفروشة في السالمية كامل المبلغ قبل تصريفه الى السوق المحلي،هذا وتأكد رجال المباحث من ان الوافدين الثلاثة لم يتمكنوا من تصريف اي عملات محلية، حيث ضُبطوا عقب وصولهم بأيام معدودة.

«بورزيقة»... في ذمة الله
غيّب الموت، مساء أمس الخميس، الفنان الكويتي عبدالرزاق خلف الشهير بـ «بورزيقة» عن عمر 70 عاما بعد صراع مع المرض، حيث وافته المنية في مستشفى العدان، وسيوارى جثمانه الثرى في مقبرة الصليبيخات بعد صلاة عصر اليوم الجمعة.
ولد الراحل في العام 1949، ويعتبر مسلسل «الأقدار» هو أول الأعمال التلفزيونية له، الى جانب العملاق الراحل عبدالحسين عبدالرضا والفنان القدير سعد الفرج والفنان الراحل عبدالعزيز النمش.

عصابة تزييف الدنانير... في قبضة مباحث حولي
أنهى رجال المباحث الجنائية (مباحث حولي) نشاط تشكيل عصابي يضم خمسة من الجنسية الغانية مارسوا نشاط تزييف العملات النقدية، وقاموا بطباعة ملايين الدنانير المضروبة وضخها في السوق.
 وعُثر بحوزتهم على مبالغ كبيرة وآلات وأحبار وأدوات متنوعة استخدموها في عملياتهم.


تخفيض 50% على أسعار تذاكر مصر للطيران
أعلنت شركة مصر للطيران، الناقل الوطني لمصر عن إطلاق تخفيض 50 % على أسعار تذاكر الدرجة السياحية على رحلاتها الدولية.
ويمكن لعملاء الشركة الاستفادة بالتخفيض حتى الدقيقة الأخيرة من يوم 29 نوفمبر 2019 والذي يأتي تزامنًا مع موسم العروض والتخفيضات في الجمعة الأخيرة لشهر نوفمبر من كل عام.

فيصل لخالد: الفصل بين السلطات أساس المرحلة القادمة
أكد سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد أن زيارته الى المجلس الأعلى للقضاء امس تأتي بهدف تنفيذ توجيهات صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد في التعاون والعمل بين السلطات الثلاثة التشريعية والتنفيذية والقضائية مع الفصل بينها حسب نص المادة 50 من الدستور.
جاء ذلك في تصريح لسمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد على هامش الزيارة التي قام بها أمس إلى المجلس الأعلى للقضاء، حيث كان على رأس مستقبليه رئيس المجلس الأعلى للقضاء ورئيس محكمتي التمييز والدستورية المستشار يوسف المطاوعة.

الأمير وليام يصل الأحد إلى الكويت في زيارة رسمية
يصل دوق كامبريدج الأمير وليام نجل ولي عهد المملكة المتحدة الأمير تشارلز إلى الكويت بعد غد الأحد في زيارة رسمية يلتقي خلالها عدداً من كبار المسؤولين ضمن جولة تشمل أيضاً سلطنة عمان.
وتعكس زيارة الأمير وليام حفيد الملكة اليزابيث الثانية إلى البلاد العلاقات التاريخية بين بريطانيا والكويت إضافة إلى كونها مؤشراً إلى عمق ومتانة العلاقات بين البلدين الصديقين.

 إعادة السماح بالصيد في جون الكويت قريباً
أعلن مدير عام الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد عن توجه لإعادة السماح بالصيد في جون الكويت وفقا لشروط وأوقات محددة.
وقال إنه يعتزم الاجتماع مع الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية قريبا للتباحث في مواقيت الصيد وفقا لما يتناسب مع مواسم تكاثر الأسماك ووفق أسس علمية واضحة.
 
الإعلان عن موعد المؤتمر الأول للصحة الرقمية يومي 1 و2 ديسمبر المقبل
تحت رعاية وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح تقيم وزارة الصحة الكويتية المؤتمر الأول للصحة الرقمية يومي 1 و2 ديسمبر 2019 في فندق فورسيزنز -الكويت – حيث أن المشروع الوطني للصحة الرقمية يندرج ضمن الأولويات الاستراتيجية لوزارة الصحة. وأنه سيتم الاستفادة من الخبرات والملاحظات والتوصيات التي ستناقش بالمؤتمر لوضع استراتيجية متكاملة للصحة الرقمية.               


وزير الاعلام ينعى الفنان الكويتي عبدالرزاق خلف
نعى وزير الإعلام ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد الجبري المغفور له باذن الله تعالى الفنان الكويتي القدير عبد الرزاق خلف الذي وافته المنية عن عمر ناهز 70 عاما بعد صراع مع المرض في احد مستشفيات البلاد عصر امس الخميس
وقال الوزير الجبري في بيان صحفي اليوم الجمعة ان الساحة الفنية الكويتية فقدت برحيل الخلف فنانا من اصحاب الأخلاق العالية والقلوب البيضاء.

حملات مكثفة على حراج السيارات قريباً
تسعى إدارة النظافة وإشغالات الطرق في بلدية الجهراء إلى تكثيف حملاتها للحفاظ على جمال المحافظة، وفي هذا الإطار تشن الإدارة قريباً حملات على حراج السيارات للحد من استخدام الأراضي في إقامة مخازن للآليات والمركبات.
كشف مدير إدارة النظافة وإشغالات الطرق في بلدية الكويت بمحافظة الجهراء فهد القريفة أن البلدية وضعت خطة لشن حملات على حراج السيارات، من أجل رصد تجاوزات وضع الآليات والبناء المخالف، واستخدام أراضي الدولة في إقامة مخازن لتلك الآليات.

الكويت رئيساً لـ «الكومسيك» لـ 3 سنوات
انطلقت أعمال الاجتماع الوزاري الخامس والثلاثين للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي «الكومسيك»، بحضور ومشاركة رئيس الجمهورية التركية ورئيس الكومسيك رجب طيب أردوغان في مدينة إسطنبول التركية، حيث شهد الاجتماع انتخاب الكويت كرئيس للمجموعة العربية في الكومسيك لمدة 3 سنوات.
وتم خلال الاجتماع مناقشة المواضيع الاقتصادية والتجارية الدولية والإقليمية وانعكاساتها على الدول الأعضاء، وتبادل وجهات النظر حول موضوع تأمين الأمن الغذائي بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي

تجديد عمل لجنة تسريع مشروع «المطار 2»
تعمل وزارة الأشغال العامة على تقليل الدورة المستندية للأعمال الخاصة بمشروع "مطار الكويت الدولي 2"، وحل العوائق التي يمكن أن تواجه المشروع، من خلال التنسيق مع وزارات الدولة المختلفة لإنجاز الأعمال التي يقوم بها المقاول، وفقاً للجدول الزمني للأعمال، والدفع بعجلة تسريع الإجراءات المتعلقة بكل أعماله.
المصدر: مصريون في الكويت

حدث في الكويت اليوم  120 ألف وافد مهددون بالترحيل  الداخلية تحذر  تفاصيل تخفيضات مصر للطيران  حل لغز الدنانير المزيفة  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع