×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

السفارة المصرية بالكويت تحتفل بذكرى ميلاد نجيب محفوظ ::: فيديو.. الجاسم يكشف كواليس القبض على الطبيب المصري الاخواني بالكويت ودوره في جمع الأموال للتنظيم ::: 3 بنوك حكومية تعلن عن مفاجأة بشأن القروض الشخصية ::: الهجرة: مد إجازات المصريين العاملين بالخارج بهذا القطاع ::: ما قاله النبي صلى عليه وسلم في دعاء المطر ::: أخصائية طب أطفال تحذر من كمادات السخونة ::: عرب | فتح باب التقديم لإصدار تراخيص تخفيضات نهاية العام ::: مناشدة.. أسرة مصرية تترقب وقفة المصريين المغتربين لفك كرب والدهم المحبوس في السعودية ::: الكويت تضع شرطًا جديدًا عند دخول العمالة الوافدة لأراضيها ::: إجراءات تجديد جواز السفر في الكويت ::: حدث في الكويت اليوم.. إبعاد عشرات الوافدين بسبب مخالفات.. والجاسم يكشف كواليس القبض على الطبيب المصري الاخواني.. أنباء عن تطبيق الدوام المسائي ::: فيديو وصور.. أبرز المعلومات عن أول قائدة طائرة بدون ذراعين في العالم التي عرضت قصتها الناجحة في منتدى شباب العالم ::: حقل ظهر المصري.. معدل إنتاج ضخم واستثمارات واعدة ::: الكابتن سامية تخرج الدفعه الحادية عشر من مدربي رياضة فوبيا السباحه في الكويت ::: ​استدرجوه عبر الانترنت .. تفاصيل جديدة فى مقتل السعودى راجح الحارثي بـ القاهرة :::

"جمال مش هيمسك البلد بعدي".. الفقي يكشف لأول مرة عن رأي حسني مبارك في التوريث.. ومن كان "صندوقه الأسود"؟

"جمال مش هيمسك البلد بعدي".. الفقي يكشف لأول مرة عن رأي حسني مبارك في التوريث.. ومن كان "صندوقه الأسود"؟

"جمال مش هيمسك البلد بعدي".. الفقي يكشف لأول مرة عن رأي حسني مبارك في التوريث.. ومن كان "صندوقه الأسود"؟

+    -
17/01/2019 01:45 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، ورئيس مكتبة الإسكندرية، في لقاء مع برنامج "يحدث في مصر"، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، على شاشة "MBC مصر"، إن أكثر المتشائمين لم يتصوروا أن تؤدي مظاهرات 25 يناير إلى ما أدت إليه، مشيرًا إلى أن جهاز مباحث أمن الدولة كانت لديه تقديرات لما حدث.
وأكد "الفقي"، خلال برنامج "يحدث في مصر"، أن زكريا عزمي، كان صاحب النفوذ الأكبر داخل القصر الجمهوري قبل ثورة يناير، وكان محل ثقة "مبارك"، وقرأ مشهد يناير مبكرًا، موضحًا أن فكرة توريث جمال مبارك نجل الرئيس الأسبق الحكم، لم تكن السبب الأوحد لثورة 25 يناير، بل أيضًا طول مدة حكم مبارك كان أحد الأسباب، مشيرًا إلى أن أي محاول للحديث عن التوريث مع جمال مبارك حتى في الغرف المغلقة كان يتجنب الرد عليها أو الدخول في نقاش بشأنها.
وقال "الفقي" إن الراحل عمر سليمان، نائب الرئيس الأسبق حسني مبارك، كان الصندوق الأسود الذي يملك المعلومات حول العلاقات مع دول الجوار، وكان لديه حنكة وبساطة في التعامل، مضيفًا أنه جرى العرف أن العلاقات مع دول الجوار كانت بحوزة بعض الشخصيات، ودائمًا كنا نجد "سليمان" يسافر هذه الدول برفقة وزير الخارجية.
ولفت "الفقي" إلى أنه كان هناك نوعًا من التنافس الصامت بين المشير طنطاوي وعمر سليمان، ولكن الرئيس الأسبق مبارك كانت لديه قدرة كبيرة على التعامل مع الخلافات بينهما.
المصدر: د.ر

محمد حسني مبارك.مصطفى الفقي  رئيس مكتبة الإسكندرية  يحدث في مصر  MBC مصر  عمر سليمان 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع