×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

اسعار الذهب اليوم في الكويت الاثنين 16/7/2019 ::: الداخليه الكويتيه تصدر بياناً حول وفاة «مقيم» بنــظارة المرور ::: بيان من الداخليه الكويتيه بشأن المواطن الذي أتلف زجاج الباص ::: الارصاد الكويتيه تنشر تنويه جوي وانذار عاجل بسبب حالة الطقس ::: الحمد لله كشفتهم الداخلية ::: السجن 20 عامًا لمدرسة استغلت تلميذها جنسيًا ::: بالفيديو..7 رجال إطفاء ينقذون ساق فتاة محشورة في أنبوبة غاز ::: لطلاب الثانوية العامة.. 15 معلومة عن كيفية التظلم على نتيجة الدور الأول ::: على طريقة "عنتر شايل سيفه".. ضبط هولندي يجمع عملات من داخل نافورة روما ::: بالفيديو..رد فعل غريب..شاهد كيف تصرف عامل دليفري وجد ثعبانا في استقباله ::: صعق رجل بالكهرباء أثناء شحن هاتفه على السرير ::: بالفيديو..عائلة كويتية تنفذ "مقلب" بابنها بمناسبة تخرجه تشعل "فيس بوك" ::: كيفية منع متصفح كروم من تسريب بياناتك على الإنترنت ::: الكويت / 5 مواطنين بينهم ضابط غدروا بصديقهم في جاخور ::: الإفتاء: هذا الشخص لا تقبل صلاته 40 يوما :::

(تقرير) ماذا يحتاج صلاح للتتويج بجائزة الكرة الذهبية؟

(تقرير) ماذا يحتاج صلاح للتتويج بجائزة الكرة الذهبية؟

صلاح بطل اوروبا

+    -
02/06/2019 09:46 م
كتب : مصريون في الكويت
"إذا حقق محمد صلاح كأس أمم إفريقيا لمنتخب مصر، عليه أن يحلم بجائزة أفضل لاعب بالعالم".. تعليق للبرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد الإنجليزي عقب تتويج المصري محمد صلاح نجم ليفربول بدوري أبطال أوروبا.

ليفربول نجح في التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على توتنهام الإنجليزي بهدفين دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت على ملعب واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد.

صلاح كان له دور فعّال في تتويج فريقه بالبطولة، فالنجم المصري وضع بصمته في 12 مباراة شارك بها في البطولة، حيث سجل 5 أهداف وصنع اثنين ساهما بشكل مباشر في وصول الريدز إلى منصة التتويج الأوروبية.

تحقيق أي لاعب بطولة دوري أبطال أوروبا يعزز من فرصه للترشح لجائزة أفضل لاعب في العالم "بالون دور"، بل وربما تقربه للتتويج بها، ومع خروج يوفنتوس وبرشلونة وريال مدريد من الأدوار الإقصائية تناقصت فرص الثلاثي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي ولوكا مودريتش -حامل الكرة الذهبية- بشكل كبير في الظفر بالجائزة، لكن هذا لا يعني ابتعادهما عن التواجد ضمن قائمة المرشحين.. ولكن السؤال الآن ماذا ينقص صلاح للحصول على الكرة الذهبية؟

في العام الماضي احتل الدولي المصري المركز السادس في قائمة فرانس فوبتول لأفضل لاعب في العالم متفوقًا على نجوم كبار مثل كل من رافائيل فاران وإدين هازارد وكيفين دي بروين وهاري كين.

على الرغم من ابتعاد صلاح عن التواجد بين الخمسة الكبار إلا أنه حقق أفضل ترتيب عربي في الكرة الذهبية منذ انفصال الجائزة عن الاتحاد الدولي "فيفا"، متخطيًا إنجاز الجزائري رياض محرز الذي حصد المركز السابع عام 2016، كما حقق أفضل ترتيب إفريقي في جائزة بالون دور، منذ الكاميروني صامويل إيتو، مهاجم برشلونة الإسباني السابق، الذي حصد المركز الخامس في نسخة 2009.

والإجابة على سؤال ماذا ينقص "مو" للتتويج باللقب، أشار إليها مورينيو في تصريحه بأن صلاح بحاجة لتحقيق إنجاز آخر مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

البطولة ستنطلق في الحادي والعشرين من يونيو الجاري، على الأراضي المصرية، ويحمل صلاح آمال المصريين في التتويج بالبطولة الغائبة منذ 9 سنوات، كما قاد الفريق للمشاركة في بطولة كأس العالم الأخيرة التي استضافتها رويا بعد غياب 18 عامًا.
المصدر: مصريون في الكويت

ليفربول  محمد صلاح  كأس افريقيا  منتخب مصر  دوري ابطال اوروبا   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع