×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

التحقيق في طعن مصري بالفحيحيل ::: سماع دوي انفجارات في مزارع شبعا ::: يحدث في المطارات.. إجراء سعودي جديد لمكافحة فيروس كورونا ::: الحكومة: وقف البناء بالكامل في عدد من المحافظات ::: الخارجية الكويتية.. اعتماد 6 مراكز لشهادة PCR في مصر ::: بالفيديو.. هنا الزاهد توثق لحظة تعرضها للتحرش أثناء قيادة سيارتها ::: بدء (تكويت) العقود بوزارتى الأشغال والإسكان ::: الكويت..انفراجة في أزمة توزيع «المدنيات» ::: 6 اعترافات «صادمة» في قضية المتحرش أحمد بسام زكي ::: بعد ان اثار الجدل.. القصة الكاملة لمشاجرة داخل مسجد في المعادي (فيديو) ::: حدث في الكويت اليوم | بعد حادث الوفرة .. دهس مصري آخر بالسالمية والداخلية تفتح تحقيقا- تحرك رسمي جديد لتقليص عدد الوافدين- وافد يتعرض لجريمة شرف بشعة على يد شريكه وزوجته ::: قرار رسمي.. وزير الداخلية الكويتي يعتمد البطاقة المدنية الرقمية في تعريف هوية الفرد بكافة المعاملات ::: عاجل من الكويت..إعلان إنهاء العام الدراسي الأسبوع المقبل ::: الكويت تعيد فتح الحدائق العامة أمام الجمهور ::: تحرك عاجل من الداخلية الكويتية في قضية دهس مصري في الوفرة :::

تعرف على آخر موعد للأضحية

 تعرف على آخر موعد للأضحية

الأضحية

+    -
11/08/2019 11:51 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
قالت دار الإفتاء إن الأضحية هي ما يذكى تقربًا إلى الله تعالى في أيام النحر بشرائط مخصوصة، وشُرعت شكرًا لله تعالى على نعمة الحياة إلى حلول الأيام الفاضلة من ذي الحجة كما شكر نبي الله إبراهيمُ ربَّه بذبح الكبش العظيم لبقاء حياة ابنه إسماعيل على نبينا وعليهما الصلاة والسلام، وشكرًا له تعالى على شهود هذه الأيام المباركة وعلى التوفيق فيها للعمل الصالح.

وأوضحت دار الإفتاء عبر فيسبوك ، أن الأضحية سنَّةٌ مؤكدةٌ عند جمهور الفقهاء، يفوتُ المسلمَ خيرٌ كبيرٌ بتركها إذا كان قادرًا عليها؛ لقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «مَا عَمِلَ آدَمِيٌّ مِنْ عَمَلٍ يَوْمَ النَّحْرِ أَحَبَّ إِلَى اللهِ مِنْ إِهْرَاقِ الدَّمِ، إِنَّهَا لَتَأْتِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ بِقُرُونِهَا وَأَشْعَارِهَا وَأَظْلافِهَا، وَإِنَّ الدَّمَ لَيَقَعُ مِنَ اللهِ بِمَكَانٍ قَبْلَ أَنْ يَقَعَ مِنَ الأرْضِ، فَطِيبُوا بِهَا نَفْسًا» رواه الحاكم وصححه.

وأضافت دار الإفتاء أنه يشترط في الأضحية ما يشترط في غيرها من الذبائح؛ مِن كون الحيوان حيًّا، وأن تزهق روحه بالذبح، وألا يكون صيدًا من صيد الحرم، وأن يبلغ سنَّ التضحية، وأن تكون الأضحية سالمةً من العيوب، وأن تكون مملوكةً للمضحِّي، وينوي بها التقرب إلى الله تعالى. ووقت الأضحية يبدأ من بعد صلاة عيد الأضحى، وينتهي بغروب شمس الثالث عشر من ذ
المصدر:

الأضحية  تعرف على   موعد للأضحية 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع