×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

المنتخب: تأجيل الدوري يضرنا في حالة التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا ::: الأرصاد: الشتاء لم يبدأ بعد (فيديو) ::: خالد الغندور يهاجم النادي الأهلي بسبب أزمة الجونة: انتوا فاكرينا مغفلين ::: بعد تسرب الأمطار إليها.. وزير الطيران يقرر غلق صالة 2 بمطار القاهرة ::: الحاجة أم الاختراع المصريون يخترعون وسيلة لنفل المواطنين وتفادي مياة الأمطار ::: مشرف تمريض بمنظومة التأمين الصحي يطعن زميله ببورسعيد ::: بسبب المطر.. مصرع طالبة ثانوي سقطت من أعلى منزلها ::: لو عربيتك غرقت في مياه الأمطار.. نصائح هامة لإنقاذها والحفاظ عليها ::: المؤبد لـ«أمين سر» و«محام» للتزوير في محررات ملف قضية إعدام ::: الأكراد يعلنون حصيلة العمليات التي يخوضونها شمال سوريا ::: تفاصيل مصرع طفلة دهسا بجدة ::: تصريح جديد لرئيس وزراء إثيوبيا: مصر لن تتضرر من سد النهضة ::: عاجل | تعطيل الدراسة غدا بالمدارس والجامعات بالقاهرة الكبرى بسبب الأحوال الجوية ::: بيان عاجل| الخارجية المصرية ترد على تهديد اثيوبيا بالحرب على مصر ::: استثمارات الكويت بمصر بقيمة مليار دولار تعكس روح الاخوة بين البلدين وتقوي الاقتصاد :::

(تقرير) ماذا يحتاج صلاح للتتويج بجائزة الكرة الذهبية؟

(تقرير) ماذا يحتاج صلاح للتتويج بجائزة الكرة الذهبية؟

صلاح بطل اوروبا

+    -
02/06/2019 09:46 م
كتب : مصريون في الكويت
"إذا حقق محمد صلاح كأس أمم إفريقيا لمنتخب مصر، عليه أن يحلم بجائزة أفضل لاعب بالعالم".. تعليق للبرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد الإنجليزي عقب تتويج المصري محمد صلاح نجم ليفربول بدوري أبطال أوروبا.

ليفربول نجح في التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على توتنهام الإنجليزي بهدفين دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت على ملعب واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد.

صلاح كان له دور فعّال في تتويج فريقه بالبطولة، فالنجم المصري وضع بصمته في 12 مباراة شارك بها في البطولة، حيث سجل 5 أهداف وصنع اثنين ساهما بشكل مباشر في وصول الريدز إلى منصة التتويج الأوروبية.

تحقيق أي لاعب بطولة دوري أبطال أوروبا يعزز من فرصه للترشح لجائزة أفضل لاعب في العالم "بالون دور"، بل وربما تقربه للتتويج بها، ومع خروج يوفنتوس وبرشلونة وريال مدريد من الأدوار الإقصائية تناقصت فرص الثلاثي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي ولوكا مودريتش -حامل الكرة الذهبية- بشكل كبير في الظفر بالجائزة، لكن هذا لا يعني ابتعادهما عن التواجد ضمن قائمة المرشحين.. ولكن السؤال الآن ماذا ينقص صلاح للحصول على الكرة الذهبية؟

في العام الماضي احتل الدولي المصري المركز السادس في قائمة فرانس فوبتول لأفضل لاعب في العالم متفوقًا على نجوم كبار مثل كل من رافائيل فاران وإدين هازارد وكيفين دي بروين وهاري كين.

على الرغم من ابتعاد صلاح عن التواجد بين الخمسة الكبار إلا أنه حقق أفضل ترتيب عربي في الكرة الذهبية منذ انفصال الجائزة عن الاتحاد الدولي "فيفا"، متخطيًا إنجاز الجزائري رياض محرز الذي حصد المركز السابع عام 2016، كما حقق أفضل ترتيب إفريقي في جائزة بالون دور، منذ الكاميروني صامويل إيتو، مهاجم برشلونة الإسباني السابق، الذي حصد المركز الخامس في نسخة 2009.

والإجابة على سؤال ماذا ينقص "مو" للتتويج باللقب، أشار إليها مورينيو في تصريحه بأن صلاح بحاجة لتحقيق إنجاز آخر مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

البطولة ستنطلق في الحادي والعشرين من يونيو الجاري، على الأراضي المصرية، ويحمل صلاح آمال المصريين في التتويج بالبطولة الغائبة منذ 9 سنوات، كما قاد الفريق للمشاركة في بطولة كأس العالم الأخيرة التي استضافتها رويا بعد غياب 18 عامًا.
المصدر: مصريون في الكويت

ليفربول  محمد صلاح  كأس افريقيا  منتخب مصر  دوري ابطال اوروبا   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع