×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

إثيوبيا تعلن رغبتها في استئناف مفاوضات سد النهضة ::: بالفيديو| المستشار القانوني أحمد شعراوي: أي الضمانات أقوي لحفظ الدين وأكثرها سهوله في التحصيل (الشيك أو غيره) ::: «الطيران المدني»: اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مواطنة ادعت استقبالها طلبات التوظيف في الإدارة من خلال هاتفها ::: النواب: نسعى لإصدار قانون لفرض ضرائب على المعاملات الإلكترونية ::: انقلاب «نارية» يودي بحياة مقيم ويدخل فتاة «المركزة» ::: تسهيلات جديدة بملف مخالفات البناء بعد مد فترة التصالح لـ 30 أكتوبر ::: قرار عسكري عاجل من حكومة الوفاق الليبية .. بعد اشتباكات كتيبتين من الميليشيات ::: وفقا لقانون العمل.. 14 يوما إجازة رسمية سنويا بأجر كامل للعامل في القطاع الخاص ::: الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة بكورونا اليوم وحالات الشفاء ::: تعرف على الأعمال والأدعية المستحبة في يوم الجمعة ::: مساواة أجور النساء بالرجال في القطاع الخاص بالإمارات ::: الكويت.. تقليص اعداد الوافدين خطر كبير على القطاع العقاري ::: وقف الكويت الطيران مع مصر يؤخر تخرج طلبة الكويت في مصر ويزيد المعاناة ::: ابحثوا معنا.. مفقود جواز سفر مصري في الكويت موعد طائرته بعد غد ::: سعر الفائدة على شهادات استثمار البنك الأهلي بعد قرار البنك المركزي :::

حدث اليوم في الكويت.. نبأ سار للوافدين بشأن الشكاوى العمالية والإبعاد .. إصابة 3 وافدين في حريق.. تحذير من طقس الغد

 حدث اليوم في الكويت..  نبأ سار للوافدين بشأن الشكاوى العمالية والإبعاد .. إصابة 3 وافدين في حريق.. تحذير من طقس الغد

حدث اليوم في الكويت.. نبأ سار للوافدين بشأن الشكاوى العمالية والإبعاد .. إصابة 3 وافدين في حريق.. تحذير من طقس الغد

+    -
09/01/2020 04:31 م
كتب : مصريون في الكويت
يقدم موقع «مصريون في الكويت» ملخصا لأهم الأحداث التي جرت خلال اليوم في الكويت، حرصا من الموقع على الفرصة لقرائة للاطلاع على كل المستجدات ، ومتابعة كل ما فاتهم على مدار اليوم من أخبار، ليكون أعضائنا على علم بكل جديد أولا بأول.
وشهد اليوم الخميس 9-1-2020 العديد من الأحداث الساخنة منذ الصباح نقدم عرضا أبرزها في هذا الملخص الشامل:-

فلكي كويتي : خسوف ظليلي غدا للقمر يشاهد في الكويت والعالم
قال المؤرخ والفلكي الكویتي عادل السعدون الیوم الخمیس ان الكویت ستشھد غدا الجمعة خسوفا ظلیلیا للقمر مبینا انه یمكن متابعة ھذه الظاھرة بالتلسكوب ولن تشاھد بالعین المجردة.
واضاف السعدون في تصریح لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) ان ھذا الخسوف سیحدث في تمام الساعة 8:5 من مساء یوم غد الجمعة حیث یعبر القمر منطقة المخروط الظلیلي للارض مبینا ان الخسوف سینتھي عند الساعة 12:15 بعد منتصف اللیل.

وصول الرئيس الجديد للمكتب العمالي إلى الكويت.. واستئناف العمل الأحد المقبل
أعلنت القنصلية المصرية بالكويت وصول أحمد إبراهيم عبد العزيز، الرئيس الجديد للمكتب العمالي المصري في دولة الكويت، وإمام محمود العاصي، مساعد رئيس المكتب.
ورحبت القنصلية بوصول الرئيس الجديد ومساعدة، متمنية لهما التوفيق في عملهما، مؤكدة أن العمل في المكتب العمالي سيُستأنف اعتبارا من يوم الأحد الموافق 21 يناير 2020.

العتيبي: التجهيزات تكتمل لانطلاق بطولة سمو الأمير في الرماية
اكد رئيس اللجنة المنظمة لبطولة سمو أمير البلاد السنوية الدولية الكبرى التاسعة للرماية، المهندس دعيج العتيبي، ان اللجنة المنظمة العليا اكملت استعداداتها كافة للحدث الغالي الذي ينطلق يوم غد ويختتم في 17 يناير الجاري على مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الاولمبي، مشددا على ان الكويت جاهزة لاستقبال ضيوفها، في الوقت الذي وصلت فيه غالبية الوفود الى البلاد وبعضها يقيم منذ فترة معسكرات تدريبية داخلية.

براءة عائشة الرشيد
محكمة الاستئناف ترفض الاستئناف المقدم من الديوان الأميري وتؤيد حكم اول درجة ببراءة عائشة سالم فهاد الرشيد من كافة التهم المنسوبة إليها في هذه القضية .

الأرصاد»: انخفاض درجات الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع
 توقع مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الارصاد الجوية عبدالعزيز القراوي اليوم انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع مع نشاط في سرعة الرياح الشمالية الغربية.
وقال القراوي في تصريح إن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي يضعف تدريجيا مع تقدم امتداد مرتفع جوي من جهة الشمال الغربي ويصاحبه كتلة هوائية باردة تبدأ يوم غد الجمعة ما يسبب انخفاضا نسبيا في درجات الحرارة خاصة خلال الساعات المتأخرة من الليل.

خبر سار بشأن الشكاوى العمالية
كشف نائب المدير العام لحماية العمالة في الهيئة العامة للقوى العاملة د.مبارك الجافور أن قطاع حماية العمالة انتهى من وضع لائحة خاصة لتنظيم عمل ادارة علاقات العمل وهي جاهزة للاعتماد وسوف تطبق الاسبوع المقبل في ادارة علاقات العمل وتتضمن نموذجا موحدا في كل إدارات العمل لبلاغات التغيب، حيث تنص على عدم النظر ببلاغ التغيب الا بعد النظر في الشكوى العمالية.
وأشار الجافور خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده بالهيئة امس الى جانب مدراء ومراقبين إدارات القطاع الى انجازات قطاع حماية العمالة خلال العام 2019، وأضاف أن اللائحة تتضمن أيضا مقترحات بعدم ابعاد العامل المسجل عليه بلاغ تغيب إذا كان لديه ابناء في المراحل التعليمية او كان متزوجا من كويتية والحالات الانسانية وحاملي الوثيقة الفلسطينية.

4 في المئة زيادة في حركة الطيران خلال 2019
أعلنت إدارة الطيران المدني أن حركة الركاب والطائرات في مطار الكويت الدولي زادت بنسبة 4 في المئة في 2019 عن 2018، كاشفة أن عدد المسافرين بلغ 15448909 ركاب تم نقلهم على متن 122358 رحلة.

«القوى العاملة»: فتح باب استقدام العمالة المنزلية من 4 دول
أكد نائب مدير الهيئة العامة للقوى العاملة لشؤون قطاع حماية القوى العاملة، د. مبارك العازمي، أن سياسة الدولة الحالية تهدف إلى إفساح المجال لاستقدام عمالة منزلية من أسواق عدة، منها نيبال وإثيوبيا والهند وإندونيسيا، وعدم حصر الأمر أو الاكتفاء بدولة أو اثنتين فقط، كاشفاً عن زيارة سيجريها وفد إثيوبي إلى الكويت نهاية الشهر الجاري، للتباحث حول إمكان إرسال عمالة منزلية إلى البلاد.
كشف عن اجتماع عقده أمس مع مدير إدارة العمالة المنزلية لمناقشة إصدار بعض التعاميم الجديدة التي تساهم في ضبط وتنظم عملية استقدام واستخدام العمالة المنزلية، لمنع حدوث مثل هذه الأمور مستقبل

6250 عاملاً مخالفاً
كشف مدير إدارة تفتيش العمل، محمد الأنصاري، عن تحرير 1822 مخالفة خاصة بقانون العمل خلال 2019، مشيرا إلى أن الهيئة أحالت 1388 شركة مخالفة إلى الإدارة العامة للتحقيقات في «الداخلية» خلال العام الماضي، فضلاً عن 434 ملفاً طور الإحالة.
أما رئيس فريق تفتيش اللجنة المشتركة لإعادة تنظيم العمالة الوافدة محمد الظفيري، فكشف عن ضبط 6250 عاملا مخالفا خلال 2019 موزعين على النحو التالي، 6177 عاملا متجولا، و50 بائعاً، و23 متسولاً، موضحاً أن 3033 عاملاً منهم مسجلون على القطاع الأهلي، و3054 عمالة منزلية، والبقية بين التحاق بعائل وزيارات بأنواعها.

 إصابة 3 اوفدين في حريق
أصيب ثلاثة وافدين آسيويين بحالات اختناق وإجهاد حراري، جراء حريق اندلع أمس الأول في عمارة بمنطقة المهبولة مكونة من 7 أدوار، كما أسفر الحادث عن خسائر مادية لحقت بالبناية.
وفي التفاصيل، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء العميد خليل الأمير، إن غرفة عمليات الإدارة تلقت بلاغا أمس الأول يفيد باندلاع الحريق، فتم تحريك مركزي إطفاء المنقف والفحيحيل إلى موقع البلاغ، حيث عمل رجال الإطفاء على إخلاء البناية من سكانها، ومن ثم شرعوا في مكافحة الحريق، والذي تبيَّن أنه اندلع في شقة تقع بالدور الرابع من البناية.

خطأ في اختبار الكيمياء بالصف الـ 12 و«التربية» تعالجه بتوزيع الدرجة
تضمن اختبار مادة الكيمياء خطأ في السؤال الأخير، وتم على الفور إبلاغ المسؤولين في الكنترول وتوجيه المادة، فأكدوا أن معالجة الموضوع ستكون من خلال إلغاء السؤال وتوزيع درجاته على بقية الاسئلة.
يستقبل وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي المراجعين صباح الأحد المقبل في مكتبه بمبنى الوزارة الرئيسي في جنوب السرة، بحضور وكلاء القطاعات.

«الصحة»: تفعيل خطة الطوارئ
عقد وزير الصحة الشيخ باسل الصباح، أمس، اجتماعاً مع قياديي الوزارة من وكلاء ومديري مناطق وإدارات ورؤساء أقسام لمراجعة وتفعيل خطة الطوارئ الصحية.
وقالت الوزارة، في بيان، إن الاجتماع تطرق إلى بحث الإمكانات والاحتياجات والكوادر، والتنسيق بين الإدارات الصحية، وتدفق الأرقام والأعداد، والخبرات.
المصدر: مصريون في الكويت

حدث اليوم في الكويت  نبأ سار للوافدين بشأن الشكاوى العمالية والإبعاد   إصابة 3 وافدين في حريق  تحذير من طقس الغد  طقس الكويت  الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع