×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بشرى سارة للمصريين بشأن "فيروس كورونا"..شاهد ::: «التربية الكويتية»: طلبة الثانوية العامة سيؤدون اختباراتهم في المدارس ورقياً ::: حدث في الكويت اليوم| كفيل شهيد الشهامة المصري بالوفرة: أتعهد بصرف راتبه حتى تكبر ابنته.. حقيقة تخصيص أماكن فحص PCR للمصريين بالكويت.. فك لغز طعن مصري بالفحيحل وضبط الجاني ::: ليبيا| غرفة عمليات سرت و الجفرة تعلن المنطقة من الهيشة الجديدة إلى بويرات الحسون منطقة عمليات عسكرية ::: عاجل.. الجيش المصري يطلق المناورة "حسم 2020" ::: ثالث أعظم الهدافين.. سواريز يواصل كتابة التاريخ مع برشلونة ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مصر عصية على الكل ولا تترك شيئا للصدفة ::: تعرف على ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد هدفي صلاح في شباك برايتون ::: النقض تؤيد المؤبد لـ محمد بديع و5 آخرين في أحداث مكتب الإرشاد ::: المكتب الصحي بالسفارة الكويتية في القاهرة ينفي المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي ::: أسهل الطرق لإدارة مستويات السكر في الدم ::: القوني: مبادرة "تكاتف" قدمت مساعدات لـ 7 ألاف مصري بالكويت ووفرت 70 تذكرة سفر للحالات الإنسانية ::: الحزن يخيم على أبوقرقاص بعد العثور على جثة شيخ مقطعة إلى أشلاء ::: فرنسا: ندعم الجيش الليبى وتوافق فى الرؤى مع إيطاليا وألمانيا بشأن ليبيا ::: إصابات كورونا فى البرازيل تتجاوز 1.7 مليون ووفياتها تقارب 68ألفا :::

"جمال مش هيمسك البلد بعدي".. الفقي يكشف لأول مرة عن رأي حسني مبارك في التوريث.. ومن كان "صندوقه الأسود"؟

"جمال مش هيمسك البلد بعدي".. الفقي يكشف لأول مرة عن رأي حسني مبارك في التوريث.. ومن كان "صندوقه الأسود"؟

"جمال مش هيمسك البلد بعدي".. الفقي يكشف لأول مرة عن رأي حسني مبارك في التوريث.. ومن كان "صندوقه الأسود"؟

+    -
17/01/2019 01:45 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، ورئيس مكتبة الإسكندرية، في لقاء مع برنامج "يحدث في مصر"، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، على شاشة "MBC مصر"، إن أكثر المتشائمين لم يتصوروا أن تؤدي مظاهرات 25 يناير إلى ما أدت إليه، مشيرًا إلى أن جهاز مباحث أمن الدولة كانت لديه تقديرات لما حدث.
وأكد "الفقي"، خلال برنامج "يحدث في مصر"، أن زكريا عزمي، كان صاحب النفوذ الأكبر داخل القصر الجمهوري قبل ثورة يناير، وكان محل ثقة "مبارك"، وقرأ مشهد يناير مبكرًا، موضحًا أن فكرة توريث جمال مبارك نجل الرئيس الأسبق الحكم، لم تكن السبب الأوحد لثورة 25 يناير، بل أيضًا طول مدة حكم مبارك كان أحد الأسباب، مشيرًا إلى أن أي محاول للحديث عن التوريث مع جمال مبارك حتى في الغرف المغلقة كان يتجنب الرد عليها أو الدخول في نقاش بشأنها.
وقال "الفقي" إن الراحل عمر سليمان، نائب الرئيس الأسبق حسني مبارك، كان الصندوق الأسود الذي يملك المعلومات حول العلاقات مع دول الجوار، وكان لديه حنكة وبساطة في التعامل، مضيفًا أنه جرى العرف أن العلاقات مع دول الجوار كانت بحوزة بعض الشخصيات، ودائمًا كنا نجد "سليمان" يسافر هذه الدول برفقة وزير الخارجية.
ولفت "الفقي" إلى أنه كان هناك نوعًا من التنافس الصامت بين المشير طنطاوي وعمر سليمان، ولكن الرئيس الأسبق مبارك كانت لديه قدرة كبيرة على التعامل مع الخلافات بينهما.
المصدر: د.ر

محمد حسني مبارك.مصطفى الفقي  رئيس مكتبة الإسكندرية  يحدث في مصر  MBC مصر  عمر سليمان 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع